الوكالة الكندية للتنمية الدولية

تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يلزم إزالتها لتحسين المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الوكالة الكندية للتنمية الدولية
التاريخ
الاختفاء
2013 عدل القيمة على Wikidata
عوضتها
الإطار
الاختصار
ACDI (بالفرنسية) عدل القيمة على Wikidata
النوع
المقر الرئيسي
البلد
التنظيم
موقع الويب

فإن الوكالة الكندية للتنمية الدولية (CIDA) كان الاتحادية الكندية المنظمة التي تدير برامج المساعدات الخارجية في البلدان النامية. الوكالة تم دمجها في وزارة الشؤون الخارجية في عام 2013 من قبل الحكومة الاتحادية برئاسة رئيس الوزراء ستيفن هاربر.

التاريخ[عدل]

الوكالة الكندية للتنمية الدولية تشكلت في عام 1968 من قبل الحكومة الكندية تحت ليستر B. بيرسون. الوكالة ذكرت أن البرلمان الكندي من خلال وزارة التعاون الدولي. وكانت ولايته «دعم التنمية المستدامة في البلدان النامية من أجل الحد من الفقر والإسهام أكثر أمنا وعدالة وازدهارا.»[1] كان مقرها في 200 عبور المنتزه في غاتينو, كيبك.[2]

الوكالة الكندية للتنمية الدولية التمويل كان موضوع نقاش حاد وحكومة المحافظين إجراء تغييرات كبيرة في عملية التمويل، بما في ذلك التخفيضات إلى المنظمات غير الحكومية التي وصفها بأنها تدعم «اليسارية الأسباب»، مثل مونتريال على أساس البدائل.[3]

زوال[عدل]

في آذار / مارس 2013، حكومة المحافظين أعلنت الوكالة أن تكون مطوية في وزارة الخارجية والمنظمات سميت باسم وزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية، [4] سميت لاحقا باسم الشؤون العالمية في كندا.[5] قاله النقاد الاندماج من شأنه أن يعطي اهتماما كافيا مكافحة الفقر، ولكن حكومة المحافظين، وبعد ذلك الحكومة الليبرالية التي أبقت أيضا الوكالة الكندية للتنمية الدولية برامج تحت نفس قسم الاندماج من شأنه أن يؤدي إلى أكثر تماسكا جدول الأعمال الدولي.[6][7] تقرير داخلي من قبل الوكالة قالت أن الأمر سيستغرق ما يصل إلى 10 سنوات السابقة CIDA الموظفين لتعتاد على الاندماج.

ولاية[عدل]

  1. التنمية الاجتماعية
    الوكالة الكندية للتنمية الدولية بدعم البرامج المتعلقة مباشرة إلى العلاج من الأمراض في البلدان النامية. كما يستشهد الأساسية في التعليم وحماية الأطفال من الأولويات في التنمية الاجتماعية من البلدان التي الإيدز.
  2. الرفاه الاقتصادي
    والتمويل البالغ الصغر والتعليم من أجل التنمية المستدامة البرامج.
  3. الاستدامة البيئية
    مع التركيز على قضايا مثل تغير المناخ وتدهور الأراضي، وإمدادات المياه، والوكالة الكندية للتنمية الدولية تسعى إلى مساعدة الدول النامية في الحفاظ على صحة النظم الإيكولوجية.[8] CIDA كان شريكا في كندا العراق المستنقعات المبادرة.[9] على سبيل المثال، والوكالة الكندية للتنمية الدولية المانحة الرئيسية الدولية LUBILOSA البرنامج: التي وضعت البيولوجية المبيدات على الجراد في دعم المزارع الصغيرة المزارعين في منطقة الساحل.
  4. الحكم
    الوكالة الكندية للتنمية الدولية تسعى جاهدة من أجل حقوق الإنسان والديمقراطية والحكم الرشيد. الوكالة أيضا دعم المساواة بين الجنسين.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Canadian International Development Agency. CIDA in Brief نسخة محفوظة November 15, 2007, على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Canadian International Development Agency. Minister of International Cooperation. نسخة محفوظة October 18, 2008, على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Ivison، John (5 ديسمبر 2009). "Funding for leftist group to be cut". National Post.
  4. ^ Canadian Broadcasting Corporation (March 21, 2013). Federal budget folds CIDA into Foreign Affairs. CBC News. نسخة محفوظة 9 سبتمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Privy Council Office (November 4, 2015). Machinery of Government Changes. Privy Council Office. نسخة محفوظة 17 يناير 2018 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]
  6. ^ Blanchfield، Mike (10 سبتمبر 2016). "Ex-CIDA staffers need 10 years to adapt to department merger: report". Canadian Press. مؤرشف من الأصل في 2018-09-09. اطلع عليه بتاريخ 2016-09-12 – عبر CTV News.
  7. ^ "Ottawa's elimination of CIDA brand signals end of a foreign-aid era". مؤرشف من الأصل في 2018-05-05. اطلع عليه بتاريخ 2016-09-12.
  8. ^ Canadian International Development Agency. Environmental Sustainability. نسخة محفوظة October 10, 2006, على موقع واي باك مشين.
  9. ^ University of Victoria "Reseeding a way of life in Iraq’s marshlands." The Ring (January, 2008). نسخة محفوظة 4 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]