هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

النظام القليل الصوديوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2011)

النظام الغذائي القليل الصوديوم هو نظام يتضمّن ما لا يزيد عن 1500 إلى 2400 مغ من الصوديوم يومياً[1]. (ملعقة صغيرة من الملح تحتوي على 2300 مغ صوديوم). ينصح الأشخاص الذين يمارسون رياضة نشطة أو معتدلة أن يحدّوا من استهلاك الصوديوم إلى 3000 مغ يومياً والذين يعانون من فشل معتدل أو حاد في القلب ينصحوا باستهلاك ما لا يزيد عن 2000 مغ يومياً. الحاجات اليومية للصوديوم في الغذاء هي حوالي 69 مغ يوميا.[2] والتي هي أقل بعشر مرات من الكمية الموجودة في أنواع عديدة من الأنظمة الغذائية التي تنكّه حسب الذوق. بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بسبب الملح، هذه الكمية الإضافية قد تؤثر سلباً على صحّتهم.

المصادر[عدل]

  1. ^ Module 2: How to Follow a Low Sodium Diet - Heart Failure Society of America نسخة محفوظة 21 أكتوبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ ^ Implementing recommendations for dietary salt reduction: Where are we? DIANE Publishing. ISBN 1-4289-2909-6.
Apple bitten.svg
هذه بذرة مقالة عن الغذاء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.