المنظمة السوداء (المحقق كونان)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من المنظمة السوداء)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
المنظمة السوداء
黒の組織
شخصية المحقق كونان
المنظمة السوداء.png
الملف الشخصي
البلد/الجنسية  اليابان
تاريخ الميلاد غير معروف
أول ظهور في 1994
المهنة/الارتباط قتل، ابتزاز، سرقة، اغتيال، تهريب
إحصائيات
الظهور الأول الأنمي: الحلقة 1 (أشهر متحرٍ في هذا العصر)
المانغا: الفصل 1 (جريمة قتل الأفعوانية)
ممثلين

المنظمة السوداء(أ) (黒の組織 Kuro no Soshiki؟، "منظمة السوداء") هي منظمة إجرامية تأسست على الأرجح في اليابان، وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، التي ألفها الكاتب غوشو أوياما. هي أخطر منظمة إجرامية في اليابان رغم أن نشاطاتها لا تقتصر على اليابان فقط، فهي تقوم بعدة عمليات إجرامية أهمها القتل، والابتزاز، والسرقة، والاغتيال، والتهريب.

ما يجعل هذه المنظمة متميزة هو نظام تسمية أعضائها ، أي ان اعضاءالمنظمة يحملون أسماء من أسماء المشروبات الكحولية. وفيما يخص الزعيم فشخصيته يعرفها 3 اشخاص هم بلموت التي تجمعها معه علاقة مثيرة للريبة وجين حيث أنه يتلقى الاوامر مباشرة منه والأخير هو الذي لم يظهر لحد الآن الا وهو رام اليد اليمنى للزعيم باستثناء هؤلاء الثلاثة لا أحد يعلم بالضبط من هو رئيس المنظمة، ولم يسمع عنه إلا من الرسائل النصية القصيرة. وقد استطاع كونان إيدوجاوا معرفة رقم هاتفه (#969#6261) في الحلقة، بعدما اتصلت بلموت به وسمع نغمة أغنية الأطفال السبعة (七つの子 Nanatsu no Ko؟).

المنظمة السوداء هي المنظمة المسؤولة عن تقلص جسد سينشي كودو وتحوله إلى فتًى في السابعة. يحاول كونان الإمساك بهم لأخذ عينة من السم لصنع ترياق يمكّنه من العودة إلى جسد سينشي كودو. كما يسعى وراءها كلٌّ من الـمكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) والـوكالة المخابرات المركزية (CIA) و قسم الشرطة السرية. ظهر من المنظمة حتى الآن 18 عضوًا، أخطر أفراد هذه المنظمة هم جين وفودكا وبلموت وكير وبوربون.

نظرة عامة[عدل]

منظمة خطيرة، تقتل الناس ببساطة بالغة بغية حماية مصالحها حتى ولو كان المقتول عضوًا مخلصًا عمل لديها وخدمها لسنين طويلة. هدفهم الحصول على الأموال بجميع الطرق الممكنة لتمويل مشاريعهم العلمية مثل مشروع عقار APTX4869. يحاولون القبض على الخائنة شيهو ميانو الملقبة بشيري. نغمة رقم زعيمهم تحمل لحن أغنية الأطفال السبعة (باليابانية: 七つの子 بالروماجي: Nanatsu no Ko) (أي #969#6261)، لذا يعرفون الرقم من حفظ النغمة. خلال المسلسل، يحاول كونان القبض على تلك المنظمة.

المنظمة تقوم بمختلف الجرائم من السرقة إلى التهريب والابتزاز والاغتيال، ويتبين لاحقًا أن هدف المنظمة هو إجراء تجارب علمية مثل صنع عقار للشباب الأبدي، لكن المعلومات حول أبحاثهم العلمية قليلة. يرتدي بعض أعضائها ملابس سوداء[a]. أعضاؤها عاليو الرتبة لهم تسميات بأسماء مشروبات كحولية. لهم عدد كبير من الأعضاء (متضمنًا العلماء)، ونشاطاتهم الإجرامية بالغة السرية. أمرهم معروف خارج اليابان وبالتحديد في الولايات المتحدة، حيث أن مكتب التحقيقات الفيدرالي بقيادة جيمس بلاك والعميلين جودي ستارلينغ وشويتشي أكاي تهدف لإيقافهم حاليًا حيث أنهم كانوا يلحقون بالممثلة المشتبه بها في إحدى القضايا بلموت من الولايات المتحدة. كذلك وكالة المخابرات المركزية متمثلة بجاسوستهم هيديمي هوندو وعميلهم السابق إيثان هوندو يهدفون لإيقافهم[b]. رئيس المنظمة مجهول الهوية ولا يعلم هويته سوى جين وبلموت.

