يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المكبرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (أبريل 2021)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أبريل 2021)

المكبرية هي محفل مرتفع في مسجد ، حيث يرفع المؤذن الأذان فيها . كما أنه المكان الذي يكرر فيه المبلغ في الصلاة تلاوة الإمام التي تنطوي على الحركة في الصلاة بصوت أعلى حتى تسمعها الجماعة.

تقع المكبارية عادة داخل المسجد بالقرب من المحراب . هذا يمكن أن يسهل على المبشرين تسليم قراءة الإمام إلى المصلين. توجد المكابر في مساجد الدول العربية وفي الدول الواقعة تحت الحكم العثماني. المكبرية ليست صفة إلزامية في المسجد. لذلك ، ليست كل المساجد بها مكبرية. توجد المكبرية في المسجد الحرام والمسجد النبوي.


Mosque.svg
هذه بذرة مقالة عن مسجد أو جامع أو مصلى بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.