المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

اليهود الزنوج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2014)

اليھود الزنوج بالانجيليزي ( Negro Jews ) مصطلح يستخدم للإشارة إلى الزنوج السود الذين يؤمنون باليھودية جميعاً وبالتالى فإن المصطلح يضم الفلاشاه « اليھود الزنوج » والعبرانيين السود، وكذلك جماعات بشرية أخرى ذات ھويات يھودية سديمية.

وجد أحد الباحثين في ساحل لوانجو في غرب أفريقيا جماعة تصنف باعتبارھا يھودية ويسمى أعضاؤھا أنفسھم "مافانبو "ويقيمون شعائر السبت. ومن المعروف أن ساحل لوانجو لا يبعد كثيراً عن جزيرة ساوتومى البرتغالية التي أحضر إليھا الأطفال اليھود الذي تم تنصيرھم عنوه عام 1493 - ولعل ھذا ھو مصدر تسميتھم باليھود. وتوجد بالقرب من ساحل مدغشقر فرقة يھودية تسمى "زافي إبراھيم"، يدعى أفرادھا أنھم يھود، ولكن ليس ھناك أي شىء يميزھم عن بقية السكان . وفى عام 1750 ، أسست مستوطنة بالقرب من سورينام (غينيا الھولندية) تضم أبناء اليھود الذين تزوجوا من العبيد الأفريقيين السود، وكانوا يتحدثون لھجة "الدجو تونجو" أي "لغة اليھود"، وھى خليط من البرتغالية والعبرية وبعض الكلمات المحلية

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.