التنظيم الداخلي[عدل]

الزعيم
الزعيم
الثاني في القيادة
رام
مراقبون رئيسيون
جين فودكا
القسم الداخلي القسم الخارجي غير معروف
تطوير عقار APTX4869 تطوير البرمجيات الاستطلاع العمليات جمع الأموال غير معروف
الاغتيال السرقة
شيري
(هربت)
أتسوشي ميانو
(قُتِلْ)
إيلينا ميانو
(قُتِلْ)
تيكلا
(قُتِلْ)
يوشياكا هارا
(قُتِلْ)
سوغورو ايتاكورا
(قُتِلْ)
بلموت
كير
بوربون
كوسادا ريكيموتشي
(قُتِلْ)
آيرش*
(قُتِلْ)
كوراساو
(انتحرت)
كيانتي
كورن
نومابوتشي كتشيرو
(قُبِضَ عليه)
كالفادوس
(انتحر)
أكيمي ميانو
(قُتِلْ)
بيسكو
(قُتِلْ)
راي
(جاسوس كُشف)
إيثان هوندو
(قُتِلْ)
سكوتش
(انتحر)
ماساكي اكاكورا
(قُتِلْ)
ستاوت
(قُتِلْ)
ريسلينغ
(قُتِلْت)
أكوافيت
(قُتِلْ)

الأعضاء[عدل]

الحاليون[عدل]

العميل جين.
  • أنو كاتا: (باليابانية: あの方 بالروماجي: Ano Kata) والذي يعني "ذلك الشخص" بالإشارة إلى زعيم العصابة المجهول.
  • رام: (باليابانية: ラム بالروماجي: Ramu) هو أخطر عضو في المنظمة السوداء،وايضاً يعد اليد اليمنى للزعيم، ولم يظهر إلى الآن ولكن سربت معلومات عنه أنه أعلى رتبه من جين وهو شديد الذكاء والشر ينبع من عينيه.[1]
  • بلموت: (باليابانية: ベルモット بالروماجي: Berumotto) (تنطق باليابانية: بلموت) هي شخصية غامضة وعضو من أعضاء المنظمة السوداء، اسمها الحقيقي شارون فينيارد (باليابانية: クリス・ヴィンヤード بالروماجي: Sharon Vinyādo) وكريس فينيارد (باليابانية: シャロン・ヴィンヤード بالروماجي: Kurisu Vinyādo) بعد تناولها للعقار المقلص. وهي أمريكية الأصل، تعمل كممثلة مشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية، شابة المظهر ولكنها في الأصل كبيرة في السن تناولت من العقار الذي صنعه والدا هايبرا لتحافظ على شبابها. تُعتبر من الأعضاء المقربين من زعيم المنظمة، حيث أنه كان قد منحها حُريَّة مُطلقة في تصرفاتها[2] تُلقِب الـFBI[3] بلموت بـالتفاحة العفنة، كونها كانت سابقًا نجمة " التفاحة الذهبية" في نيويورك ولكنها فسدت وانحطت فصارت تفاحة عفنة لا تفاحة ذهبية[2]. تحب شينتشي كودو لأنه أنقذها في نيويورك عندما كانت متنكرة على شكل سفاح[4]، ومنذ ذلك الوقت وهي تلقبه بـcool guy[c]، وتلقب ران بـالملاك لأنها أيضًا أنقذتها.
  • جين: (باليابانية: ジン بالروماجي: Jin)، هو مسؤول رفيع المستوى والشخصية الأهم في المنظمة السوداء يتلقى الأوامر فقط من الزعيم مباشرة، وهو الخصم الرئيسي في السلسلة، وهو شخصية مهمة في المنظمة السوداء وهو على اتصال مباشر مع رئيس المنظمة، قاتل محترف صاحب دم بارد. ظهر في أول حلقة، وأعطى شينتشي كودو عقار المحقق كونان السام الذي تسبب في تقلصه.
  • فودكا: (باليابانية: ウォッカ コナン بالروماجي: Wokka) وهو مساعد جين الخاص، وهو شخص تحت رئاسة جين وهو الذي قام بعملية الابتزاز في الحلقة الأولى حيث كان سينشي كودو يراقبه قبل أن يباغته جين من الخلف.
العميلة بلموت.
  • كيانتي: (باليابانية: キャンティ بالروماجي: Kyanti) هي أحد أعضاء المنظمة السوداء. هي فتاة غريبة الشكل، فهي ترتدي ملابس وقفازات سوداء وتضع مساحيق تجميل داكنة ولها وشم غريب على عينها اليسرى كأنه جناح فراشة، وغالبًا ما تكون تلك الملابس مشابهة لمحبي هارد روك. كانتي قناصة محترفة دائمًا متعطشة للصيد، وهي وكورن يعملان معًا وعادة ما يتنافسان على إصابة الهدف.
  • كورن: (باليابانية: コルン بالروماجي: Korun) هو أحد أعضاء المنظمة السوداء. هو رجل غريب قليل الكلام، يرتدي ملابس السوداء دائمًا ونظارات ووقبعة، شعره أشقر قصير ويحب ركوب الدراجة النارية، وهو قناص محترف وهو وكانتي يعملان معًا، وعادة ما يتنافسان على إصابة الهدف.

