المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الهر السيامي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير_2013)

السياميه…….. في الحقيقة السياميه هي سحر القطط، السياميه هي الشموخ هي الكبرياء هي الجمال الحقيقي. فما أجمل لون الكابتشينو الهادئ على أوسط الجسم وتنسكب شوكلاته دافئه على أطراف الجسم والوجه والأذن والارجل والذيل وتلك العيون الزرقاء الباهره والنظرات الناعسة الساحره


الأصل والمنشأ[عدل]

القطه السياميه هي من أقدم سلالات القطط,في الواقع قيل أنها من مصر نظرا للرسومات الفرعونيه التي انتشرت لهذه القطه وعدد كبير من الهياكل العظميه وجدت هناك. وأكثر الرسومات للقطه السياميه كانت على عهد(كيلوبترا) : من30 إلى 69 قبل الميلاد حيث كانت التجارة مزدهره ومركزه بين مصر وآسيا ويعتقد أن من هنا نقلت أغلب القطط من مصر إلى آسيا وبالأخص مدينة (سيام) في تايلندومن تايلند إلى بريطانيا حيث طوروها أيضا .

أشكال القطط السيامية[عدل]

هناك شكلان للقطه السياميه:

  • شكله تراه ذو رأس صغير وأنف طويل وأذان طويله وهذا هو (التايلندي).
  • شكل تراه ذو رأس عريض وشعر قصير جدا ولكن طليق هذا (البريطاني).

العلامات المميزة: العلامة الشوكالاتيه(Chocolate Points) وهي علامات معتدله تدخل على وجه وآذان وسيقان ذيل القطه السياميه ، مايعطيها جاذبيه أكثرالعلامه الزرقاء (Blue points)�هي علامات مثل باقي علامات السيامي ولكن بلون مختلف يكون رماديا مزرقا على الأجسام البيضاءوإما يكون توزيع العلامات كالمختوم وهو بكثافه أو كالشوكالاته وهو بإعتدال�فما أروعها فإنها كغيوم الليل التي تخفي القمر تاره وتظهره تاره

العلامة الليلكيه (Lilac Points)

هي علامات خفيفه جدا جدا أرجوانيه بخطوط مضيئه مما يعطيها سحر وجمال لا يضاهى حتى وإن كبرت ، تبقى تلك العلامات ثابتة لا تتغير

كلها علامات رائعة وخلابه , مخططه ومتعرجه تختفي مره وتظهر مره , وتعطي السيامي أصالة وعراقة

الحيوان الذي يشكل خطر على الهرة السيامية: الكلب

جَميع القِطَط مَعروفة بانها تُدافِعُ عَن نفسِها و الهِرة السِياميةَ لديها مخالب والجميع يعرف ماذا يحصل للهرة اذا اخذت ابنها او ضربتها فهي ستؤذيك او سوف تقضي عليك!!!

مسكن القطط السيامية:

الهر السيامي حيوان جميل جدا لدرجة ان الكثير من الملوك و الأمراء يمتلكون القطة السيامية وبيوت البشر غالبا هي مكان عيشه

غذاؤها[عدل]

تفضل القطط السيامى اكل السمك والارز والخضروات عندما تجد طعاماً او يضع لها صاحبها الطعام تقرب فمها من الطعام وتأكل على مهل.

معلومات اضافية[عدل]

  • الهرة السيامية هيَ من الثديات هي تلد وترضع صغارها ..

يغطيها الشعر.. هيَ تأكل اللُحوم .. وتشرب الحليب من امها عندما كانت صغيرة... هي من الطف الحيوانات بالعالم.. هيَ وفيةٌ لِصاحبها.. هيَ ماهِرَةٌ في الصيد.. وقد كانت تمارس هذه الهواية منذُ صِغَرِها..

الفصيلة القططية