الورثة (فيلم 2014)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الورثة
(بالفرنسية: Les Héritiers)‏الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Avant Premiere Les Heritiers, UGC Paris 19 001.JPG
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2014
5 نوفمبر 2015 (ألمانيا)[1][2]
21 يناير 2016 (المجر)[3]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
مدة العرض
105 دقائق
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
الإخراج
ماري كاستيل مونسيون شار
السيناريو
أحمد درامي، ماري كاستيل مونسيون شار
البطولة
الموسيقى
صناعة سينمائية
التوزيع

الوَرَثَـةُ (العنوان الأصلي باللُّغة الفرنسية : Les Héritiers ) فيلـمُ درامـا فـرنـسي أُنتِـجَ سـنة 2014. أخرَجَ الفيلمَ المخرِجـةُ الفرنسيةُ ماري-كاستيل مونسيون-شار و كتبَـهُ كُلٌّ من أحمـد درامي و ماري-كاستيل مونسيون-شار[6].

يحكي الفيلمُ القصةَ الواقعيةَ لأستاذةِ التاريخ "آن أنجليس" في ثانويةِ "بلوم" التي جعَلتْ طَـلَـبَـةَ أحـدِ أقسامِها دونَ المستوى يتفـوَّقـونَ في مسابـقـةٍ وطنيَّـةٍ في فرنسا ويفوزونَ بالجائزةِ الأولى بحضورِ شخصياتٍ كبيرة ٍفي البلد.

القصة[عدل]

في ثانويَّـةِ "ليون بلوم" في كريتي في فال دو مارن الصارمةُ في تطبيقِ مبادئ ِ العِلمانية في فرنسا،حيثُ الرموزُ الدينيةُ بِكُلِّ أنواعِها ممنوعة، "آن غيغن" تعمل أستاذة مادة التاريخ و الجغرافيا منذ عِشرينَ عاماً. تتمتع آن بصرامة و انضباط عاليين، و تستطيع بسهولة التعامل مع وقاحات التلاميذ المراهقين، بلا إرتباكٍ أو غضب، كلٌّ حسَبَ طبعِه. الأستاذة آن تعرض على طُلاَّبِها المشاركة في مسابقة وطنية بالموضوع التالي : الأطفال و المراهقون في معسكرات الإعتقال النازية.
في البدايةِ يرى التلاميذُ أنَّ الموضوعَ صعبٌ وَ أنَّ مستواهُمْ ضعيفٌ جِداًّ. لكنَّ الأستاذةَ آن تُصِـرُّ على المشاركة. يبدأُ التلاميذُ بالتأقلمِ والتنظيمِ والعملِ كفريقٍ واحدٍ ويتأثرونَ مع قصةِ الأطفالِ ضحايا الغطرسةِ النازيةِ في الحرب العالمية الثانية.

مراجع[عدل]

France film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم فرنسي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.