هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

امارجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2019)

كلمة سومرية تمت ترجمته بمعنى "الحرية" ، وكذلك، "الإعفاء من الديون أو الالتزامات و "إعادة الأشخاص والممتلكات إلى وضعها الأصلي" بما في ذلك مغفرة الديون. تشمل التفسيرات الأخرى "العودة إلى حالة سابقة" والتخلص من الديون أو العبودية أو الضرائب أو العقوبة. .[1]<ref>The Powers p. 40 by Walter Wink, 1992

تنحدر الكلمة من اسم ama "الأم" (أحيانًا مع علامة الحالة المعنوية ar) ، مما يعني حرفياً "العودة إلى الأم". أخصائي الأشوريات صموئيل نوح كرامر هو من حدد ذلك كأول مرجع مكتوب معروف لمفهوم الحرية. مشيرا إلى المعنى الحرفي "العودة إلى الأم" ، كتب في عام 1963 أنه "ما زلنا لا نعرف لماذا تم استخدام هذا الرقم من الكلام من أجل" الحرية "

أقرب استخدام معروف للكلمة كان في إصلاحات أوروكاجينا في سلالة أور الثالثة، استُخدم كمصطلح قانوني لفساد الأفراد.

مراجع[عدل]

  1. ^ "The Reforms of Urukagina". History-world.org. مؤرشف من الأصل في 14 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.