المنظمة السوداء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
المنظمة السوداء
黒の組織
شخصية المحقق كونان
المنظمة السوداء.png
الظهور الأول الأنمي: الحلقة 1 (أشهر متحرٍ في هذا العصر)
المانغا: الفصل 1 (جريمة قتل الأفعوانية)
المؤلف غوشو أوياما
تعريف
النوع منظمة إجرامية
تاريخ الميلاد غير معروف
أول ظهور في 1994
البلد/الجنسية  اليابان
المهنة/الارتباط قتل، ابتزاز، سرقة، اغتيال، تهريب
الرئيس غير معروف
الأعضاء طالع الفقرة
المنافسين الشرطة اليابانية
مكتب التحقيقات الفيدرالي
وكالة المخابرات المركزية

المنظمة السوداء(أ) (黒の組織 Kuro no Soshiki؟، "منظمة السواد") هي مجموعة إجرامية تأسست على الأرجح في اليابان، وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، التي ألفها الكاتب غوشو أوياما. هي أخطر منظمة إجرامية في اليابان رغم أن نشاطاتها لا تقتصر على اليابان فقط، فهي تقوم بعدة عمليات إجرامية أهمها القتل، والابتزاز، والسرقة، والاغتيال، والتهريب. جميع أعضاء المنظمة يحملون أسماء من أسماء المشروبات الكحولية. ولا يعرف بالضبط من هو رئيس المنظمة، ولم يسمع عنه إلا من الرسائل النصية القصيرة. وقد استطاع كونان إيدوجاوا معوفة رقم هاتفه (#969#6261) في الحلقة، بعدما اتصلت بلموت به وسمع نغمة أغنية الأطفال السبعة (七つの子 Nanatsu no Ko؟).

المنظمة السوداء هي المنظمة المسؤولة عن تقلص جسد شينچي كودو وتحوله إلى فتًى في السابعة. يحاول كونان الإمساك بهم لأخذ عينة من السم لصنع ترياق يمكّنه من العودة إلى جسد شينچي كودو. كما يسعى وراءها كلٌّ من الـFBI والـCIA. ظهر من المنظمة حتى الآن 18 عضوًا، أخطر أفراد هذه المنظمة هم جين و فودكا وبلموت وكيانتي وكورن.

نظرة عامة[عدل]

منظمة خطيرة، تقتل الناس ببساطة بالغة بغية حماية مصالحها حتى ولو كان المقتول عضوًا مخلصًا عمل لديها وخدمها لسنين طويلة. هدفهم الحصول على الأموال بجميع الطرق الممكنة لتمويل مشاريعهم العلمية مثل مشروع عقار APTX4869. يحاولون القبض على الخائنة شيهو ميانو الملقبة بشيري. نغمة رقم زعيمهم تحمل لحن أغنية الأطفال السبعة 七つの子 (Nanatsu no Ko؟) (أي #969#6261)، لذا يعرفون الرقم من حفظ النغمة. خلال المسلسل، يحاول كونان القبض على تلك المنظمة.

المنظمة تقوم بمختلف الجرائم من السرقة إلى التهريب والابتزاز والاغتيال، ويتبين لاحقًا أن هدف المنظمة هو إجراء تجارب علمية مثل صنع عقار للشباب الأبدي، لكن المعلومات حول أبحاثهم العلمية قليلة. يرتدي بعض أعضائها ملابس سوداء[a]. أعضاؤها عاليو الرتبة لهم تسميات بأسماء مشروبات كحولية. لهم عدد كبير من الأعضاء (متضمنًا العلماء)، ونشاطاتهم الإجرامية بالغة السرية. أمرهم معروف خارج اليابان وبالتحديد في الولايات المتحدة، حيث أن الـFBI بقيادة جيمس بلاك والعميلين جودي ستارلنگ وشويچي أكاي تهدف لإيقافهم حاليًا حيث أنهم كانوا يلحقون بالممثلة المشتبه بها في إحدى القضايا بلموت من الولايات المتحدة. كذلك الـCIA متمثلة بجاسوستهم هيديمي هوندو وعميلهم السابق إيثان هوندو يهدفون لإيقافهم[b]. رئيس المنظمة مجهول الهوية ولا يعلم هويته سوى جين وبلموت.

