امينيوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

امينيوم (كلمة لاتينية تعني : للجميع، ينتمي إلى الجميع) حدث متعدد السباقات من فعاليات سباقات الدراجات على المضمار.[1] تاريخيا كان امينيوم مجموعة متنوعة من أشكال المنافسة. في السنوات الأخيرة تبنى سباقات الطرق أيضًا المصطلح لوصف السباقات متعددة الأيام التي تتميز بأحداث سباق الطرق الأساسية الثلاثة ( سباق الزمن ، والبدء الجماعي، والمعيار ).

التاريخ[عدل]

أعيد إدراج امينيوم في بطولة العالم متضمنا خمس سباقات مضمار، للرجال في عام 2007 وللسيدات في عام 2009. تم تغيير فعاليات سباق الامينيوم في عام 2010 من قبل UCI لتشمل سباق الإقصاء وتم إطالة مسافة الفعاليات.[2]

ادرجت فعالية الامينيوم في فعاليات الدرجات في الألعاب الأولمبية الصيفية أول مرة في دورة 2012، مستبدلا كل من فعاليات المطاردة الفردية وسباق النقاط وفردي ضد الساعة. تلقى التغيير بعض الانتقادات من راكبة الدراجة ريبيكا روميرو ، التي تُركت عاجزة عن الدفاع عن لقبها الأولمبي.[3]

امينيوم الحالي[عدل]

سباق السكراتش في الامينيوم في أولمبياد ريو

من يونيو 2014 حتى نهاية عام 2016 ، [4] تتكون فعالية الامينيوم كما حددها الاتحاد الدولي للدراجات (UCI) من الأحداث الستة التالية التي تعقد على مدار يومين:

  1. سباق السكراتش
  2. سباق المطاردة الفردي
    4000 متر لنخبة الرجال، و 3000 متر لنخبة السيدات ولناشئين الرجال، و 2000 متر للناشئين السيدات
  3. سباق الإقصاء
  4. سباق الزمن
    1 كم رجال، 500 متر سيدات [5]
  5. لفة طيران (ضد الساعة)
  6. سباق النقاط
    40 كم لنخبة الرجال 25 كم لنخبة النساء 25 كم للناشئين الرجال، 20 كم للناشئين السيدات

للأحداث الخمسة الأولى، يحصل كل فائز على 40 نقطة، كل مركز ثانٍ 38 نقطة، كل ثالث 36 نقطة إلخ، يتم منح كل راكبي المرتبة 21 وما دون نقطة واحدة. في سباق النقاط، يضيف الدراجون ويخسرون نقاطًا من إجمالي نقاطهم بناءً على اللفات المكتسبة والخاسرة، والنقاط التي ربحوا في سباقات السرعة.

بعد موسم 2016 ، تمت إزالة الأحداث الثلاثة الموقوتة - سباق الزمن، واللفة الطيارة والمطاردة فردي من الحدث، وأضيف سباق الإيقاع ، واختصر الحدث ليوم واحد. يبقى سباق النقاط كتنسيق السباق النهائي مع تعديلات طفيفة.

  1. سباق السكراتش
  2. سباق الإيقاع
  3. سباق الإقصاء
  4. سباق النقاط
    25 كم لنخبة الرجال 20 كم لنخبة سيدات، 20 كم للناشئين الرجال 15 كم للناشئين السيدات

الفائز في الامينيوم هو الدراج الذي حصل على أعلى مجموع من النقاط.

في حالة التعادل في الترتيب النهائي، فإن ترتيب الوصول في سباق السرعة لفعالية سباق النقاط هي من تحدد الترتيب النهائي.

يجب أن يكون الدراج قد أكمل كل أحداث فعالية الامينيوم.

أومنيوم سباقات الطرق[عدل]

يتكون الامينيوم لسباق الطريق من سباق الزمن والمعيار وسباق طريق جماعي - يقام عادةً خلال عطلة نهاية الأسبوع أو فترة 2-3 أيام أخرى. يتم منح النقاط إلى أفضل الفائزين في كل حدث ويتم جمعها في نهاية الحدث. يتم اختيار الفائز الإجمالي للحدث بناءً على عدد النقاط المتراكمة. في كثير من الأحيان، سيشترط المنظمون على الدراجين إكمال كل حدث من أجل التأهل للجائزة الإجمالية.

المراجع[عدل]

  1. ^ "اللائحة الفنية ثالثا سباقات دراجة المضمار" (PDF). arabcycling.com. الاتحاد العربي للدراجات. مؤرشف من الأصل (PDF) في 8 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 08 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  2. ^ تم نسخة محفوظة 16 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ قديم نسخة محفوظة 16 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ mniu نسخة محفوظة 16 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ بواس نسخة محفوظة 16 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]