الوجهة النهائية 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الوجهة النهائية 2
Final Destination 2 (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
Final Destination Two.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
فيلم رعب — فيلم مراهقة — فيلم فنتازيا عدل القيمة على Wikidata
تاريخ الصدور
مدة العرض
90 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
J. Mackye Gruber (en) ترجم — Eric Bress (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
البطولة
التصوير
غاري كابو
الموسيقى
شيرلي واكر
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • Zide/Perry Productions (en) ترجم
  • نيو لاين سينما
  • وارنر برذرز
  • بوبليك برودكاستنغ سيرفيس عدل القيمة على Wikidata
المنتج
كريج بيري
وارن زيد
توبي إيمريك
جيفري ريديك
التوزيع
الميزانية
$26,000,000
الإيرادات
$92,426,405
التسلسل
السلسلة

الوجهة النهائية 2 (بالإنجليزية: 2 Final Destination)‏، فيلم رعب خارق للطبيعة وتتمة لفيلم الوجهة النهائية 1، الفيلم من إخراج ديفيد آر.أليس وكتابة "جيفري ريديك" و"إيريك بريس" و"جي.ماكاي غروبر".[1][2][3] يصور الفيلم شابة مراهقة قامت بخداع الموت بعد أن شعرت بتحذير مسبق لها ولآخرين معها بأنهم سوف يموتون بحادث سير مروع على طريق سريع، وتقوم باستخدم هذا التحذير لإنقاذ نفسها وعدد من الأشخاص الآخرين، لكن الموت يبقى يطاردهم بعد هذا الحادث لأن حياتهم ينبغي أن تنتهي.

القصة[عدل]

الجزء الثاني من سلسلة الوجهة النهائية، تدور أحداثه بعد عام من حادث الطائرة 180.كيمبرلى كولمان وأصدقائها كانوا في طريقهم إلى شاطئ ديتونا وأثناء الرحلة شعرت كيمبرلى بحدث مسبق وشعورها بحادث على طريق 23 يقتل كل من عليه وستخبر الضابط بما راته ومن بعد الحادث كيمبرلى تظل خائفة ثم سيموت ديفن أثناء هروبه من حريق المنزل يصدمه السلم، ستزور كيمبرلى كلير آخر ناجية من حادث الطائرة 180 داخل مصحة نفسية ترفض كلير مساعدة كيمبرلى ولكنها حذرت كيمبرلى من العلامات، تذهب هي والشرطى إلى نورا وابنها ولكن سيصلان متأخر ويتوفى ابن نورا في حادث مروع وتليه نورا ويتوقعان ايزبيلا هي منقذتهم لانها ستلد طفل وهو الذي سيخرب خطة الموت ولكن بعد وصولهم لنورا ستعلم كيمبرلى انها لم تموت في الحادث أثناء وصولهم لايزابيلا يموتان كلهم ما عدا كميبرلى والضابط وكلير ولكن يراود كيمبرلى رؤية انها هي من في السيارة وتقع ى حريق داخل في البحيرة وعندها ستموت كلير داخل المشفى.

مراجع[عدل]

  1. ^ Chillopedia. "Top 6 Outrageous Hollywood Car Crashes". مؤرشف من الأصل في 07 مايو 2018. اطلع عليه بتاريخ 24 مايو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ Arnold, William (January 30, 2003). "'Final Destination' wasn't final enough". Seattle Post-Intelligencer. مؤرشف من الأصل في 06 مايو 2018. اطلع عليه بتاريخ 21 مايو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ United Press International, Inc., UPI.com. "Film composer Shirley Walker dies at 61". مؤرشف من الأصل في 08 يوليو 2017. اطلع عليه بتاريخ 13 أبريل 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

United States film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.