هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المسبح اللامتناهي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (أغسطس 2020)
مسبح مارينا باي ساندز سكاي بارك اللامتناهي في سنغافورة ، يُنظر إليه من جانب المسبح
المسبح اللامتناهي في فندق كيري هونج كونج

المسبح اللامتناهي هو بركة عاكسة أو حوض سباحة حيث يتدفق الماء على حافة واحدة أو أكثر ، مما ينتج عنه تأثير مرئي للمياه بلا حدود. غالبًا ما يتم تصميم هذه البرك بحيث تبدو الحافة وكأنها تندمج مع جسم أكبر من الماء مثل المحيط أو مع السماء. غالبًا ما يتم رؤيتهم في المنتجعات والعقارات والأماكن الفاخرة الأخرى.[1][2][3]

التاريخ[عدل]

لقد تمم ان ادعاء أن مفهوم المسبح اللامتناهي نشأ في فرنسا ، وأن أول تصميمات حافة التلاشي كانت نافورة Stag في قصر فرساي ، التي بنيت في أواخر القرن السابع عشر.[4] في الولايات المتحدة ، يُنسب الفضل إلى المهندس المعماري جون لوتنر باعتباره أحد أوائل من ابتكر تصميم مسبح لا متناهي في أوائل الستينيات. قام بتضمين حمامات سباحة لا متناهية في العديد من المشاريع السكنية ، كما أنشأ حمام السباحة ذو الحافة المتلاشية في فيلم جيمس بوند Diamonds Are Forever عام 1971.

بناء[عدل]

مسبح لا متناهي في منتجع في موريشيوس
مسبح لا متناهي في فندق جولي فيل الأقصر (مصر) مع نهر النيل في الخلفية

تعتبر حمامات السباحة اللامتناهية باهظة الثمن وتتطلب تفاصيل هيكلية وميكانيكية ومعمارية واسعة النطاق. نظرًا لأنها غالبًا ما يتم بناؤها في مواقع غير مستقرة ، فإن الهندسة الإنشائية السليمة لها أهمية قصوى. غالبًا ما تنشأ التكلفة العالية لهذه المجمعات من أنظمة الأساسات المتقنة التي تربطها بمنحدرات التلال.   [ بحاجة لمصدر ] في الحافة "اللانهائية" ينهي تجمع في السد الذي 116 إلى 14 بوصة (2 إلى 6 مـم) أقل من مستوى مياه حمام السباحة المطلوب. يتم إنشاء حوض أو خزان أسفل السد. ينسكب الماء في الخزان ، حيث يتم ضخه مرة أخرى في حوض السباحة.

في الثقافة الشعبية[عدل]

  • بدءًا من الموسم التاسع ، يتميز Shark Tank ببركة سباحة لا متناهية كجزء من مجموعته الجديدة والحديثة.[5][6][7]

المراجع[عدل]

  1. ^ Hiller, Jennifer (March 27, 2015). "Ready to take the pool plunge?". سان أنطونيو إكسبريس نيوز. مؤرشف من الأصل في 30 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 مايو 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Leitereg, Neal J. (March 7, 2015). "Chris Bosh drops price on hilltop estate in Pacific Palisades". لوس أنجلوس تايمز. مؤرشف من الأصل في 30 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 مايو 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Osborne, Claudia (March 4, 2015). "14 Enchanting Infinity Pools That Are Built to Take Your Breath Away". Traveling Sage. مؤرشف من الأصل في 18 مايو 2015. اطلع عليه بتاريخ 25 مايو 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Green, Linda G. (2013-06-28). "Infinity Edge Pools All the Rage". Pool and Spa News. Hanley Wood Media. مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "What's The Newest Style Upgrade On ABC's SharkTank?". Manhattan Home Design (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 30 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 17 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ Shark Tank: New Set, New Guest Sharks! (باللغة الإنجليزية), مؤرشف من الأصل في 18 مايو 2020, اطلع عليه بتاريخ 17 أغسطس 2019 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)
  7. ^ Shark Tank’s new set, and five other terrific changes – reality blurred نسخة محفوظة 2020-08-30 على موقع واي باك مشين.

قراءة متعمقة[عدل]

روابط خارجية[عدل]