جواسيس[عدل]

الجاسوس بوربون.

قتلوا[عدل]

العميلة كير.
العالم أتسوشي ميانو. وزوجته العالمة إيلينا ميانو وهم من اخترعوا عقار عقار APTX4869.
  • تيكيلا: (باليابانية: テキーラ بالروماجي: Tekīra) طويل وضخم يتكلم باللهجة الأوساكية. ليس ذا أهمية للمنظمة السوداء، شاهده كونان في الفندق وهو يكلم فودكا في الحلقة 56، كان يبحث عن رجل خبير بالبرمجة ومات بسبب انفجار حقيبته وتناثرت أوصاله. أتى ذكره مجددًا في الحلقة 307 وذكر بأنه قد زار مبرمج الألعاب إيتاكورا.
  • ماساكي أوكاكورا: (باليابانية: 岡倉 政明 بالروماجي: Okakura Masa'aki) هو رجل سياسي (سكرتير برلماني)، وعضو من أعضاء المنظمة، ظهر في الفيلم 13 (بعنوان المطارد الأسود)، وقد استطاع الحصول على بطاقة ذاكرة عليها أسماء ومعلومات عن الأشخاص الذين يعملون في المنظمة، كما تكهنت به بلموت، وأطلقت عليه (NOC). كان من المفترض أن يقتله رجال المنظمة، لكن القاتل المتسلسل كازوكي هونجو قتله في جريمة ثأر لا علاقة لها بالمنظمة، واستطاع آيرش الحصول على تلك البطاقة وتدميرها.
  • يوشياكو هارا: (باليابانية: 原 佳明 بالروماجي: Hara Yoshiaki) هو رئيس قسم الحاسبات في شركة توكيوا، عضو في المنظمة السوداء. ظهر في الفيلم 5 (بعنوان العدد التنازلي إلى الجنة)، وكان ذلك هو أول ظهور له. يحب تناول الشوكولاتة وقد علّقت عليه رئيسته في العمل أنه يشبه الأطفال في هذا الأمر. كان يريد إنتاج لعبة جديدة لذا دعى الصغار لزيارة منزله وعندما حضروا كانت في انتظارهم جثة هارا. وقد كان ممسكًا بسكين استدلل كونان من خلالها فيما بعد أن القاتل هو جين. قام هارا باختراق شبكة معلومات المنظمة من أجهزة الشركة، لذا قتله جين ومسح بيانات جهازه الخاص، وبعدها فجر طابق الحاسبات في مبنى الشركة وفجر الجسر وأحرق السطح، وبعد ذلك كانت تنتظر كونان وهيبارا والصغار مفاجأة أخرى لأن تحت كل طاولة في قاعة الاحتفالات قنبلة. يوجد سببان دفعا جين لفعل ذلك: أولاً لأنه يريد تمويه الشرطة وإبعادهم عن اكتشاف السبب الحقيقي لتفجير طابق الحاسبات التي تم الاختراق منها، والسبب الثاني لأنه يريد قتل هيبارا(شيري) هناك.
  • سوغورو إيتاكورا: (باليابانية: 原 佳明 بالروماجي: takura Suguru) لم تقتله المنظمة بنفسها ولكن قتله أحد الذين طلبوا منه صنع لعبة ولو لم يقتله لقتلته المنظمة بنفسها. ليس من أعضاء المنظمة لكنه صنع لهم برنامجا بناء على طلبهم لكنه لم يكمله، "ليس من أجله لكن من أجل سلامة البشرية" هذا ما وجده كونان عندما قرأ مذكراته. وكتب أيضاً أن أول من كلمه هو رجل يتحدث باللهجة الأوساكية وهو تيكيلا. لكنه كلم بلموت بعد ذلك وطلبت منه صنع برنامج واتفقوا على كافة الإجراءات. كان ايتاكورا غاضباً منها لأنها كانت تجيب عن أسئلته بالإنجليزية، وعندما سألها: "من أنتم؟" أجابت: "نستطيع أن نكون الخير والشر في نفس الوقت، نحاول أن نرفع الموت، عكس مجرى الوقت".

