هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

المنارة (فيلم 2019)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
المنارة
The Lighthouse (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
ملصق فيلم المنارة.jpeg
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 109 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
العرض
البلد
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التصوير
Jarin Blaschke (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
التركيب
Louise Ford (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
New Regency Productions (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
التوزيع
نسق التوزيع

المنارة (بالإنجليزية: The Lighthouse)‏ هو فيلم رعب نفسي أنتج عام 2019، وهو من إخراج روبرت إغرز الذي ساعد في إنتاجه، كما أنه ساعد في كتابة السيناريو مع أخوه ماكس إغرز. الفيلم من إنتاج مشترك بين الولايات المتحدة وكندا، وقد تم تصويره بالأبيض والأسود، وبنسبة العرض إلى الارتفاع 1.19:1 تقريباً.[1] عُرض الفيلم لأول مرة مهرجان كان السينمائي 2019 في 19 مايو 2019 بواسطة شركة إيه 24. تمت الإشادة بالفيلم بسبب جوانبه الفنية (لا سيما التصوير السينمائي وتصميم الإنتاج)، وسيناريو واتجاه إيجرز، وأداء العروض. تم ترشيحها لأفضل تصوير سينمائي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثاني والتسعون وجوائز الأكاديمية البريطانية الثالثة والسبعين.

القصة[عدل]

يحكي الفيلم قصة حارسي منارة أحدهم هو المسؤول والأقدم وهو ثوماس واك ويقوم بدوره ويليم دافو، أما الحارس الثاني ثوماس هاورد هو جديد في المهنة وفي أول مناوبة له تستمر أسبوعان ويقوم بدوره روبرت باتينسون. يبدأ الطرفان العمل منذ اللحظة الأولى لوصول هاورد، يسود جو من التوتر بين الحارسين طوال أسبوعان، وبعد إنتهاء المناوبة لا يأتي أحد لإخراجهم من الجزيرة ليقعان ضحية حرب نفسية تؤدي لمقتل الحارس القديم، وجنون الحارس الجديد.

قائمة الممثلين[عدل]

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Randi Altman (2019-11-25). "Director Robert Eggers talks about his psychological thriller The Lighthouse". postPerspective (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 04 يوليو 2020. اطلع عليه بتاريخ 04 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Film reel.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.