المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

اوريون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2008)

تويوتا أوريون، (تلفظ أو ري ون) هي سيارة متوسطة الحجم تنتجها شركة تويوتا في أستراليا وأجزاء من آسيا منذ عام 2006. أوريون، هي جوهره تصميم تويوتا كامري (GSV40) مع الصدام الامام الرائع والخلفية الجذابة، جنبا إلى جنب مع التغييرات الداخلية. أوريون أساس تصميمها الكامري وتباع أيضا في معظم شرق وجنوب شرق آسيا تويوتا كامري، مع النص الأصلي للكامري وتباع أوريون في أسواق أستراليا والشرق الأوسط.الأوريون تستبدل بنموذج سيارة أفالون، التي يمكن أن تعود جذوره إلى 1990s في وقت مبكر.

في الأسواق الأسترالية وأسواق الشرق الأوسط، يوجد تفريق كبير بين أوريون من كامري كـالأخ أو الأخت، تزود تويوتا سيارتها أوريون بمحرك 3.5 ليتر 6 اسطوانات حصريا. أما كامري بمحرك 2.5 لتر 4 اسطوانات فقط. سابقا في هذه الأسواق، وذلك قبل الأخذ كامري (GSV40/ACV40)، تويوتا عرضت كامري بنسخة محرك 4 و6 اسطوانات جنبا إلى جنب، كما أنتجت تويوتا أستراليا فقط السوبر TRD أوريون بين عامي 2007 و2011. تم ضبطها من قبل تويوتا سباق التنمية (TRD)، وهذا الأداء المتنوع متاح ليكون أقوى دفع على العجلات الأمامية للسيارات بالعالم.

والمحركات المستخدمة في مواصفات كامري الآسيوية تختلف قليلا عن تلك التي أوريون. فضلا عن 3.5 ليتر 6 اسطوانات، واثنين من أربع أسطوانات المحركات التي تقدم في أي من سعة 2.0 لتر أو 2.5 لتر (2.5 لتر النموذج الأصلي لمحرك الكامري). هذه المحركات هي تزاوج ستة وأربع وخمس سرعات نقل الحركة الآلية على التوالي.

Cowcatcher (PSF).png
هذه بذرة مقالة عن النقل والمواصلات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.