هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
هذه الصفحة لم تصنف بعد. أضف تصنيفًا لها لكي تظهر في قائمة الصفحات المتعلقة بها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المصرة المريئية العلوية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أكتوبر 2016)

الإخفاق في الارتخاء في البلعوم حيث تحدث لاارتخائية في الفؤاد، وهو ينجم عن خلل وظيفي عصبي عضلي في مصرة الفؤاد يؤدي إلى إخفاق في التمدد والارتخاء. وقد لوحظت لدى المرضى المصابين بداء شاغاس المسبب عن شكل من الأشكال اللايشمانيات والمشاهد في البرازيل، وبعض دول أمريكا الجنوبية تبدلات في ضفيرة اورباخ، تتظاهر بحالة مريئية لا يمكن تمييزها عما يحدث في الاكالازيا، تحدث الاكالازيا بنسبة 6 حالات لكل مليون نسمة من السكان سنوياً، ونسبة الحدوث هذه متساوية عند الجنسين، وقد تحدث في أي عمر لكنها غالباً تشاهد في سن 30 – 50 سنة.

Categorisation-hierarchy-top2down.svg
هذه الصفحة غير مصنفة. أضف تصنيفًا لها لكي تُدرج في قائمة الصفحات المتعلقة بها. فضلًا احرص على تخصيص التصنيف قدر الإمكان، وتجنّب إضافة التصنيفات العامة. (أكتوبر 2016)