الوجه الآخر: العلاقات السرية بين النازية والصهيونية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الوجه الآخر: العلاقات السرية بين النازية والصهيونية
(بالعربية: al-Wajh al-Akhar: al-'Alaqat as-Sirriya bayna an-Naziya wa's-Sihyuniya تعديل قيمة خاصية العنوان (P1476) في ويكي بيانات
غلاف كتاب محمود عباس الوجه الآخر.jpg
غلاف الطبعة الأولى

معلومات الكتاب
المؤلف محمود عباس
اللغة العربية
الناشر دار ابن رشد للطباعة والنشر
تاريخ النشر الطبعة الأولى 1984
الطبعة الثانية 1997
الطبعة الثالثة 2011
النوع الأدبي أطروحة دكتوراه
الموضوع الهولوكوست  تعديل قيمة خاصية الموضوع الرئيسي (P921) في ويكي بيانات
التقديم
عدد الصفحات 253

الوجه الآخر: العلاقات السرية بين النازية والصهيونية[1] كتاب من تأليف محمود عباس، نشر في 1984م باللغة العربية[ْ 1] . وهو في الأصل رسالة دكتوراة تقدم بها محمود عباس -في عام 1982م- لنيل درجة الدكتوراة في الجامعة الروسية لصداقة الشعوب تحت عنوان العلاقة بين النازية وقادة الحركة الصهيونية.[2] في الكتاب، يقول محمود عباس أن المحرقة النازية "الهولوكوست" تمت المبالغة فيها، وأن الصهيونية خلقت أسطورة قتل ستة ملايين يهودي، واصفا إياها بـ"الكذبة الكبيرة". مدعياٌ أن هؤلاء اليهود الذي قتلوا على يد النازيين في الواقع ضحايا مؤامرة الصهيونية للنازية، تلك المؤامرة التي تهدف إلى تأجيج الإنتقام ضد اليهود وتوسيع الإبادة الجماعية الخاصة بهم. وناقش الكتاب أيضا موضوعات مثل اتفاقية الترحيل (Haavara) والتي تعني بالعبرية (الترحيل)، حيث اتفق الرايخ الثالث مع الوكالة اليهودية لتسهيل هجرة اليهود من ألمانيا إلى فلسطين تحت الإنتداب البريطاني.

مصادر[عدل]

باللّغة العربيَّة[عدل]

  1. ^ الوجه الآخر - العلاقة السرية بين الصهيونية والنازية، محمود عباس، دار ابن رشد، ط1 1984م.
  2. ^ Аббас на глиняных ногах (Abbas on the feet of clay), [[كورمسانت (صحيفة)|]]-Vlast No. 2(605), 17.01.2005) (بالروسية)

بلُغاتٍ أجنبيَّة[عدل]

  1. ^ "NATIONAL LIBRARY OF AUSTRALIA، اطلع عليه بتاريخ 17-12-2015 م.(بالإنجليزية) نسخة محفوظة 09 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
Flag-Map of Jordan.png
هذه بذرة مقالة عن الأردن بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.