المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

النصب التذكاري للاستقلال في كييف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 50°26′58″N 30°31′31″E / 50.4495°N 30.5254°E / 50.4495; 30.5254

Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2015)
النصب التذكاري في 2006

نصب الاستقلال في كييف (بالروسية Майдан Незалежности ) يقع النصب التذكاري للاستقلال في الساحة المركزية في كييف - ساحة الاستقلال أو (ميدان الاستقلال). النصب هو عمود على الطراز الباروكي الأوكراني مع نمط الإمبراطورية. نصب تحت الاشراف المباشر للحكومة في كييف. من ثم أصبح واحد أكبر الأعمدة المنحوتة في البلاد.

التاريخ[عدل]

نصب الاستقلال في كييف شيد النصب التذكاري للاستقلال في عام 2001 للاحتفال بالذكرى السنوية العاشره لاستقلال أوكرانيا واليوم هو واحد من ألمع نماذج أثار ما بعد الاتحاد السوفييتي.

وتجدر الإشارة إلى أن المنافسة عقدت لأفضل مشروع لنصب تذكاري، بدات من 7 الي 21 أغسطس كان الموعد النهائي للنحاتين والمعماريين. أي ان المده التي حددت للتصميم كانت أسبوعين فقط.

البناء[عدل]

بالنسبة لمواد البناء المستخدمه. ما يخص الكسوة: أحضرت أعمدة من إيطاليا بالرخام الأبيض ضمن التشكيل مما يعزز إطار ملموس.

2-قاعدة التمثال : يتكون العمود في الطراز الباروكي الأوكراني ومزين في الكنيسة المسيحية. ويتكون التمثال من البرونز المصبوب الذي يصل وزنه الإجمالي الي 20 طنا. و بارتفاع يصل 61 متر: النحت امرأة - 9 أمتار، ويقع على برج 52 مترا.

استخدمت في تشييد النصب آليات تقنية مشابهة لتلك التي استخدمت في تشييد نصب "الوطن الأم ". تلك الهياكل تضمن سلامة النصب من أي كوارث طبيعية محتملة. و تساعد النصب علي تحمل الرياح والزلازل. .