التنظيم الداخلي[عدل]

الزعيم
الزعيم
الثاني في القيادة
رام
مراقبون رئيسيون
جين فودكا
القسم الداخلي القسم الخارجي غير معروف
تطوير عقار APTX 4869 تطوير البرمجيات الاستطلاع العمليات جمع الأموال غير معروف
الاغتيال السرقة
شيري
(هربت)
أتسوشي ميانو
(قُتِلْ)
إيلينا ميانو
(قُتِلْ)
تيكيلا
(قُتِلْ)
يوشياكي هارا
(قُتِلْ)
بلموت
كير
بوربون
كوسودا ريكوميتشي
(قُتِلْ)
آيرش*
(قُتِلْ)
كيانتي
كورن
نومابوتشي كيتشيرو
(قُبِضَ عليه)
كالفادوس
(قُتِلْ)
أكيمي ميانو
(قُتِلْ)
بيسكو
(قُتِلْ)
راي
(جاسوس كُشف)
إيثان هوندو
(قُتِلْ)
سكوتش
(قُتِلْ)
ماساكي أكاكورا
(قُتِلْ)

الأعضاء[عدل]

الحاليون[عدل]

  • أنو كاتا: (باليابانية: あの方 بالروماجي: Ano Kata) والذي يعني "ذلك الشخص" بالإشارة إلى زعيم العصابة المجهول.
  • رام: (باليابانية: ラム بالروماجي: Ramu) هو أخطر عضو في المنظمة السوداء، لم يظهر إلى الآن ولكن سربت معلومات عنه أنه أعلى رتبه من جين وهو شديد الذكاء والشر ينبع من عينيه.
  • بلموت: (باليابانية: ベルモット بالروماجي: Berumotto) (تنطق باليابانية: بلموت) هي شخصية غامضة وعضو من أعضاء المنظمة السوداء، اسمها الحقيقي شارون فينيارد (باليابانية: クリス・ヴィンヤード بالروماجي: Sharon Vinyādo) وكريس فينيارد (باليابانية: シャロン・ヴィンヤード بالروماجي: Kurisu Vinyādo) بعد تناولها للعقار المقلص. وهي أمريكية الأصل، تعمل كممثلة مشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية، شابة المظهر ولكنها في الأصل كبيرة في السن تناولت من العقار الذي صنعه والدا هايبرا لتحافظ على شبابها. تُعتبر من الأعضاء المقربين من زعيم المنظمة، حيث أنه كان قد منحها حُريَّة مُطلقة في تصرفاتها[1] تُلقِب الـFBI[2] بلموت بـالتفاحة العفنة، كونها كانت سابقًا نجمة " التفاحة الذهبية" في نيويورك ولكنها فسدت وانحطت فصارت تفاحة عفنة لا تفاحة ذهبية[1]. تحب شينتشي كودو لأنه أنقذها في نيويورك عندما كانت متنكرة على شكل سفاح[3]، ومنذ ذلك الوقت وهي تلقبه بـcool guy[c]، وتلقب ران بـالملاك لأنها أيضًا أنقذتها.
  • جين: (باليابانية: ジン بالروماجي: Jin)، هو مسؤول رفيع المستوى والشخصية الأهم في المنظمة السوداء يتلقى الأوامر فقط من الزعيم مباشرة، وهو الخصم الرئيسي في السلسلة، وهو شخصية مهمة في المنظمة السوداء وهو على اتصال مباشر مع رئيس المنظمة، قاتل محترف صاحب دم بارد. ظهر في أول حلقة، وأعطى شينتشي كودو عقار APTX-4869 السام الذي تسبب في تقلصه.
  • فودكا: (باليابانية: ウォッカ コナン بالروماجي: Wokka) وهو مساعد جين الخاص، وهو شخص تحت رئاسة جين وهو الذي قام بعملية الابتزاز في الحلقة الأولى حيث كان سينشي كودو يراقبه قبل أن يباغته جين من الخلف.
  • كانتي: (باليابانية: キャンティ بالروماجي: Kyanti) هي أحد أعضاء المنظمة السوداء. هي فتاة غريبة الشكل، فهي ترتدي ملابس وقفازات سوداء وتضع مساحيق تجميل داكنة ولها وشم غريب على عينها اليسرى كأنه جناح فراشة، وغالبًا ما تكون تلك الملابس مشابهة لمحبي هارد روك. كانتي قناصة محترفة دائمًا متعطشة للصيد، وهي وكورن يعملان معًا وعادة ما يتنافسان على إصابة الهدف.
  • كورن: (باليابانية: コルン بالروماجي: Korun) هو أحد أعضاء المنظمة السوداء. هو رجل غريب قليل الكلام، يرتدي ملابس السوداء دائمًا و نظارات و وقبعة، شعره أشقر قصير ويحب ركوب الدراجة النارية، وهو قناص محترف وهو وكانتي يعملان معًا، وعادة ما يتنافسان على إصابة الهدف.