انتحروا[عدل]

  • سكوتش: (باليابانية: スコッチ بالروماجي: Sukotchi) هو عميل سابق في الشرطة السرية اليابانية وقد لقي مصرعه أثناء التسلل للمنظمة السوداء. لا يعرف عنه الكثير إلا أنه كان عضوًا في المنظمة وقد تبين أنه جاسوس وتم قتله. وذُكر سكوتش لأول مرة خلال محادثة بينبوربون وبلموت، ذكرت خلالها أنها تذكر الشخص الذي تسلل من الشرطة السرية قبل أن يقتل، حيث صرحت أن اسمه الرمزي هو "سكوتش". لكن في الحلقات (866-866 مسرح الخيانة)، تبين سبب موت سكوتش وهو انه انتحر بعد اكتشاف المنظمة السوداء لحقيقته وأنه جاسوس للشرطة السرية اليابانية،حاول شويتشي أكاي منعه من الانتحار، واعترف له بإمكانية مساعدته، لكنه استغل تشتت انتباه أكاي أثناء سماعه لخطوات رجل قادم نحوهما، وأخذ المسدس من أكاي ثم انتحر. وصل ري فورويا إلى مكان الحادثة ووجد سكوتس ميتاً والمسدس بيد أكاي، وهو ما دفعه للاعتقاد أن أكاي قد تسبب بموت زميله سكوتش.[d]
  • كالفادوس: (باليابانية: カルバドス بالروماجي: Karubadosu) هو أحد قناصي المنظمة، كان يساعد بلموت في مواجهتها مع جودي ستارلينغ عميلة مكتب التحقيقات الفيدرالي، وقد كان عرضة لاستغلالها بسبب حبه لبلموت. في حلقة الهالوين 345، طلبت منه بلموت أن يقتل جودي ستارلينغ لكنه لم يفلح. حاول كالفادوس مراراً وتكراراً بإطلاقه النار على ران (على الرغم من أوامر فرموث له ليتوقف عن ذلك) ولم يتوقف إلا عندما أطلقت بلموت النار باتجاهه. بعدها ظهر شويتشي أكاي وكسر كلتا ساقيه وأخذ بندقيته، ولكنه انتحر بإطلاق رصاصة على رأسه من مسدسه، بسبب كسر أكاي لقدميه وعدم استطاعته السير فانتحر خوفاً من الوقوع في قبضة مكتب التحقيقات الفيدرالي.
  • كوراساو: (باليابانية: キュラソー بالروماجي: Curaçao) هي إحدى أعضاء المنظمة المهمين في جمع المعلومات والحاصلة على ثقة رام، ظهرت في الفيلم العشرين من أفلام كونان (الكابوس الأكثر سوادا)، عملت بداية انضمامها للمنظمة تحت يد بلموت وبعد ارتكابها عدة أخطاء رغم مهارتها قررت بلموت قتلها لولا تدخل رام في اللحظة الأخيرة ووضعها في الخدمة تحت إمرته مباشرة، تتميز كوراساو بقدرتها الفائقة في التحري والدفاع عن النفس والقنص وقيادة السيارات وحفظ الأشياء وربطها مستخدمة الألوان، تتميز في شكلها الخارجي بشعرها الفضي ولون عينيها حيث تختلف ألوان عينيها الاثنتين عن بعضهما فالعين اليسرى ذات لون أزرق مشرق وعينها اليمنى ذات لون أزرق فضي شفاف تقريبا تغطيه عادة باستخدام عدسة على عينها اليمنى ذات لون بني ،تم تكليفها من رام في مهمة للحصول على المعلومات عن جواسيس أجهزة المخابرات المختلفة داخل المنظمة عن طريق اختراقها لنظام المعلومات الالكتروني للشرطة السرية اليابانية،استطاعت اتمام العملية بنجاح ونقلت بعض أسماء عملاء المخابرات المختلفة إلى المنظمة أثناء مطاردتها وقد تسبب نقلها للمعلومات بقتل العملاء استاوت وريسلينغ وأكوافيت ورغم ارسالها لاسمي كير وبوربون إلا أنهما نجيا ،رغم نجاحها في الهروب من مطاردة جهازي الشرطة السرية ومكتب التحقيقات الفيدرالي إلا أنها بعد نجاتها فقدت الذاكرة،التقاها كونان وأصدقاؤه والسيد أغاسا وبعد قضائها وقتا جميلا معهم حاولت المنظمة استعادتها لمعرفة بقية أسماء القائمة لجواسيس المخابرات المختلفة والتأكد من خيانة بوربون وكير للمنظمة بعد استلام رام لرسالة مدبرة من كونان من هاتفها نافية خيانتهما، حال استعادتها لذاكرتها وأثناء اتصال بينها وبين بلموت أكدت لبلموت على أنها هي من أرسلت الرسالة لرام عن كير وبوربون محاولة التغطية على الأطفال، أخبرتها بلموت بأن جين قادم لأخذها، اختارت الهروب من المنظمة بعد ذلك الاتصال وأثناء هروبها تعرفت على شخصية هيبارا الحقيقة وأنها شيري، بعدها أخبرتها هيبارا أن الأطفال في خطر ،قررت كوراساو حماية الأطفال والناس من كارثة تحرر العجلة الدوارة الضخمة وإيقافها باستخدام رافعة، أدى هذا لإيقاف الكارثة و إحراق الرافعة تماما بجثة داخلها لم يتبق منها إلا ميدالية دولفين ذكرى أهداها الأطفال لكوراساو .

