المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المعهد العالي للتسيير والتخطيط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2009)


أنشئ المعهد العالي للتسيير والتخطيط بموجب المرسوم رقم (7) 109 من 20 يوليو 1970 تحت رقم 60-106 الصادر في 26 كانون الأول / ديسمبر 1969 .

معهد تقنيات التخطيط وكانت المهمة الأساسية لتدريب المديرين التنفيذيين لوضع خطط التنمية الوطنية في مجال التكنولوجيا وتحليل الاقتصاد.

وكان المعهد بصيغته المعدلة بموجب المرسوم 72133 من يوليو 1972 wikt:حول إلى المعهد تقنيات التخطيط والاقتصادالتطبيقي (ITPEA).

هذا المرسوم بعد تعديله بموجب المرسوم رقم 83692 الصادر في 26 تشرين الثاني / نوفمبر 1983 ، أصبح المعهد الوطني للتخطيط والإحصاء (inps). وتتمثل مهمتها في تدريب كبار الفنيين والمهندسين من الدولة ، للتخطيط والإحصاءات ، كما أنه يساهم في تطوير وتنفيذ البحوث في إطار مختلف الهيئات العامة المحلية والأجنبية

وبموجب المرسوم التنفيذي رقم28-222 مؤرخ في 14 يوليو 2008 تحول المعهد إلى مدرسة خارج جامعة سميت بـ : المدرسة الوطنية العيا للإحصاء والاقتصاد التطبيقي. ضمانا لتكوين عالي وبحث علمي وتطوير تكنولوجي في مختلف ميادين الإحصاء والاقتصاد التطبيقي . ==المصادر

Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن التعليم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.