المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

انتخابات البرلمان الاوروبى 2014

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2014)

من ال 22 إلى 25 من مايو, انعقدت انتخابات البرلمان الأوروبي في الاتحاد الاوروبى. هذه هي الأنتخابات البرلمانية الثامنة منذ أول انتخابات مباشرة في عام 1979. وأول انتخابات تُمكِّن الأحزاب السياسية لعموم أوروبا أن توفد مرشحين لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية.والمرشحين لهذه الأنتخابات هم جان كلود جانكر عن حزب الشعب الأوروبى, ومارتين شولتز عن حزب الاشتراكيين الأوروبيين, وجاي فيرهوفشتان عن حزب تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا , و سكا كيلر وخوسيه بوفيه بالتضامن عن حزب الخضر الأوروبي, وألكسيس تسيبراس عن حزب اليسار الأوروبي.

خلفية[عدل]

وقد أُقرّت الأنتخابات من قبل مجلس الوزراء الاوروبى, وستعقد انتخابات عام 2014 في أواخر شهر مايو بدلا من مطلع يونيو كما كان الحال مع انتخابات البرلمان الأوروبى السابقة. وقد تم تقديم موعد الانتخابات لتوفير المزيد من الوقت لانتخاب رئيس للمفوضية الأوروبية،وحتى لا تتزامن أيضا مع عطلة عيد الخمسون في العديد من الدول الأعضاء.

ازمة منطقة اليورو المستمرة, هي فرع من الكساد الكبير الذي بدء بعد بضع أشهر من انتخابات البرلمان الأوروبي الأخيرة في يونيو 2009, على الرغم من انها اثرت على معظم دول الاتحاد الاوروبى, فان أكثر الاقتصادات تاثرا هذه الخاصة بدول جنوب أوروبا:اليونان, قبرص , إيطاليا , إسبانيا و البرتغال, ولكن أيضا أيرلندا .

ضمن أسباب أخرى، إجراءات التقشف القاسية أثرت بشكل كبير على التأييد الشعبي لقيادة الاتحاد الأوروبي, نسبة تأييد اليونانيين للاتحاد الاوروبى انخفضت من 32% في 2010 إلى 19 % في 2013, بينما في إسبانيا تضائل التأييد إلى أكثر من النصف من 59% في 2008 إلى 27% في 2013. عموما أربع دول فقط من ال 27 دولة الأعضاء ايدوا قيادة الاتحاد الاوروبى.

Flag of Europe.svg
هذه بذرة مقالة عن الاتحاد الأوروبي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.