المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الهيئة السورية للإنقاذ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير_2012)

هيئة الإنقاذ السورية هي هيئة عمل شاملة مهمتها العمل الثوري وتهدف إلى نصرة ومؤازرة الثورة السورية السلمية المباركة في الجوانب السياسية والاعلامية والمادية وهي تعمل خارج سوريا وداخلها وتتواصل مع الثوار على الأرض وتعمل جاهدة على تحقيق مطالبهم المشروعة وتبنيها بإسقاط نظام الديكتاتور بشار الأسد، صدر البيان التأسيسي للهيئة السورية للإنقاذ بتاريخ الأول من أيلول - سبتمبر / 2011 م.

يرأس هيئة الإنقاذ السورية الدكتور عبد الرزاق عيد رئيس المجلس الوطني لإعلان دمشق في المهجر وهو أعلى جهة قيادية في الهيئة إضافة للدكتور أسامة الملوحي رئيس المكتب السياسي.

أهداف الهيئة السورية للإنقاذ[عدل]

  • إسقاط نظام الديكتاتور بشار الأسد بكل رموزه وعلى رأسهم بشار الأسد.
  • إدامة استمرار الثورة السورية السلمية المباركة ضد نظام حكم بشار الأسد الفاشي وتعزيز صمود الثوار على الأرض بكل الوسائل الممكنة وتفعيل مراحل الثورة وتوسيع امتدادها بشكل مدروس متصاعد.
  • دعم الجيش السوري الحر وتامين مستلزماته وتشجيع الانشقاق للانضمام اليه ليكون الجهة المخولة من الثوار لحماية الثورة السلمية والمتظاهرين السلميين من القتل والإبادة الوحشية التي تمارسها مجموعات أجهزة القمع الاسدية بشكل ممنهج.
  • السعي الحثيث لتأمين الحماية للمدنيين من خلال تحقيق الحظر الجوي وإنشاء المنطقة العازلة والممرات الآمنة.
  • السعي الحثيث لتدويل القضية السورية بأسرع وقت ممكن وعلى أوسع نطاق بنقل الملف السوري بشكل فاعل إلى مجلس الأمن وإلى منظمات الأمم المتحدة وإلى الهيئات التابعة للإتحاد الأوربي ليتحمل العالم المتمدن وحكوماته المسؤولية الإنسانية والقانونية والأخلاقية تجاه الشعب السوري الاعزل الذي يتعرض لحملة إبادة جماعية موثقة تحت انظار العالم اجمع.

الهيئة السورية للإنقاذ تضم ثوارا ومعارضين سوريين ينتمون إلى كل التوجهات الفكرية والسياسية والهيئة منفتحة على كل أطياف الشعب السوري بكل قومياته وأديانة وطوائفه ولا يشترط للانضمام إليها إلا الموافقة على أساس عمل الهيئة وأهدافها المذكورة اعلاه مع الرغبة في العمل والعطاء لنصرة الثورة السورية المباركة.

الهيئة السورية للانقاذ تتكون من هيئتين ينبثق منهما مكتبان[عدل]

الهيئة الاستشارية : وتضم كل المعارضين والسياسيين المنتمين للهيئة بأسمائهم وصفاتهم المعلنة.

الهيئة الثورية : وتضم كل التنسيقيات الثورية العاملة على الأرض والتي تنسق عملها مع الهيئة بالإضافة إلى تنسيقيات الخارج التي تديم العمل الثوري الخارجي.

ينبثق عن الهيئتين المكتب السياسي والمكتب التنفيذي.

  1. المكتب السياسي وهو أعلى جهة قيادية في الهيئة برئيس ونائب واعضاء ينتخبون من الهيئتين الاستشارية ومن حضر من الهيئة الثورية.
  2. المكتب التنفيذي وينفذ ما يقرره المكتب السياسي من مهام برئيس ونائب وأعضاء ينتخبون من الهيئة الاستشارية ومن حضر من الهيئة الثورية.

للهيئة مكاتب في الدول التي تؤسس فيها الهيئة لها فروعا ويكون لهذه المكاتب تواصلها مع المكتب السياسي والتنفيذي ومع بعضها البعض لها مكاتب ناشطة حاليا في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

صفحة الهيئة السورية للإنقاذ على فيسبوك.