سابقون[عدل]

العضو السابق للمنظمة اكاي شويتشي، وهو عميل لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

العلاقات[عدل]

المنظمة السوداء ومكتب التحقيقات[عدل]

من المعروف أن كل من مكتب التحقيقات الفيدرالي والمنظمة السوداء أعداء لمدة لا تقل عن عشرين عاماً، عندما قتلت بلموت والدي جودي ستارلينغ عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي. أما سبب نشوء هذه العدواه والصراع بينهم، غير معروف تماماً، لكن يغترض أن بداية الصراع كان بسبب عمليات قامت بها المنظمة في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أدت الاشتباكات المتكررة بين الطرفين إلى نشوء صراعات شخصية بين الأفراد المنظمتين، مثل جودي ستارلينغ وبلموت، وبين جين وأكاي شويتشي. على الرغم من تلك الصراعات الشخصية، يبقى هناك نوع من الاحترام السائد بين الخصوم بسبب اعجاب الطرف بمناورات وتحركات الطرف الآخر. يذكر أن عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي أكاي شويتشي قد انضم للمنظمة كعميل مزدوج تحت الاسم الرمزي راي، وقد كان قريباً جداً من الامساك بجين، لولا خطاً ساذج من العميل أندريه كاميل، مما تسبب في خروج أكاي شويتشي بدون تحقيق أهدافه. تطلق المنظمة السوداء على أكاي شويتشي الذي تخشاه ويخشاه زعيمهم لقب الرصاصة الفضية، حيث يأمنون بقدرته على الإطاحة بالمنظمة السوداء.

المنظمة السوداء ووكالة المخابرات[عدل]

لم يتم ذكر السبب محاولة وكالة المخابرات المركزية التسلل إلى قلب المنطمة من خلال الزج بالعميلة متخفية هيديمي هوندو كعضو في المنظمة تحت اسم كير، ومساعدة إيثان هوندو لها بالتسلل. ولم تشك المنظمة في أنها مراقبة من قبل وكالة المخابرات المركزية، حيث لم تظهر أي دلالة تدل على اشتباههم على وكالة المخابرات المركزية. لكن في حلقة ، اشتبهت بلموت بهيديمي هوندو بعدما قالت: إنجازاتنا الناجحة يجب أن لا ترى ضوء النهار، لكن فشلنا سوف يظهر أمام العالم، وهي مقولة شائعة بين أفراد وكالة المخابرات المركزية، فردت عليها بلموت قائلة: مهلاً يا كير، أنت لست ... (قامت بلوت بالقرع "Knock" مرتين للدلالة على كلمة NOC) هكذا، هل أنت كذلك؟. فكلمة نوك NOC في عالم التجسس هي اختصار لكلمة المتخفي الغير الرسمي (بالإنجليزية: Non-official cover) للدلالة على العميل المتخفي. وردت عليها كير قائلة: هراء ... هذا مستحيل طبعاً. ومن الجدير بالذكر أن هذا المصطلح لا يقتصر على وكالة المخابرات المركزية فقط، بل تستخدمه العديد من وكالات الاستخبارات.

لقطة المنظمة السوداء من فيلم المطارد الأسود.

المنظمة السوداء والشرطة السرية[عدل]

لم يُذكر صراحة كيف استطاعت الشرطة السرية اكتشاف نشاطات المنظمة السوداء، ولم تظهر أي دلالة على اشتباه المنظمة السوداء بعمليات مراقبة وتحقيق من قبل الشرطة السرية.

