المسيحية في باهاماس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كنيسة بروتستانتية في ناساو.

وجدت لدراسة نشرتها مركز بيو للأبحاث عام 2010 أنَّ أكثر من 95.8% من سكان جزر البهاما يقولون بانهم مسيحيين،[1] وأدلة غير مؤكدة تشير إلى أن معظمهم يحضر الخدمات الدينية بإنتظام.[2] ويشكل البروتستانت حوالي 80% من مجمل السكان.

البروتستانتية هي أكبر الطوائف الدينية في الجزيرة، وتتنوع المذاهب البروتستانتية في الجزيرة بما في ذلك الكنيسة المعمدانية (35%)، والانجليكانية (15%)، والخمسينية (8%)، وكنيسة الله (5%)، والأدفنتست (5%)، والميثودية (4%) ويشكل البروتستانت على كافة المذاهب الأغلبية السكانية. هناك أيضًا نسب كبيرة من الكاثوليك (14.5%) والمسيحيين الأرثوذكس الشرقيين، في حين يشكل أتباع الطوائف المسيحيَّة الأخرى حوالي 1.3% من السكان.[2] وعلى الرغم من أن العديد من التجمعات البروتستانتية غير المنتسبة أعضائها هم من السود بشكل حصري تقريبًا، فإن معظم الكنائس السائدة متنوعة عرقياً.[2] أكثر من 91% من سكان جزر البهاماس يدينون بالدين، وتشير الأدلة المتواترة إلى أن معظمهم يحضرون الخدمات الكنسيَّة بإنتظام.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ Religions in Bahamas | PEW-GRF نسخة محفوظة 13 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. أ ب ت ث United States Bureau of Democracy, Human Rights and Labor. Bahamas: International Religious Freedom Report 2008.  This article incorporates text from this source, which is in the public domain. نسخة محفوظة 20 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.

انظر أيضاً[عدل]

ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع مسيحي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.