هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته (الجزائر)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
البلد Flag of Algeria.svg الجزائر  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 2006
منطقة الخدمة  الجزائر
الرئيس طارق كور
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته. في سنة 2004 صادقت الجزائر بتحفظ على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وكان ذلك بموجب المرسوم الرئاسي رقم 04-128، حيث هذه الاتفاقية اشترطت على الدول التي صادقت عليها ضرورة إنشاء هيئة أو هيئات وطنية حسب الاقتضاء، لمكافحة الفساد. وتنفيذا لهذا الالتزام قامت الجزائر في سنة 2006، بإنشاء الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، بموجب القانون رقم 06-01 المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته (المعدل والمتمم)، وأسندت لها مهمة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية في مجال مكافحة الفساد، تجسد مبادئ دولة القانون بتعزيز النزاهة والشفافية في تسيير كل من القطاع العام والخاص،[1][2]


مهام الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد[عدل]

اقتراح وتفعيل سياسة شاملة للوقاية من الفساد تكرس مبادئ دولة الحق والقانون وتعكس النّزاهة والشفافية والمسؤولية في تسيير الممتلكات والأموال العمومية والمساهمة في تطبيقها.

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ إقمراو, جمال (27 سبتمبر 2020)، الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته و قواعد الحوكمة (Thesis thesis)، ج، مؤرشف من الأصل في 24 أبريل 2021.
  2. ^ ب, محمد /، "الرئيس بوتفليقة يعين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وسبايبي رئيسا لها"، المساء، مؤرشف من الأصل في 27 مارس 2017، اطلع عليه بتاريخ 24 أبريل 2021.


تصنيف:تنظيم مكافحة الفساد