جواسيس[عدل]

قتلوا[عدل]

  • أتسوشي ميانو: (باليابانية: 宮野 エレーナ بالروماجي: Miyano Atsushi) هو زوج إيلينا ميانو و أب لكل من أكيمي ميانو المعروفة بماسامي هيروتا و شيهو ميانو. عمل هو وزوجته إيلينا ميانو في تطوير عقار APTX4869 القاتل، توفي هو و زوجته بحادث سيارة غامض. يُعتقد أن المنظمة السوداء هي من دبرته. لم يكن يحظى أتسوشي ميانو بشعبية واسعة في الأوساط العلمية، نظراً لما يملكه من نظريات غريبة حتى أطلق عليه لقب العالم المجنون. التقى بزوجته إيلينا ميانو في إحدى المؤتمرات في بريطانيا تم تزوجا فيما بعد. و التقى بالبروفيسور اغاسا أيضاً في ذاك المؤتمر و أثنى على اختراعاته.
  • إيلينا ميانو: (باليابانية: 宮野 エレーナ بالروماجي: Miyano Erēna)، عالمة من أصل بريطاني وهي زوجة أتسوشي ميانو ووالدة كل من أكيمي ميانو المعروفة بماسامي هيروتا و شيهو ميانو. عملت هي وزوجها أتسوشي ميانو في تطوير عقار APTX4869 القاتل، توفيت هي وزوجها بحادث سيارة غامض، يُعتقد أن المنظمة السوداء هي من دبرته. تركت لابنتها أكيمي ميانو مجموعة أشرطة تحفظها لتعطيها شقيقتها شيهو ميانو إن حدث لها مكروه. هذه الأشرطة عبارة عن 4 أشرطة مقسمة إلى خمس مجموعات مرقمة من 1-20 كل قسم يمثل عام من حياة ابنتها شيهو. في القسم ال18 تتحدث إيلينا عن قيامها بمشروع عقار وصفته بالرهيب وأن زملاءها متحمسون لأجلها. عُرفت بلطفها الشديد عن بقية أفراد المنظمة حتى لقبت بـ ملاك الجحيم.
  • أكيمي ميانو: (باليابانية: 宮野明美 بالروماجي: Miyano Akemi) هي ابنة إيلينا ميانو وأتسوشي ميانو و شقيقة شيهو ميانو الكبرى. هي عضوة بالمنظمة ومسؤولة عن السرقة. عُرفت باسم ماسامي هيروتا (باليابانية: 広田 雅美 بالروماجي: Hirota Masami)، لكن لم تكن رفيعة المستوى داخل المنظمة بعكس شقيقتها فتمكنت بذلك من عيش حياتها بشكل طبيعي. التقت بعميل ال FBI شويتشي أكاي والذي كان يستخدمها للاقتراب من شقيقتها حتى يتمكن من اختراق المنظمة، لكن كُشف أمره فعلمت أكيمي بحقيقة أمره فصارحته بحبها له ورغبتها في ترك المنظمة وأخذ شقيقتها معها. فقررت المنظمة التخلص منها، وعرضوا عيها سرقة بليون ين مقابل السماح لها ولشقيقتها بترك المنظمة. وبعد نجاح العملية، قام جين بقتلها وجعل الأمر يبدو وكأنها انتحرت.
  • سكوتش: (باليابانية: スコッチ بالروماجي: Sukotchi) هو عميل سابق في الشرطة السرية اليابانية وقد لقي مصرعه أثناء التسلل للمنظمة السوداء. لا يعرف عنه الكثير إلا أنه كان عضوًا في المنظمة وقد تبين أنه جاسوس وتم قتله. وذُكر سكوتش لأول مرة خلال محادثة بين بوربون وبلموت، ذكرت خلالها أنها تذكر الشخص الذي تسلل من الشرطة السرية قبل أن يقتل، حيث صرحت أن اسمه الرمزي هو "سكوتش".
