شعيرية سريعة التحضير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من النودلز الفورية)
شعيرية سريعة التحضير
معلومات عامة
المنشأ
المبتكر
تاريخ الابتكار
عقد 1950 عدل القيمة على Wikidata
النوع
المكونات الرئيسية

الشعيرية سريعة التحضير هي طبق معكرونة يباع على شكل عقدة من المعكرونة سريعة التحضير والمجففة والمنكهة بالزيت أو مسحوق من منكهات التوابل. عادةً ما تكون النكهات مقدمة في أكياس منفصلة، على الرغم من أن النكهة في حالة كأس النودلز تكون في كثير من الأحيان داخل الكأس. وتكون تعبئة بعض منتجات النودلز الفورية مختومة بإحكام، حيث يمكن إعادة تسخينها أو استهلاكها مباشرةً من العبوة. تم تصميم كتل المعكرونة المجففة ليتم طهيها أو نقعها في الماء المغلي قبل تناول الطعام، ولكن يمكن استهلاكها جافة أيضا.

تعد المكونات الرئيسية المستخدمة في إعداد الشعرية المجففة عادة من دقيق القمح وزيت النخيل والملح. ومن بين المكونات الشائعة في مسحوق النكهة توجد الملح، غلوتامات أحادية الصوديوم، التوابل والسكر.[1] تم إنشاء كتلة المعكرونة المجففة في الأصل من خلال تقنية المعكرونة المقلية، وما زالت هذه الطريقة الرئيسية المستخدمة في البلدان الآسيوية، في حين يتم استخدام قوالب المعكرونة المجففة بالهواء في البلدان الغربية.

تم ابتكار المعكرونة الفورية من قبل المؤسس والرئيس التنيفذي لشركة نيسين للأغذية موموفوكو أندو في اليابان.[2] تم إطلاقها في عام 1958 تحت اسم العلامة التجارية رامن الدجاج. وفي عام 1971، قدمت شركة نيسين اختراعها الجديد كأس النودلز حيث كان أول منتج لكأس المعكرونة. ويتم تسويق الشعرية الفورية في جميع أنحاء العالم تحت العديد من الأسماء التجارية.

يستخدم الرامن وهو عبارة عن حساء المعكرونة اليابانية، في بعض الأحيان كوصف لتذوق المعكرونة الفورية من قبل بعض مصنعي المعكرونة الفورية اليابانية.[3] ليصبح مصطلح رامن مرادفا في أمريكا لجميع منتجات المعكرونة الفورية.[4]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ حقائق لم تكن تعرفها عن النودلز! نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Inventor of instant noodles dies" بي بي سي نيوز. 6 January 2007 نسخة محفوظة 27 مارس 2018 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "النـودلز" أعظم إختراع ياباني نسخة محفوظة 10 مارس 2018 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Forshee، Jill (2006). Culture and Customs of Indonesia. Westport, Connecticut: Greenwood Press. ص. 137. ISBN:0-313-33339-4. مؤرشف من الأصل في 2020-01-27.