هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

المزدري - سجون الله

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


مزدري الاديان - سجون الله
Blasphémateur! Les prisons d'Allah [الفرنسية] !
المؤلف وليد الحسيني
اللغة الفرنسية
البلد فرنسا
النوع الأدبي سيرة ذاتية
الناشر جراسيه
تاريخ الإصدار 2015
عدد الصفحات 240

أحدث هذا الكتاب ضجة كبيرة في فرنسا،وتربع على عرش المبيغات لمده طويلة، إذ اهتمت به الكثير من الصحف هناك، خاصة لأنه خرج إلى الوجود مباشرة بعد هجمات "شارلي إيبدو" من ناحية، ومن ناحية أخرى لأن صاحبه يحمل لقب "مسلم سابق". في هذا الكتاب المعنون بـ"مزدري الاديان: سجون الله"، يحكي الفلسطيني الأصل وليد الحسيني عن تجربته في الحياة التي قادته إلى أن يكون اليوم ملحدًا ورئيسًا لما يُعرف بـ"مجلس المسلمين السابقين في فرنسا".

يستعرض هذا الكتاب مسار هذا الشاب البالغ من العمر 25 سنة، وبالضبط عندما كان سنة 2010 أوّل فلسطيني يسجن بتهمة الارتداد عن الإسلام. يُسهب الحسيني في تذكر هذه الواقعة بكتابه، فقد شكّك صاحب مقهى انترنت في سبب قضاء الحسيني وقتًا طويلًا وراء حاسوبه يعمل بكثير من الصمت لمدة تزيد عن ثماني ساعات، قبل أن يكتشف صاحب المحل أنه ينشر كتابات عن الإلحاد، ممّا جعله يبلغ الشرطة التي ألقت القبض عليه.

وُلد الحسيني في مدينة قلقيليه بالضفة الغربية عام 1989 في عائلة مسلمة، بدأ التدوين في وسائل التواصل الاجتماعي منذ عام 2008، واشتهر أكثر عندما أنشأ صفحة تحت اسم "أنا الله"، كانت هي من جرّته إلى الاعتقال وقضاء ثمانية أشهر وراء أسوار السجن. وبعد خروجه منه، جمع أغراضه وانتقل إلى باريس حيث يعيش لاجئًا حاليًا.

يقول الحسيني عن كتابه:" قصتي تشبه قصص الكثيرين ممّن تركوا الإسلام. فكّرت أنه لا بد من تعريف المجتمعات الأوروبية بوجودنا لتشجيع الملحدين الصامتين في مجتمعاتنا على الاعلان عن إلحادهم، وكذلك من أجل أن يعرف المجتمع الفرنسي حقيقة ما يجري في بلداننا وطبيعة الأنظمة التي تحكمنا، حتى تلك التي تدّعي العلمانية".

ويعد الكتاب أحد أهم الكتب في انتقاد السلطة الفلسطينية واظهار مدى تسلطها ودكتاتوريتها وكذلك أول كتاب يتكلم عن الجيل الجديد من الملحدين والخارجين من الإسلام

اقتباسات من الكتاب[عدل]

  • هذه صرخه أطلقها لانقاذ الأطفال من براثين الإسلام
  • السلطة الفلسطينية باختصار قامت بنسخ الأنظمة المجاورة في كل شي من التسلط والدكتاورية وسجون الظلام.

وصلات خارجية[عدل]

الكتاب بالفرنسية [الفرنسية]

مصادر[عدل]

الكتاب باللفه الفرنسيه [الفرنسية]

مقابله بالعربية

http://www.hespress.com/orbites/258355.html