كازي نو بون

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من اوفار كازي نو بون)
راقصة كازي نو بون
راقصة كازي نو بون

كازي نو بون (باليابانية: おわら風の盆) هو مهرجان ياباني يقام كل عام من 1 إلى 3 سبتمبر في ياتسو، توياما، اليابان. تترجم "Kaze-no-Bon" حرفياً إلى بون رقصة الريح (بالإنجليزية: Bon Dance of the Wind)‏.[1][2][3]

أصبح هذا المهرجان، الذي يعود تاريخه إلى حوالي 300 عام، مؤخرًا منطقة جذب سياحي شهيرة إلى منطقة جبلية قليلة السكان. أقيم المهرجان الأصلي من أجل تهدئة الأعاصير والسماح بحصاد وفير من الأرز.

يقام المهرجان بشكل فريد في الليل، مما يخلق جوًا يصفه المتفرجون أحيانًا بأنه «زاحف». الشوارع مزينة بالفوانيس الورقية، وصفوف طويلة من الشباب والشابات، وجوههم مغطاة بقبعات من القش منخفضة الحواف، يرقصون في نفس الوقت على الموسيقى الحزينة. هذا النمط الخاص من الموسيقى هو أيضًا فريد من نوعه في المنطقة، باستخدام كوكيو غير المعروف إلى حد ما. صوت الإناث التقليدي مع شاميسن وغالبًا ما يصاحبهُ كوكيو.

تغطي القبعات، التي يرتديها الكيمونو المطابق، وجوه الراقصين لإخفائهم من غضب الرب الذي يأملون في استرضائه. ومن السمات الأخرى للراقصين أنهم جميعاً غير متزوجين. نشأ هذا في الأفكار التقليدية التي قد تغضب المؤدين المشاركين في المهرجان الآلهة من خلال رقصهم، وأن أداء الرقص هو شكل من أشكال التضحية بالنفس. ومع ذلك، تُعتبر هذه أسبابًا خرافية، مع وجود تفسيرات أخرى أكثر حداثة - مثل أداء الراقصين للقاء شباب آخرين غير متزوجين.

بصرف النظر عن الرقص، يتم تقديم الألعاب والحلي والأطعمة والخدمات التقليدية الأخرى أيضًا من المتاجر الصغيرة التي تصطف في الشوارع. يعتبر الورق الياباني الخاص تذكارًا شهيرًا لزوار هذا المهرجان.

مراجع[عدل]

  1. ^ "富山・おわら風の盆は中止". 毎日新聞. 27 مايو 2020. مؤرشف من الأصل في 2021-07-30. اطلع عليه بتاريخ 2020-05-27.
  2. ^ 『おわら風の盆中止 1945年以来 コロナ考慮 八尾 前夜祭も取りやめ』北日本新聞 2020年5月28日1面
  3. ^ 『「残念」担い手肩落とす おわら2年連続中止 伝統継承に危機感』北日本新聞 2021年7月3日33面

روابط خارجية[عدل]