المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المعهد الوطني للدراسات الديموغرافية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2012)

المعهد الوطني للدراسات الديموغرافية (INED) هي مؤسسة فرنسية متخصصة في البحوث العامة في الديموغرافيا والدراسات السكانية بشكل عام. موقعها على شبكة الانترنت يتيح الوصول إلى online1 موجز المنشورات والوثائق وسطها.

التأسيس[عدل]

تم إنشاء INED حسب وصفة رقم 45-2499 بتاريخ 24 أكتوبر 1945. جاءت المبادرة من طبيب الأطفال العام روبرت ديبرى (1882-1978)، الذي أرسل في يناير 1944 فرنسي جنة التحرير الوطني تقرير الجزائر في إضفاء الطابع المؤسسي على الديموغرافيا. عام ديغول عهد اتجاه اقتصادي إحصائي-المعهد الجديد ألفريد ، مؤلف من الخطوات الأولى في عام 1938 لدعم ولادة مستشارا للرئيس مجلس بول رينو. INED باسترداد مؤسسة المحلية الفرنسية لدراسة المشاكل الإنسانية الدكتور كاريل وحوالي 7٪ من موظفي المؤسسة، التي شملت فقط الديموغرافيا قليلة.
لعام 1945 يحدد مهمة المعهد: "INED هو دراسة المشاكل الديموغرافية في جميع جوانبها. قد تحقيقا لهذه الغاية، ومعهد يجمع الوثائق ذات الصلة، والتحقيقات المفتوحة، وتجري التجارب واتبع التجارب في الخارج، ودراسة الوسائل المادية والمعنوية المساهمة في النمو الكمي والتحسين النوعي السكان وتوفير توزيع المعرفة الديموغرافية. '

إعادة تعريف البعثات في عام 1986[عدل]

المرسوم رقم 86-382 من 12 مارس 1986 إلغاء INED 1945 ويحول إلى مؤسسة عامة العلمي والتكنولوجي (EPST)، وهو مركز مشابه لذلك من CNRS، INRA، في INSERM أو IRD (السابق ORTSOM). معهد، والتي تعتمد حتى الآن الوزارات الاجتماعية، والآن تحت إشراف وزارة البحوث الأساسية (التي تكافئ ضباط الأركان). ويكفل المزيد من الوصاية من قبل وزارتي إحصاءات السكان والصحة (الشؤون الاجتماعية، والصحة أو العمل، وفقا للحكومة). مع المرسوم 1986، والهدف يختفي إنجاب 1945، INED التي تتمثل مهمتها في تطوير ونشر المعرفة لصالح الديموغرافية التقدم الاقتصادي والاجتماعي بشكل عام. بموجب المرسوم 1986، وتعرف مهام المعهد على النحو التالي: تهدف جميع البحوث "بدأ، ويطور ويعزز من تلقاء نفسها أو بناء على طلب من الحكومة، لدراسة السكان في جميع نواحي:

  • يقيم ما، تنفيذ جميع البحوث ذات الصلة بعلوم السكان ومساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
  • جمع ومركزية ويعزز العمل العام الأبحاث الفرنسية والأجنبية في نطاقها، لا سيما أنه من الحكومة والجمهور على علم المعرفة.
  • ويساعد في التدريب على البحوث والبحوث في مجالات اختصاصها.
  • ويوفر المعلومات للجمهور حول القضايا السكانية.
  • ويوفر التوزيع الدولي للعمل السكاني في الترويج لاستخدام اللغة الفرنسية.
Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.