  • آيرش: (باليابانية: アイリッシュ بالروماجي: Airisshu) ظهر في الفيلم 13 (بعنوان المطارد الأسود)، ولكنه قتل على يد كيانتي أحد قناصي المنظمة بعدما أمرها جين بذلك. وهو من القلة التي تعرف حقيقة ما جرى لسينشي كودو جراء تقلصه بقعل العقار APTX4869. لا يعرف عن الكثير سوى أنه يكن الكثير من الإحترام لبيسكو، و يعتبره كأب له.
  • كالفادوس: (باليابانية: カルバドス بالروماجي: Karubadosu) هو أحد قناصي المنظمة، كان يساعد بلموت في مواجهتها مع جودي ستارلينغ عميلة مكتب التحقيقات الفيدرالي، وقد كان عرضة لاستغلالها بسبب حبه لبلموت. في حلقة الهالوين 345، طلبت منه بلموت أن يقتل جودي ستارلينغ لكنه لم يفلح. حاول كالفادوس مراراً وتكراراً بإطلاقه النار عليها (على الرغم من أوامر فرموث له ليتوقف عن ذلك) ولم يتوقف إلا عندما أطلقت بلموت النار باتجاهه. بعدها ظهر شويتشي أكاي و كسر كلتا ساقيه و أخذ بندقيته، ولكنه انتحر بإطلاق رصاصة على رأسه من مسدسه، بسبب كسر أكاي لقدميه وعدم استطاعته السير فانتحر خوفاً من الوقوع في قبضة مكتب التحقيقات الفيدرالي.
  • كوسودا ريكوميتشي: (باليابانية: 楠田 陸道 بالروماجي: Kusuda Rikumichi) هو أحد أعضاء المنظمة، تم إساله لمستشفى هايدو من أجل البحث عن كير التي احتجزها مكتب التحقيقات الفيدرالي بعدما ادعى إصابته في الرقبة. استطاع كونان كشف حقيقته، فقام بالتسلل لغرفة الممرضات لتصوير لائحة المرضى، لكن أفراد مكتب التحقيقات الفيدرالي حاصروه. ومن أجل أن يهرب، قام بتهديدهم بقنبلة سي فور وهمية خبأها في طوق الرقبة وقاد سيارته بعيداً. لم يستطع الاتصال بأعضاء المنظمة بعدما أوقع هاتفه في الماء، واستطاع شويتشي أكاي القبض عليه، لكنه انتحر بعدها خوفاً من الوقوع بالأسر. استحدمت جثته من أجل تلفيق مقتل شويتشي أكاي.
  • نومابوتشي كيتشيرو: (باليابانية: 沼淵 己一郎 بالروماجي: Numabuchi Ki'ichirō) هو قاتل محترف وعضو من أعضاء المنظمة، ذو حواجب رفيعة وعينين غائرتين وجهه مسطح وشاحب وبشرته مشدودة، أنفه بارز إلى الأعلى وجسمة نحيل، يستطيع الجري برشاقة بالإضافة إلى أنه قاتل متسلسل والمنظمة أبقته حياً لأنه لم يكن يعرف أسرار المنظمة.
  • بيسكو: (باليابانية: ピスコ بالروماجي: Pisuko) هو رجل أعمال ثري، و قاتل محترف وعضو قديم في المنظمة، اسمه الحقيقي كينزو ماسوياما (باليابانية: 枡山 憲三 بالروماجي: Masuyama Kenzou)، قتله جين بعدما تم تصويره وهو ينفذ عملية قتل لأحد السياسيين. وهو أول عضو من المنظمة يعرف سر آي هايبرا و أنها هي بالفعل شيهو ميانو، لأنه يعرف والد هايبرا وقد رآها وهي صغيرة.
