المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

أوسوب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من اوسوب)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
اوسوب " ウソップ " ( بونيف )
شخصية ون بيس
Usopp.png
الملف الشخصي
إحصائيات
الظهور الأول المانغا: الفصل الثالث والعشرون
الأنمي: الحلقة التاسعة
ممثلين
صوت ياباني باليابانية: كابي ياماغوتشي
بالعربية: عادل أبو حسون

اوسوب،(باليابانية: ウソップ)، شخصية خيالية من تأليف إييتشيرو أودا.

نبذة تعريفية[عدل]

الاسم:اوسوب

العمر:(قبل السنتين 17) (بعد السنتين 19)

الطول:(قبل السنتين 174سم) (بعد السنتين 176سم)

الانتماءات:قراصنة قبعة القش، ووظيفته: قناص السفينة

الصفات المميزة:الكذب، الخدع، القنص، الجبن

المكافأة على رأسه: 200.000.000

الاسلحة:الباتشينكو، الكوبوتشو، الكابوتو

الحلم:ان يصبح مقاتل البحر الشجاع

الالقاب: ملك القناصين"سوجي كينج"، كابتن اوسوب ، غود اوسوب (الإله اوسوب) اول ظهور: الانمي:الحلقة9 /المانجا:التشابتر23

لمحة عنه[عدل]

ماضيه[عدل]

عاش اوسوب حياتاً قاسية بعدما هجره والده ياسوب واصبح قرصاناً و بعد ذلك بمدة مرضت والدته بانتشينا بمرض جعلها على حافة الموت حينها بدأ اوسوب يقول كذبته الشهيرة" إن القراصنة قادمون"ليرفع من أمالها للبقاء على قيد الحياة على ان والده عاد، ولكن للأسف ماتت مخلفتاً اوسوب خلفها وحيد، لكن حتى بعد وفاة أمه استمر بالكذب على أهل القرية لإخفاء ألمه بسبب فقدانه والديه وبقاه وحيداً، وكان أهل القرية يقومون بمطاردته حتى يشعر بالاهتمام. وأيضاً اختلق الكثير من المغامرات ليمتع بها كايا، وهي فتاة غنية تسكن في قصر ولكنها مريضة ملازمة الفراش طوال اليوم.و قد قام اوسوب بتأسيس قراصنة"اوسوب" مع ثلاث أطفال فكانو يمثلون ويتصارعون مع أنفسهم على أنهم قراصنة إلى أن ظهر خادم في قصر كايا يسمى"كورو" وهو بالأصل قرصان فحاول قتل كايا ولكن تم انقاذ اوسوب و اصدقائه من قبل طاقم"قبعة القش"

حياته و مستقبله[عدل]

قبل السنتين[عدل]

انضم اوسوب إلى طاقم قبعة القش وقد كان يعمل قناص السفينة و ميكانيكي أيضا، ولكنه كان جبانا وشديد الخوف، اما في المواقف الصعبة يستعمل ذكاءه و خدعه للخروج منها.اوسوب شخصية عفوية ومرحة وهذا ما يتميز به.

بعد السنتين[عدل]

تجمع الطاقم بعد سنتين من التدريب وكانت نامي اول فرد من الطاقم يلتقي بـاوسوب وقد اصبح شجاعا قليلا، ففي بعض الاحيان لا يخاف كما انه طور مهاراته في القنص.


اصدقاؤه وطاقمه[عدل]

مونكي دي لوفي: القائد و الذي يحلم بأن يكون ملك القراصنة، مع انه غبيا جدا ولا يحب الا الطعام و المغامرات، ولكنه جاد دائما في قتاله، (المكافئة التي وضعت على رأسه:500.000.000 بيلي).


رورونوا زورو: اليد اليمنى للوفي و يحلم بأن يصبح السياف الاقوى بعد ان يهزم عين الصقر ميهوك، يحب النوم والشراب ودائما ما يضيع في الاتجاهات،(المكافئة التي وضعت على رأسه:320.000.000 بيلي).


نامي: ملاحة الطاقم وحلمها ان ترسم خريطة العالم، أذكى افراد الطاقم فهي التي توجههم بدل من القائد، ولكن تحب النقود والاموال و الذهب،(المكافئة التي وضعت على رأسه:66.000.000 بيلي).


سانجي: طباخ السفينة ويحلم بأن يجد البحر الأزرق الكامل، وهو و زورو لا يتفقان على شيء ودائما ما يتشاجران،( المكافئة التي وضعت على رأسه:177.000.000 بيلي).


توني توني تشوبر رنة اكل فاكهة شيطان "هيتو هيتو" فأصبح كالإنسان، طبيب السفينة و حلمه ان يصبح طبيبا عظيما يعالج اي مرض، لوفي و اوسوب و تشوبر أشخاص مرحين و عفويين،( المكافئة التي وضعت على رأسه:100 بيلي).


نيكو روبين:مؤرخة (عالمة آثار) وحلمها ان تجد الريو بونجليف وقد تناولت فاكهة شيطان "هانا هانا" وأصبحت تخرج أزهار على شكل ايادي و أرجل،( المكافئة التي وضعت على رأسها:130.000.000 بيلي)


فرانكي: اسمه الحقيقي هو كاتي فلام وهو ميكانيكي السفينة وصانع "الثاوزند ساني" وهو بالأصل سايبورغ "إنسان آلي"، نجار الطاقم وحلمه أن يصنع أفضل سفينة قراصنة في التاريخ ،(المكافئة التي وضعت على رأسه: 94.000.000 بيلي)


بروك: هيكل عظمي موسيقار الطاقم وحلمه أن يجد الحوت "لابون"، (المكافئة التي وضعت على رأسه:83.000.000 بيلي).

انظر أيضا[عدل]