المنظمة السوداء والسلطات اليابانية[عدل]

لا تعرف الشرطة اليابانية عن نشاطات المنظمة السوداء. ولا يوحد أي رابط بينهم.

حلقات الظهور[عدل]

# عنوان الحلقة تفاصيل الحلقة
اليابان Flag of the Arab League.svg باليابانية بالدبلجة العربية في المانغا تاريخ العرض
01 01 جريمة قتل الأفعوانية أشهر متحرٍ في هذا العصر فصل 1 8 يناير 1996
54 56 جريمة قتل في شركة ألعاب الفيديو الحقيبة القاتلة فصل 114-116 14 أبريل 1997
118 119-120 جريمة قتل نانيوا السرية خوف الشمال فصل 185-188 20 سبتمبر 1998
128 130 المنظمة السوداء: قضية سرقة مليار ين عصابة المعاطف السوداء حصرية، مع دمج نهاية فصل 16[e] 14 ديسمبر 1998
129 131-134 الفتاة التي أتت من المنظمة السوداء الطالبة الجديدة فصل 176-181 4 يناير 1999
176 185 لقاء المنظمة من جديد (جزء هايبرا) مواجهة الأشرار مرة أخرى (الجزء 1) فصل 238-242 17 يناير 2000
177 186 لقاء المنظمة من جديد (جزء كونان) مواجهة الأشرار مرة أخرى (الجزء 2) فصل 238-242 24 يناير 2000
178 187 لقاء المنظمة من جديد (جزء الحل) مواجهة الأشرار مرة أخرى (الجزء 3) فصل 238-242 31 يناير 2000
230 244 الراكب الغامض (الجزء الأول) لغز الإشارة(الجزء الأول) فصل 287-289 16 أبريل 2001
231 245 الراكب الغامض (الجزء الثاني) لغز الإشارة(الجزء الثاني) فصل 287-289 23 أبريل 2001
272 287 مقاطع محذوفة خبئت بسرعة (الجزء الثاني) أسرع واختصرها(الجزء الثاني) فصل 338-340 18 مارس 2002
286 303 (سينشي كودو) في نيويورك (الجزء الأول) شيء من الماضي (الجزء الأول) فصل 350-353 15 يوليو 2002
287 304 (سينشي كودو) في نيويورك (الجزء الثاني) شيء من الماضي (الجزء الثاني) فصل 350-354 22 يوليو 2002
288 305 (سينشي كودو) في نيويورك (الجزء الثالث) شيء من الماضي (الجزء الثالث) فصل 350-354 29 يوليو 2002
289 306 غابة (ميتسوهيكو) الغامضة (الجزء الأول) البحث عن ميتسو (الجزء الأول) فصل 358-360 5 أغسطس 2002
290 307 غابة (ميتسوهيكو) الغامضة (الجزء الثاني) البحث عن ميتسو (الجزء الثاني) فصل 358-360 12 أغسطس 2002
307 327 خطوات الظلام (الجزء الأول) شهادة صامتة(الجزء الأول) فصل 377-379 27 يناير 2003
308 328 خطوات الظلام (الجزء الثاني) شهادة صامتة(الجزء الثاني) فصل 377-379 3 فبراير 2003
309 329 الاتصال بالمنظمة السوداء (جزء التفاوض) اتصال من العصابة السوداء(الجزء الأول) فصل 380-383 10 فبراير 2003
310 330 الاتصال بالمنظمة السوداء (جزء الملاحقة) عصابة الرداء الأسود (الجزء الثاني) فصل 380-383 17 فبراير 2003
311 331 الاتصال بالمنظمة السوداء (جزء اليأس) عصابة الرداء الأسود(الجزء الثالث) فصل 380-383 24 فبراير 2003
345 366-370 المواجهة وجهًا لوجه مع المنظمة السوداء: لغزان في ليلة اكتمال القمر دعوة من مجهول فصل 429-434 5 يناير 2004
425 ×× الصدمة السوداء لحظة الوقوع في قبضة المنظمة لم تُعرض بعد فصل 499-504 9 يناير 2006
435 ×× المتحرون الصغار تحت المجهر (الجزء الأول) لم تُعرض بعد فصل 515-517 17 أبريل 2006
462 ×× ظل المنظمة السوداء (الشاهد الصغير) لم تُعرض بعد فصل 550-552 29 يناير 2007
463 ×× ظل المنظمة السوداء (الإضاءة الغريبة) لم تُعرض بعد فصل 550-552 5 فبراير 2007
464 ×× ظل المنظمة السوداء (لغز المكافأة الكبيرة) لم تُعرض بعد فصل 553-555 12 فبراير 2007
465 ×× ظل المنظمة السوداء (شهاب لؤلؤي) لم تُعرض بعد فصل 553-555 19 فبراير 2007
491 ×× تصادم الأحمر والأسود (البداية) لم تُعرض بعد فصل 585-586 14 يناير 2008
492 ×× تصادم الأحمر والأسود (أقرباء بالدم) لم تُعرض بعد فصل 587-590 21 يناير 2008
493 ×× تصادم الأحمر والأسود (الصراخ) لم تُعرض بعد فصل 587-590 28 يناير 2008
494 ×× تصادم الأحمر والأسود (هاديس) لم تُعرض بعد فصل 587-590 4 فبراير 2008
495 ×× تصادم الأحمر والأسود (الغيبوبة) لم تُعرض بعد فصل 595-598 11 فبراير 2008
496 ×× تصادم الأحمر والأسود (الغزو) لم تُعرض بعد فصل 595-598 18 فبراير 2008
497 ×× تصادم الأحمر والأسود (الإفاقة) لم تُعرض بعد فصل 599-604 25 فبراير 2008
498 ×× تصادم الأحمر والأسود (الاضطراب) لم تُعرض بعد فصل 599-604 3 مارس 2008
