المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

الواقي (أسماء الله الحسنى)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
Basmala White.png
Allah-high-blue.png

هذه المقالة جزء من سلسلة عن:
الله في الإسلام

الواقي

لغويا[عدل]

الواقي اي بمعني الحافظ تقول مظلة واقية من الشمس اي حافظة من الشمس و شاعة هذه الكلمة طبياً كقولك الوقاية الطبية من الأمراض . في المصطلحات الطبية الحديثة و المثل يقول الوقاية خير من العلاج وفي المصطلحات القديمة كقول بعضهم هذه فرس واقية اي محافظة على حافره من العطب . الواقي بمعني التحفظ قبل حدوث الضرر كما في المثل الوقاية خير من العلاج . فإذا كان الواقي بمعني الحافظ . فالحافظ ، اسم من اسم الله .

أسماء الله الحسني وصفاته[عدل]

﴿فالله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين﴾ أستدلالاً في قول الله ليعقوب في أخوة يوسف Ra bracket.png قَالَ هَلْ آَمَنُكُمْ عَلَيْهِ إِلَّا كَمَا أَمِنْتُكُمْ عَلَى أَخِيهِ مِنْ قَبْلُ فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ Aya-64.png La bracket.png

المراجع[عدل]

الرقمأسماء الله الحسنىالوليد الصنعانيابن الحصينابن مندهابن حزم ابن العربيابن الوزيرابن حجر البيهقيابن عثيمينالرضوانيالغصن بن ناصربن وهفالعباد
108 الواقي No Cross.svg Yes Check Circle.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg No Cross.svg


Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.