النيباليون في السعودية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
التعداد الكلي
315,000[1]
اللغات

اللغة العربية، اللغة المايثيلية، اللغة النيبالية

الدين

الهندوسية، البوذية، الإسلام

المجموعات العرقية المرتبطة

شعب نيبالي

النيباليون في السعودية هم المواطنون النيباليون الذين يقطنون في السعودية، معظمهم من العمال المهاجرين والمغتربين.

برزت المملكة العربية السعودية كواحدة من أفضل الوجهات للعمال النيباليين المهاجرين. هناك ما يقرب من 300,000 من العمال النيباليين، من المهرة وشبه المهرة. معظمهم ينتمون إلى إثنية الباهون (Bahun) وتشيتري (Chhetri).[2] [3]

العمالة النيبالية[عدل]

وفقًا لـهيومن رايتس ووتش، فإن نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية قد عرّض الآلاف من العمال المهاجرين للإيذاء على أيدي أصحاب العمل، مثل عدم دفع الأجور، والحبس القسري في مكان العمل، ومصادرة جوازات السفر، وساعات العمل الطويلة مع القليل من الراحة، الإيذاء البدني والجنسي. وقال مسؤولو السفارة النيبالية في المملكة العربية السعودية إن ما بين 70 إلى 80 ألف نيبالي في البلاد محاصرون في ظروف عمل حرجة.[4]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ International Nepal Fellowship - Nepali diaspora نسخة محفوظة 5 فبراير 2020 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Total Nepali people from Terai working in Saudi Arabia : IOM Report 2014". مؤرشف من الأصل في 29 نوفمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Nepali Laborers in Saudi Arabia - Foreign Migrant Workers Face Abuse and Discrimination نسخة محفوظة 14 ديسمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ The Kathmandu Post - The saudi trap: Thousands of Nepalis ‘stuck’ in Arabia in critical condition نسخة محفوظة 4 فبراير 2020 على موقع واي باك مشين.


Sioux.png
هذه بذرة مقالة عن مجموعة عرقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.