499 ×× تصادم الأحمر والأسود (التمويه) لم تُعرض بعد فصل 599-604 10 مارس 2008
500 ×× تصادم الأحمر والأسود (الوصية) لم تُعرض بعد فصل 599-604 17 مارس 2008
501 ×× تصادم الأحمر والأسود (الاشتباه) لم تُعرض بعد فصل 605-609 14 أبريل 2008
502 ×× تصادم الأحمر والأسود (البراءة) لم تُعرض بعد فصل 605-609 28 أبريل 2008
503 ×× تصادم الأحمر والأسود (الاستعداد للموت) لم تُعرض بعد فصل 605-609 12 مايو 2008
504 ×× تصادم الأحمر والأسود (الموت أثناء تأدية المهمة) لم تُعرض بعد فصل 605-609 19 مايو 2008
578 ×× الفأل الأحمر المسبب لللأزمة لم تُعرض بعد فصل 699-704 26 يونيو 2010
579 ×× الاقتراح الثالث عشر الأسود لم تُعرض بعد فصل 699-704 3 يوليو 2010
580 ×× اقتراب المهلة السوداء لم تُعرض بعد فصل 699-704 10 يوليو 2010
581 ×× الهدف الأحمر المرتجف لم تُعرض بعد فصل 699-704 17 يوليو 2010
667 ×× ليلة حفل الزفاف (الجزء الأول) لم تُعرض بعد فصل 793-795 1 سبتمبر 2012
668 ×× ليلة حفل الزفاف (الجزء الثاني) لم تُعرض بعد فصل 793-795 8 سبتمبر 2012
671 ×× مقطوعة ليل المتحرين (القضية) لم تُعرض بعد فصل 796-800 6 أكتوبر 2012
672 ×× مقطوعة ليل المتحرين (الاختطاف) لم تُعرض بعد فصل 796-800 13 أكتوبر 2012
673 ×× مقطوعة ليل المتحرين (الاستنتاج) لم تُعرض بعد فصل 796-800 20 أكتوبر 2012
674 ×× مقطوعة ليل المتحرين (بوربون) لم تُعرض بعد فصل 796-800 27 أكتوبر 2012
675 ×× لن أغفر لك ولو قيد أنملة (الجزء الأول) لم تُعرض بعد فصل 801-803 10 نوفمبر 2012
681 ×× بث الحب المهدِّد للحياة (بداية البث) لم تُعرض بعد فصل 804-808 5 يناير 2013
682 ×× بث الحب المهدِّد للحياة (وضع يأس) لم تُعرض بعد فصل 804-808 12 يناير 2013
683 ×× بث الحب المهدِّد للحياة (التدافع نحو المشهد) لم تُعرض بعد فصل 804-808 19 يناير 2013
699 ×× الظل المقترب من سر هايبرا (الجزء الأول) لم تُعرض بعد فصل 815-817 8 يونيو 2013
700 ×× الظل المقترب من سر هايبرا (الجزء الثاني) لم تُعرض بعد فصل 815-817 15 يونيو 2013
701 ×× قطار الغموض الأسحم (المغادرة) لم تُعرض بعد فصل 818-824 13 يوليو 2013
702 ×× قطار الغموض الأسحم (النفق) لم تُعرض بعد فصل 818-824 20 يوليو 2013
703 ×× قطار الغموض الأسحم (التقاطع) لم تُعرض بعد فصل 818-824 27 يوليو 2013
704 ×× قطار الغموض الأسحم (المحطة الأخيرة) لم تُعرض بعد فصل 818-824 3 أغسطس 2013
705 ×× كونان في الغرفة المغلقة لم تُعرض بعد فصل 825-827 10 أغسطس 2013
706 ×× بوربون يحل اللغز لم تُعرض بعد فصل 825-827 17 أغسطس 2013
723 ×× التوصيل الحلو البارد (الجزء الثاني) لم تُعرض بعد فصل 841-843 21 ديسمبر 2013
734 ×× ذكريات جودي وفخ مشاهدة تفتُّح الزهور لم تُعرض بعد فصل 850-852 29 مارس 2014
741 ×× الحمام حيث سقطت ران كذلك (الجزء الثاني) لم تُعرض بعد فصل 856-858 7 يونيو 2014
751 ×× قضية دعوة قط الكاليكو (الجزء الأول) لم تُعرض بعد فصل 865-868 20 سبتمبر 2014
770 ×× حفلة الشاي المتوتِّرة (الجزء الأول) لم تُعرض بعد فصل 888-890 7 مارس 2015
771 ×× حفلة الشاي المتوتِّرة (الجزء الثاني) لم تُعرض بعد فصل 888-890 14 مارس 2015
779 ×× المُقدِّمة القرمزيَّة لم تُعرض بعد فصل 891-893 30 مايو 2015
780 ×× المُطاردة القرمزيَّة لم تُعرض بعد فصل 891-893 6 يونيو 2015
781 ×× التقاطع القرمزي لم تُعرض بعد فصل 894-898 13 يونيو 2015
782 ×× العودة القرمزية لم تُعرض بعد فصل 894-898 20 يونيو 2015
783 ×× الحقيقة القرمزية لم تُعرض بعد فصل 894-898 27 يونيو 2015
792 ×× أول ثلاثة مكتشفين للحادثة (الجزء الاول) لم تُعرض بعد فصل 908-906 19 سبتمبر 2015
793 ×× أول ثلاثة مكتشفين للحادثة (الجزء الثاني) لم تُعرض بعد فصل 908-906 26 سبتمبر 2015
813 ×× الظل الذي يقترب من آمورو (حلقة خاصة بالفيلم 20) لم تُعرض بعد حصرية 16 أبريل 2016
863 ×× قضية مقتل محقق الأرواح(الجزء الأول) لم تُعرض بعد فصل 952-951 17 يونيو 2017
864 ×× قضية مقتل محقق الأرواح(الجزء الثاني) لم تُعرض بعد فصل 952-953 24 يونيو 2017
866 ×× مسرح الخيانة (الجزء الأول) لم تُعرض بعد فصل 954-955 15 يوليو 2017
867 ×× مسرح الخيانة (الجزء الثاني) لم تُعرض بعد فصل 956-957 22 يوليو 2017

