يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المصرف العراقي للتجارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2009)
المصرف العراقي للتجارة
معلومات عامة
تاريخ التأسيس 2003
النوع مؤسسة مالية تجارية
النشاط بنك_تجاري
المقر الرئيسي بغداد -  العراق
الشركة الأم وزارة المالية العراقية
عدد الموظفين 1057
مناطق الخدمة العراق
موقع ويب http://www.tbiraq.com

نبذة عن المصرف[عدل]

المصرف العراقي للتجارة:هو مصرف عراقي حكومي، تأسس في بغداد حيث يعنى بتنشيط الحركة التجارية في العراق. تعود ملكية المصرف العراقي لتجارة بصورة كاملة لصالح وزارة المالية العراقية، تم تأسيسه في تموز 2003 لغرض تسهيل وتيسير التجارة العراقية الخارجية وعمليات اعادة اعمار العراق بعد انتهاء برنامج الأمم المتحدة للنفط مقابل الغذاء. وفي فترة زمنية قصيرة شهد المصرف تطورا سريعا وكبيرا وملموسا كمؤسسة مصرفية فاعلة بنى خلالها شبكة من العلاقات مع أفضل 428 مصرف مراسل في العالم يغطي فيها مختلف القارات.

وانفرد المصرف العراقي للتجارة بأصدار البطاقات الائتمانية (الفيزا كارد العالمية) بحيث أصبح حاملا الترخيص الوحيد لأصدار هذه البطاقه في العراق وادخالها لاول مرة في التعاملات المصرفية لتكون خدمة اضافية إلى زبائنه تواكب التطور في العمليات المصرفية المتعامل بها دوليا، وبالتالي فقد قام ومايزال المصرف بتطوير شبكة ال ATM s في كافة ارجاء العراق. من هذا المنطلق أصبح للمصرف العراقي للتجاره أفضلية تنافسية من خلال توفير أفضل الخدمات وبأقل التكاليف والتي توفر خدمة عالميه لزبائنها.

من مميزات المصرف العراقي للتجارة بالإضافة إلى تقديمة كافة الخدمات والعمليات المصرفية وبرأس مال نقدي كبير، فهو يمتلك أيضا رأس مال فكري ينبع من الفلسفة الإدارية المصرفية المتطورة التي تتمتع بها الإدارة العليا وعلى رأسها السيدحسين الازري ومن بعده السيده حمدية الجاف ومن بعد السيد فيصل الهيمص ، من خلال الفهم الحقيقي لدور القطاع المصرفي في التنمية الاقتصادية وادراكها لدهاليز العمل المصرفي واساليب النجاح من خلال اتخاذ القرارات الستراتيجية المصرفية المحفزة والدافعة لتطوير الميدان التجاري في العراق، ومن هنا نستطيع القول ان سر نجاح المصرف العراقي للتجارة هو امتلاكة لعوامل تكامل النجاح من نقد وفكر وإدارة صحيحة تحقق الاهداف.

فروع البنك[عدل]

يمتلك المصرف العراقي للتجارة حالياً 22 فرع موزعة بين العاصمة بغداد والبصرة والنجف الاشرف واربيل والسليمانية وكربلاء والرمادي وتكريت والناصرية والكوت والحلة ، والأن نحن بصدد فتح فرعنا الــ23 في بغداد مول بابلون , لتوسيع العمل التجاري.

الموقع الرسمي[عدل]

الموقع الرسمي للمصرف

BritishCheque.png
هذه بذرة مقالة عن بنك بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.