وكالة التعليم الفرنسي في الخارج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مقر وكالة التعليم الفرنسي في الخارج بباريس

وكالة التعليم الفرنسي في الخارج[1][2] (بالفرنسية: Agence pour l'enseignement français à l'étranger، أو اختصاراً: AEFE) هي وكالة عامة فرنسية تحت إدارة وزارة الخارجية الفرنسية تراقب جودة التعليم الفرنسي خارج فرنسا. تشرف الوكالة على 495 مدرسة[3] في شبكتها الدولية واللغة الفرنسية هي اللغة الرئيسية للتدريس في معظم المدارس.

يقع مقر وكالة التعليم الفرنسي في الخارج في الدائرة الرابعة عشرة في باريس.[4]

المناهج الدراسية[عدل]

المدارس إما أن تديرها الوكالة مباشرة (gestion directe) أو تعمل بموجب عقد (conventionné) أو تكون معتمدة لديها (homologué). توفر المدارس تعليما مبنيا على المنهج الدراسي الفرنسي لتلاميذ من ثقافات عديدة من المرحلة ما قبل المدرسة حتى المدرسة الثانوية، وبعضها تحصل على تمويل بليغ من الحكومة الفرنسية. توفر المدارس تعليما يؤدي إلى البكالوريا.

مراجع[عدل]

  1. ^ "وكالة التعليم الفرنسي في الخارج". وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية. مؤرشف من الأصل في 23 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 23 نوفمبر 2018. 
  2. ^ "The benefits of French international action in education نسخة محفوظة January 1, 2013, على موقع واي باك مشين.." Ministry of Foreign Affairs. اطلع عليه بتاريخ 1 نوفمبر 2011.
  3. ^ AEFE | Excellence, partage, rayonnement نسخة محفوظة 20 أغسطس 2013 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Plan d'accès." Agency for French Education Abroad. Retrieved on 10 June 2015. "Agence pour l'enseignement français à l'étranger (AEFE) 23, place de Catalogne 75 014 PARIS" نسخة محفوظة 04 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

Flag of France.svg
هذه بذرة مقالة عن فرنسا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.