المغني المقنع (برنامج تلفزيوني أمريكي)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المغني المقنع
النوع تلفزيون الواقع،  وبرنامج مسابقات  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
مبني على كينغ أوف ماسك سينغر  تعديل قيمة خاصية (P144) في ويكي بيانات
تقديم نيك كانون  تعديل قيمة خاصية (P371) في ويكي بيانات
البلد الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
لغة العمل الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 9   تعديل قيمة خاصية (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 96   تعديل قيمة خاصية (P1113) في ويكي بيانات
الموزع شركة فوكس،  وهولو  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
القناة شبكة فوكس التلفزيونية  تعديل قيمة خاصية (P449) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 2 يناير 2019  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

المغني المقنع (بالإنجليزية: The Masked Singer)‏؛ هو برنامج تلفزيوني أمريكي لمسابقة غناء واقعي، عُرض لأول مرة على قناة فوكس في 2 يناير 2019. البرنامج نسخة من برنامج كوري حمل ذات الاسم، بدأ في كوريا الجنوبية، تدور فكرته حول مشاهير يشاركون في البرنامج بقناع وأزياء تخفي هويتهم الحقيقية عند أداء الأغاني. يُقدّم البرنامج نيك كانون. لدى البرنامج لجنة تحكيم مطلوب منها أن تكتشف هوية المغني المقنع من خلال ما لديها من خبرات. يشارك في لجنة تحكيم البرنامج كل من نيكول شيرزينغر، روبن ثيك، كين جونغ، جيني مكارثي، وفي كل حلقة ويصوتون إلى جانب الجمهور لمغنيهم المفضل بعد كل أداء. عند نهاية الحلقة يُطلب من المغني المقنع الذي حصد أقل عدد من الأصوات خلع قناعه للكشف عن هويته الحقيقية.[1][2][3]

فاز كل من تي-بين الذي كان بزي الوحش، واين برادي الذي كان بزي الثعلب، وكاندي بوروس التي كانت بزي "ملاك الليل"، على التوالي في المواسم الثلاثة الأولى من البرنامج.

قبل بث كل حلقة مسجلة مسبقًا في البرنامج، يستخدم المشرفون على البرنامج أسماء رمزية للإشارة إلى كل مشارك، وتوفر له أزياء تنكرية ويوقع على اتفاقيات عدم الكشف للحفاظ على سرية البرنامج، إضافة إلى وجود فريق من حراس الأمن معني في منع الكشف عن هويات المشاركين.

حصل المسلسل على أعلى تصنيفات تلفزيونية لبرنامج غير رياضي بين البالغين 18-49 في كل موسم تلفزيوني أمريكي من المواسم الثلاث. يُعزى انتشار نسخ المغني المقنع إلى نجاح فكرة البرنامج. من المقرر بث موسم خامس في عام 2021.

المراجع[عدل]

  1. ^ Yang، Rachel (4 نوفمبر 2020). "The Masked Singer Recap: Squiggly Monster Eliminated, Revealed as Famous Comedian". إنترتينمنت ويكلي. مؤرشف من الأصل في 2020-11-06.
  2. ^ Miller، Shannon (24 سبتمبر 2020). "Here Are Your Revealed Masked Singer Season 4 Contestants". إيه. في. كلوب. مؤرشف من الأصل في 2020-09-29.
  3. ^ Dixon، Marcus James (14 أكتوبر 2020). "Who's Performing Tonight (October 14) on The Masked Singer? Seahorse, Baby Alien ..." Gold Derby. مؤرشف من الأصل في 2020-11-13. {{استشهاد ويب}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (مساعدة)