هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

امرأة قوية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
تشارميون (1875 - 1949)، المرأة الحصينة وفنانة الأرجوحة

المرأة القوية هي المرأة التي تُشارك بِقوتها في العَرض أو السيرك، أو تلك المرأة التي تتنافس في ألعاب القوى. تقليديًا، كان يتم مناداتهن بنداء خاص؛ لأن النساء اللواتي يشاركن كنَّ استثناءات.

المرأة القوية التقليدية[عدل]

تقليدياً، كانت النساء القويات متميزات كفنانات أداء في السيرك، أو في القاعات الموسيقية المسرحية، أو غيرها من الأماكن، وشاركن في مَفاخر القوة مِثل رفع الجرس وشعوذة الإنسان. يَشمل بعض النساء التقليديات الشهيرات ما يلي:

المرأة القوية في العصر الحديث[عدل]

في السنوات الأخيرة، جاء مُصطلح المرأة القوية للإشارة إلى النساء اللواتي يتنافسن في فعاليات مثل مسابقات المرأة الأقوى في العالم (WSW)، التي يقرها الاتحاد الدولي لرياضي القوة (IFSA)، ويتم بثها على المستوى الوطني على إي إس بي إن. تتنافس النساء القويات في رياضة الرجل القوي وقد أصبحت الرياضة شعبية لدى الرياضيات الإناث خلال العقد الماضي، حيث توجد العديد من المسابقات التي تقام على مستوى الولاية، والتي تتيح الفرصة لهن للتنافس كمحترفين. في مارس 2017، استضافت آرنولد كلاسيك السنوية أول منافساتها من النساء القويات. في هذه المسابقات، يتنافس المشاركون في نفس أنواع الأحداث التي يمكن العثور عليها في منافسة رجل قوي. تشمل هذه الأحداث، على سبيل المثال:

ومن أبرز النساء الحديثات القويات ما يلي:

تدريب[عدل]

يجب أن تكون النساء اللواتي يتنافسن في (امرأة قوية) على دراية جيدة بالأساليب والتقنيات التي تظهر في رفع الأثقال ورفع الأثقال الأولمبي. حيث أن أنواع المصاعد التي تتم في كلا الرياضتين تعتبر أساسية في رياضة القوة. بالإضافة إلى تطوير التقنية المناسبة للمصاعد الأساسية، يجب على النساء القويات أيضاً تطوير القدرة على التحمل من خلال التدريب على تحمل القلب والأوعية الدموية. أن تكون قادرة على التكيف مع الأدوات (الأذرع المستقيمة مقابل الأذرع المحاور، وأعمدة المحور مقابل الأخشاب ..إلخ)؛ لأن التقنية المستخدمة للأدوات المختلفة تكون دقيقة وغير متوفرة في صالات الرياضة التجارية.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Axle Press - Strongman.org". Strongman.org (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 16 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 15 أكتوبر 2017. 
  2. ^ "Get Stronger Single-Handedly: Starting with the Strongman Circus Dumbbell - BarBend". BarBend (باللغة الإنجليزية). 2016-06-20. مؤرشف من الأصل في 16 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 15 أكتوبر 2017. 

وصلات خارجية[عدل]