المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.

وظيفة عامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من الوظيفة العامة)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان خدمة عمومية. (نقاش)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

الوظيفة العامة هي ذلك العمل المتعلق بمصلحة عامة في كيان عام حكومي يمارس أعمال الدولة أو جهة إعتبارية تمتلك الدولة أكثرية أسهمها و تمارس أنشطة عمل عام. و من خلالها بعد إستيفاء شروط الصلاحية القانونية ، يمكن إخراج أو إنشاء قرارات متعلقة بحياة الأفراد مكتسبة لصفة الإلزام و فورية التنفيذ.

اهمية الوظائف العامة :[عدل]

تعتبر الوظائف العامة لها اهمية كبري في العالم العربي وحتي الدول الأوروبي , فهي تمثل دخل شهري ثابت للفرد كما انها تساعده على الترقي في الوظائف والمناصب المختلفة من اجل الوصول إلى ما يريده في حياته الشخصية.

طرق الحصول على وظائف عامة :[عدل]

اهم طرق الحصول على الوظائف العامة يتم من خلال البحث سواء من خلال مواقع البحث الشهيرة او من خلال مواقع التوظيف والوظائف الكبيرة والمعروفة , ويتم هذا الامر بالبحث فقط ومراسلة الجهات طالبة العمل او من خلال إرسال السير الذاتية لهم من اجل التقديم على الوظائف العامة المعلنة لديهم.‏

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.