المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الوزن الحجمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2014)

كيفية احتساب الوزن الحجمي، والذي على أساسه نحتسب تكلفة الشحن.

مفهوم الوزن الحجمي[عدل]

الوزن الحجمي هو المعيار الذي على أساسه تحتسب شركات الشحن الجوي، تكلفة الشحن، بحيث لاعتبارات تنظيمية داخل الطائرة، يلجأ إلى هذا المعيار و الذي يأخد بالإعتبار الوزن و الطول، العرض و الارتفاع الخاص بالشحنة. كيف ذلك ؟

لنقل شحناتكم إلى بلدكم، نلجأ بالضرورة إلى الخدمات الجوية، باستعمال الطائرة، هذه الأخيرة وكما تعلمون لا تحمل إلا عددا محدودا من الحزم، في وقت واحد و بالتالي تتأثر تكلفة الشحنة بالمساحة التي تأخدها داخل الطائرة و ليس فقط بوزنها.

و بالتالي، حتى نلخص فالوزن الحجمي يعتمد على الوزن الإجمالي و مقدار المساحة التي تحتلها الشحنة. ملاحظة هامة: يمكن أن يستند التاجر الذي تسوقتم من عنده على الوزن العادي (الكيلوغرام أو الباوند)، و ليس على الوزن الحجمي و هو ما قد يجعلكم تجدون في النهاية بعض الفرق بين الوزن الذي يسجله التاجر و الوزن المستخدم من طرف بوردلينكس.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.