  • تيكيلا: (باليابانية: テキーラ بالروماجي: Tekīra) طويل وضخم يتكلم باللهجة الأوساكية. ليس ذا أهمية للمنظمة السوداء، شاهده كونان في الفندق وهو يكلم فودكا في الحلقة 56، كان يبحث عن رجل خبير بالبرمجة ومات بسبب انفجار حقيبته وتناثرت أوصاله. أتى ذكره مجددًا في الحلقة 307 وذكر بأنه قد زار مبرمج الألعاب إيتاكورا.
  • ماساكي أوكاكورا: (باليابانية: 岡倉 政明 بالروماجي: Okakura Masa'aki) هو رجل سياسي (سكرتير برلماني)، وعضو من أعضاء المنظمة، ظهر في الفيلم 13 (بعنوان المطارد الأسود)، وقد استطاع الحصول على بطاقة ذاكرة عليها أسماء ومعلومات عن الأشخاص الذين يعملون في المنظمة، كما تكهنت به بلموت، و أطلقت عليه (NOC). كان من المفترض أن يقتله رجال المنظمة، لكن القاتل المتسلسل كازوكي هونجو قتله في جريمة ثأر لا علاقة لها بالمنظمة، واستطاع آيرش الحصول على تلك البطاقة وتدميرها.
  • يوشياكو هارا: (باليابانية: 原 佳明 بالروماجي: Hara Yoshiaki) هو رئيس قسم الحاسبات في شركة توكيوا، عضو في المنظمة السوداء. ظهر في الفيلم 5 (بعنوان العدد التنازلي إلى الجنة)، وكان ذلك هو أول ظهور له. يحب تناول الشوكولاتة وقد علّقت عليه رئيسته في العمل أنه يشبه الأطفال في هذا الأمر. كان يريد إنتاج لعبة جديدة لذا دعى الصغار لزيارة منزله وعندما حضروا كانت في انتظارهم جثة هارا. وقد كان ممسكًا بسكين استدلل كونان من خلالها فيما بعد أن القاتل هو جين. قام هارا باختراق شبكة معلومات المنظمة من أجهزة الشركة، لذا قتله جين ومسح بيانات جهازه الخاص، وبعدها فجر طابق الحاسبات في مبنى الشركة وفجر الجسر وأحرق السطح، وبعد ذلك كانت تنتظر كونان وهيبارا والصغار مفاجأة أخرى لأن تحت كل طاولة في قاعة الاحتفالات قنبلة. يوجد سببان دفعا جين لفعل ذلك: أولاً لأنه يريد تمويه الشرطة وإبعادهم عن اكتشاف السبب الحقيقي لتفجير طابق الحاسبات التي تم الاختراق منها، والسبب الثاني لأنه يريد قتل هيبارا(شيري) هناك.
  • سوغورو إيتاكورا: (باليابانية: 原 佳明 بالروماجي: takura Suguru) لم تقتله المنظمة بنفسها ولكن قتله أحد الذين طلبوا منه صنع لعبة ولو لم يقتله لقتلته المنظمة بنفسها. ليس من أعضاء المنظمة لكنه صنع لهم برنامجا بناء على طلبهم لكنه لم يكمله، "ليس من أجله لكن من أجل سلامة البشرية" هذا ما وجده كونان عندما قرأ مذكراته. وكتب أيضاً أن أول من كلمه هو رجل يتحدث باللهجة الأوساكية وهو تيكيلا. لكنه كلم بلموت بعد ذلك وطلبت منه صنع برنامج واتفقوا على كافة الإجراءات. كان ايتاكورا غاضباً منها لأنها كانت تجيب عن أسئلته بالإنجليزية، وعندما سألها: "من أنتم؟" أجابت: We can be both of god and devil since we're trying to raise the death against the stream of life (نستطيع أن نكون الخير والشر في نفس الوقت، نحاول أن نرفع الموت، عكس مجرى الوقت).