المراجع والملاحظات[عدل]

الملاحظات

أ: وتُعرف كذلك بالدبلجة العربية باسم العصابة السوداء.

  1. ^ ومن هذا أتت تسمية المنظمة، حيث أن اسم المنظمة الحقيقي غير معروف لحد الآن
  2. ^ بشكل منفصل، حيث لا تعلم وكالة المخابرات المركزية عن وجود مكتب التحقيقات الفيدرالي في اليابان، لكن مكتب التحقيقات الفيدرالي علمت بذلك صدفة.
  3. ^ تعني الشاب الرائع باللغة الإنجليزية
  4. ^ راجع الحلقتين رقم 866-866 من أنمي المحقق كونان ، أو الفصل 956-957 من مانغا المحقق كونان
  5. ^ نهاية الحلقة 13 (ملاحقة الشخص الغريب) كان من المفترض أن تكون نهاية هذا الفصل، ولكن تم استبدالها بجزء غير موجود بالمانغا، ودمجت نهاية المانغا مع هذه الحلقة الحصرية
المراجع
  1. ^ Manga Volume 86, File 4 (908), pg 16: "Betting With Your Life..."
  2. ^ أ ب المحقق كونان - الحلقة 325: المواجهة وجهًا لوجه مع المنظمة السوداء: لغزان في ليلة اكتمال القمر (تاريخ العرض 5 يناير 2004).
  3. ^ المحقق كونان - الحلقة 227: فخ لعبة القتال (الجزء الثاني) (تاريخ العرض 5 مارس 2001).
  4. ^ المحقق كونان - الحلقة 287: شينچي كودو في نيويورك (الجزء الثاني) (تاريخ العرض 22 يوليو 2004).