الوطنية المصرية للرخام والجرانيت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الوطنية المصرية للرخام والجرانيت
الوطنية المصرية للرخام والجرانيت.png
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
2016 (منذ 6 سنوات)
النوع
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
النشاط
استخراج وتصنيع الرخام والجرانيت
مناطق الخدمة
أهم الشخصيات
المالك
الرئيس
ياسر عبد الكريم[1]
الإيرادات والعائدات
رأس المال
8 مليار ج.م

الشركة الوطنية المصرية للرخام والجرانيت هي شركة مساهمة مصرية، أنشات في مايو 2016 بشراكة بين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وشركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار.[2] تم تأسيس الشركة بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر الطبيعية من مواد التشييد والبناء ومنها «الرخام والجرانيت» وكذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي لاحتياجات القوات المسلحة من هذه الخامات، مع طرح فائض الإنتاج بالسوق المحلي لكسر الاحتكار في تلك السلعة والحفاظ على ثبات وإستقرار الأسعار بشكل مناسب في الأسواق، وتساهم الطاقة الإنتاجية للشركة الوطنية المصرية للرخام والجرانيت في سد نحو (70%) من الفجوة التسويقية الحالية، يقع مقرها الرئيسي بالعاصمة المصرية القاهرة، ومجمع مصانعها بمنطقة الجفجافة بمحافظة شمال سيناء.[3] وتبلغ طاقته الإنتاجية حوال مليون و ثمانمائة الف متر مربع من الرخام والججرانيت سنويًا.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "نبذة عن الشركة"، الشركة الوطنية المصرية للرخام والجرانيت، مؤرشف من الأصل في 23 أكتوبر 2022، اطلع عليه بتاريخ 23 أكتوبر 2022.
  2. ^ "تدشين الشركة الوطنية للاستثمار بسيناء"، الوطن، 20 سبتمبر 2016، مؤرشف من الأصل في 26 يوليو 2019، اطلع عليه بتاريخ 26 يوليو 2019.
  3. ^ "مجمع المصانع"، الشركة الوطنية المصرية للرخام والجرانيت، مؤرشف من الأصل في 23 أكتوبر 2022، اطلع عليه بتاريخ 23 أكتوبر 2022.

وصلات خارجية[عدل]