المسيحية في اليمن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كنيسة تعود إلى عهد الاستعمار البريطاني، في عدن.
الكنيسة الكاثوليكية في عدن، تعود الصورة الى ستينات القرن الماضي.

المسيحية في اليمن؛ هي أفلية صغيرة حيث يوجد نسبه قليله من المسيحيين في اليمن حيث يترواح عددهم بين 3,000 إلى حوالي 25,000 مسيحي.[1] بالمقابل ذكر موقع البي بي سي أن عدد مسيحيين اليمن يصل إلى 41,000 نسمة واستشهد بمصادر الأمم المتحدة وقاعدة بيانات المسيحية العالمية.[2]

الغالبيه العظمى من أصحاب الاقامه الموقته والتمثيل الدبلوماسي ويوجد من بينهم عدد قليل جدا من المهاجرين من أصول هنديه سبق وان حصلوا على الجواز اليمنية بالإضافة يوجد عدد من اليمنيين الأصليين من اعتننق المسيحية على الرغم من أن التبشير في القانون اليمني ممنوع والارتداد عن الإسلام حكمه الإعدام.[1] يذكر أنه وبحسب دراسة تعود إلى عام 2015 حوالي 400 مواطن مُسلم يمني تحول إلى المسيحية.[3]

توجد في مدينة عدن أربعة كنائس ثلاث تتبع الكنيسة الرومانية الكاثوليكية وواحدة تتبع الكنيسة الانغليكانية. توجد بعض من المنظمات والمؤسسات المسيحية في عدد من مدن اليمن منها البعثة المعمدانية الأمريكية والتي تمتلك مستشفى جبلة التابع لها والكنيسة الملحقة بالمستشفى بصورة قوية ويمتد نشاطها إلى محافظة تعز وتعمل على الاهتمام بالفقراء ودور الأيتام وسجون النساء.

طالع أيضا[عدل]

مجزرة دار الأم تريزا في عدن

مصادر[عدل]

  1. ^ أ ب United States Bureau of Democracy, Human Rights and Labor. Yemen: International Religious Freedom Report 2008.  This article incorporates text from this source, which is in the public domain.
  2. ^ المسيحية في الشرق الأوسط بالإنكليزية، بي بي سي
  3. ^ Johnstone، Patrick؛ Miller، Duane Alexander (2015). "Believers in Christ from a Muslim Background: A Global Census". IJRR 11: 14. اطلع عليه بتاريخ 6 December 2015. 

مواقع خارجية[عدل]

Flag-map of Yemen.svg
هذه بذرة مقالة عن اليمن بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن المسيحية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.