سابقون[عدل]

حلقات ظهور المنظمة[عدل]

م. م. الدبلجة عنوان الحلقة
1 1 جريمة قتل في مدينة الملاهي
13 14 ملاحقة الشخص الغريب
54 56 جريمة قتل في شركة ألعاب الفيديو
118 119 - 120 جريمة قتل نانيوا السرية
128 129 فدية المنظمة السرية - مليار ين -
129 130-134 الفتاة التي أتت من المنظمة السوداء - جريمة قتل أستاذ الجامعة
176 185 لقاء المنظمة السوداء مجددًا (جزء هايبرا)
177 186 لقاء المنظمة السوداء مجددًا (جزء كونان)
178 187 لقاء المنظمة السوداء مجددًا (جزء القرار)
230 244 الراكب الغامض (الجزء الأول)
231 245 الراكب الغامض (الجزء الثاني)
258 270 القادم من شيكاغو (الجزء الأول)
259 271 القادم من شيكاغو (الجزء الثاني)
272 287 مقاطع محذوفة خبئت بسرعة (الجزء الثاني)
286 303 (سينشي كودو) في نيويورك (الجزء الأول)
287 304 (سينشي كودو) في نيويورك (الجزء الثاني)
288 305 (سينشي كودو) في نيويورك (الجزء الثالث)
289 306 غابة (ميتسوهيكو) الغامضة (الجزء الأول)
290 307 غابة (ميتسوهيكو) الغامضة (الجزء الثاني)
307 327 خطوات الظلام (الجزء الأول)
308 328 خطوات الظلام (الجزء الثاني)
309 329 الاتصال بالمنظمة السوداء (جزء التفاوض)
310 330 الاتصال بالمنظمة السوداء (جزء الملاحقة)
311 331 الاتصال بالمنظمة السوداء (جزء اليأس)
340 360 سر مخفي في الحمام (الجزء الاول)
341 361 سر مخفي في الحمام (الجزء الثاني)
345 366-370 المواجهة وجهًا لوجه مع المنظمة السوداء: لغزان في ليلة اكتمال القمر
425 الصدمة السوداء لحظة الوقوع في قبضة المنظمة
462 ظل المنظمة السوداء (الشاهد الصغير)
463 ظل المنظمة السوداء (إضاءة غريبة)
464 ظل المنظمة السوداء (لغز المكافأة الكبرى)
465 ظل المنظمة السوداء (الشهاب اللؤلؤي)
491 تصادم الأحمر والأسود (البداية)
492 تصادم الأحمر والأسود (قرابة الدم)
493 تصادم الأحمر والأسود (الصراخ)
494 تصادم الأحمر والأسود (الجحيم)
495 تصادم الأحمر والأسود (الغيبوبة)
496 تصادم الأحمر والأسود (الهجوم)
497 تصادم الأحمر والأسود (الإفاقة)
498 تصادم الأحمر والأسود (الاضطراب)
499 تصادم الأحمر والأسود (التمويه)
500 تصادم الأحمر والأسود (الوصية)
501 تصادم الأحمر والأسود (الاشتباه)
502 تصادم الأحمر والأسود (البراءة)
503 تصادم الأحمر والأسود (الاستعداد للموت)
504 تصادم الأحمر والأسود (الموت أثناء تأدية المهمة)
509 أحمر وأبيض وأصفر وصغار التحري
578 الفأل الأحمر المسبب لللأزمة
579 الأقتراح الثالث عشر الأسود
580 اقتراب المهلة السوداء
581 الهدف الأحمر المرتجف
674 موسيقى المتحرين الحالمة (بوربون)
699 الظل يقترب من سر هايبرا (الجزء الأول)
700 الظل يقترب من سر هايبرا (الجزء الثاني)
701 قطار الغموض الأسحم (الجميع راكب)
702 قطار الغموض الأسحم (النفق)
703 قطار الغموض الأسحم (التقاطع)
704 قطار الغموض الأسحم (المحطة الأخيرة)
705 كونان بداخل الغرفة المغلقة
706 حل اللغز أمام بوربون
734 ذكريات جودي وفخ منظر الكرز المُتفتِّح
741 الحمام حيث سقطت ران كذلك
779 المُقدِّمة القرمزيَّة
780 المُطاردة القرمزيَّة
781 التقاطع القرمزي
782 العودة القرمزية
783 الحقيقة القرمزية

المراجع و الملاحظات[عدل]

الملاحظات

أ: وتُعرف كذلك بالدبلجة العربية باسم العصابة السوداء.

  1. ^ ومن هذا أتت تسمية المنظمة، حيث أن اسم المنظمة الحقيقي غير معروف لحد الآن
  2. ^ بشكل منفصل، حيث لا تعلم الـCIA عن وجود الـFBI في اليابان، لكن الـFBI علمت بذلك صدفة.
  3. ^ تعني الشاب الرائع باللغة الإنجليزية
المراجع
  1. ^ أ ب المحقق كونان - الحلقة 325: المواجهة وجهًا لوجه مع المنظمة السوداء: لغزان في ليلة اكتمال القمر (تاريخ العرض 5 يناير 2004).
  2. ^ المحقق كونان - الحلقة 227: فخ لعبة القتال (الجزء الثاني) (تاريخ العرض 5 مارس 2001).
  3. ^ المحقق كونان - الحلقة 287: شينچي كودو في نيويورك (الجزء الثاني) (تاريخ العرض 22 يوليو 2004).