المنطقة الزمنية الجبلية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
المنطقة الزمنية الجبلية
التسمية
الرمز
الموقع
فارق بالنسبة لتوقيت عالمي منسق {{{فارق}}} ساعةs
خط الطول المقابل
Timezones2008 UTC-7 gray.png
 

الزمن الحالي في المنطقة
المنطقة الزمنية الجبلية
إحصائيات
المناطق المعنية ؟؟ كم²
السكان المعنيون ؟؟ نسمة
الكثافة -- نسمة/كم²

تُحدِّد المنطقة الزمنية الجبلية بأمريكا الشمالية الوقت بطرح سبع ساعات من التوقيت العالمي المنسق (UTC)، وعندما يكون التوقيت القياسي (UTC − 07: 00) ساريًا يُطرح ست ساعات أثناء التوقيت الصيفي (UTC − 06: 00). يعتمد توقيت الساعة في هذه المنطقة على متوسط الوقت الشمسي عند خط الطول 105 غرب غرينتش. يجري تحديد المواصفات الدقيقة لموقع المناطق الزمنية وخطوط التقسيم بين المناطق في الولايات المتحدة في قانون اللوائح الفيدرالية في 49 CFR 71. تسمى هذه المنطقة الزمنية في الولايات المتحدة وكندا بشكل عام «التوقيت الجبلي» (MT Mountain Time). أو التوقيت الجبلي القياسي Mountain Standard Time (MST) عند مراقبة التوقيت القياسي، أو Mountain Daylight Time (MDT) عند مراقبة التوقيت الصيفي. يشير مصطلح «جبلي» إلى جبال روكي، والتي تمتد من كولومبيا البريطانية في كندا إلى نيو مكسيكو في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي المكسيك، تُعرف هذه المنطقة الزمنية باسم tiempo de la montaña أو zona Pacífico (وتعني «منطقة المحيط الهادئ»). وفي الولايات المتحدة وكندا، تقع المنطقة الزمنية الجبلية إلى الشرق من المنطقة الزمنية للمحيط الهادئ وإلى الغرب من المنطقة الزمنية الوسطى.

في بعض المناطق، بدءًا من عام 2007، يتغير التوقيت المحلي من MST إلى MDT عند الساعة 2 صباحا MST إلى 3 صباحًا MDT في يوم الأحد الثاني من شهر مارس، ويعود الساعة 2 صباحا MDT إلى 1 صباحًا بتوقيت MST يوم الأحد الأول من شهر نوفمبر.

لا تراعي ولاية سونورا في المكسيك ومعظم أريزونا في الولايات المتحدة التوقيت الصيفي، وخلال أشهر الربيع والصيف والخريف تكون في نفس الوقت مثل توقيت المحيط الهادئ الصيفي.[1] يقع معظم محمية نافاجو داخل ولاية أريزونا ولكنها تمتد إلى يوتا ونيو مكسيكو (التي تستخدم التوقيت الصيفي)، ومع ذلك فهي لا تستخدم التوقيت الصيفي، على الرغم من أن محمية هوبي وكذلك بعض مكاتب ولاية أريزونا الواقعة داخل محمية نافاجو، لا تفعل ذلك.

أكبر مدينة في المنطقة الزمنية الجبلية هي فينيكس، أريزونا. وتُعد منطقة فينيكس الحضرية هي أكبر منطقة حضرية في المنطقة.

كندا[عدل]

تقع مقاطعة كندية واحدة فقط بالكامل في المنطقة الزمنية الجبلية، وهي مقاطعة:

أماكن بين المنطقة الزمنية الجبلية والمنطقة الزمنية للمحيط الهادئ:

أماكن بين المنطقة الزمنية الجبلية والمنطقة الزمنية الوسطى

في 24 سبتمبر 2020، تحولت يوكون إلى التوقيت الجبلي القياسي على مدار العام. ولذلك تتشابه الساعات في يوكون وألبرتا في الشتاء، بينما تتقدم ألبرتا ساعة واحدة في الصيف. في السابق كانت المنطقة تستخدم منطقة المحيط الهادئ مع التوقيت الصيفي: UTC-8 في الشتاء وUTC-7 في الصيف.[2]

المكسيك[عدل]

الولايات التالية تستخدم توقيت المنطقة الزمنية الجبلية:

الولايات المتحدة الأمريكية[عدل]

هناك ست ولايات متضمنة بالكامل في المنطقة الزمنية الجبلية، وهي:

تُقسم ولايتين بين توقيت المنطقة الزمنية الجبلية والمنطقة الزمنية للمحيط الهادئ. المواقع التالية تتبع التوقيت الجبلي:

تُقسم خمس ولايات بين المنطقة الزمنية الجبلية والمنطقة الزمنية الوسطى. المواقع التالية تتبع التوقيت الجبلي:

المناطق الحضرية الكبرى[عدل]

فيما يلي قائمة بالمدن الرئيسية الواقعة ضمن المنطقة الزمنية الجبلية:

انظر أيضًا[عدل]

  • تأثيرات المناطق الزمنية على بث أمريكا الشمالية

المراجع[عدل]

  1. ^ Robbins, Ted (11 مارس 2007)، "Arizona Says No to Daylight-Saving Time"، Weekend Edition Sunday، الإذاعة الوطنية العامة، مؤرشف من الأصل في 20 يناير 2022، اطلع عليه بتاريخ 18 يونيو 2012.
  2. ^ "HOME - Yukon Legislation"، Laws.yukon.ca، مؤرشف من الأصل في 17 فبراير 2022، اطلع عليه بتاريخ 16 فبراير 2022.

روابط خارجية[عدل]