يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المقطوعة الحالمة Op.posth.20 (شوبان)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (فبراير 2018)
شوبان، 1835

المقطوعة الحالمة Op.20 بإسم "بطيئة مع تعبير عظيم، بالإيطالية :Lento con gran espressione" من تأليف فريدريك شوبان سنة 1830 ونشرت بعد موته سنة 1870.

قام شوبان بأهداء المقطوعة لأخته لودويكا شوبان قائلاً "اهدي المقطوعة إلى أختي لودويكا كتدريب قبل البدء بحفلتي الموسيقية الثانية".[1][2] تم نشر المقطوعة بعد موته بـ 26 سنة، ويطلق عليها "بطيئة مع تعبير عظيم" وفي بعض الاحيان "ذكرى ماضية".[3][4]

تم عزف المقطوعة من قبل أحد الناجين من الهولوكوست ناتاليا كارب لقائد معسكر اعتقال النازي آمون غوث، ونجت المعتقلة من القتل بعد اعجابه بعزفها للمقطوعة.[5]

الثقافة الشعبية[عدل]

ظهرت المقطوعة في عدة اعمال ترفيهية منها:

انظر أيضاً[عدل]

المقطوعة الحالمة (شوبان)

مراجع[عدل]

  1. ^ Narodowy Instytut Fryderyka Chopina نسخة محفوظة 17 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Murdoch, William (1935). Chopin: His Life. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Fryderyk Chopin - Information Centre - Lento con gran espressione in C sharp minor [op. posth.] - Manuscripts "نسخة مؤرشفة". Archived from the original on 10 ديسمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 19 فبراير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: BOT: original-url status unknown (link)
  4. ^ Nocturnes: Maria Joao Pires: Amazon.ca: Music نسخة محفوظة 05 يناير 2010 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Charters, David. "Natalia Karp". Liverpool Daily Post. مؤرشف من الأصل في 29 سبتمبر 2011. اطلع عليه بتاريخ 02 أبريل 2008. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.