إيلي (ذا لاست أوف أس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ايلي ( ذا لاست اف اس ))
إيلي
(بالإنجليزية: Ellie Williams)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
 

معلومات شخصية
الميلاد سنة 2019 (العمر 4–5 سنة)[1]  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
لون الشعر شعر أصحر  تعديل قيمة خاصية (P1884) في ويكي بيانات
الطول 1.68 متر  تعديل قيمة خاصية (P2048) في ويكي بيانات
الحياة العملية
تأليف نيل دراكمان  تعديل قيمة خاصية (P170) في ويكي بيانات
الجنس أنثى  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
المهنة طالبة،  ورامي السهام  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

إيلي شخصية خيالية في لعبة ذا لاست أوف أس عام 2013، وبطله الجزء القادم The Last of Us Part II . في الجزء الأول، تم تكليف شخصية جول بمرافقة ايلي عبر الولايات المتحدة بعد نهاية العالم في محاولة لإنشاء علاج محتمل للعدوى التي تكون ايلي محصنة ضدها. تم تأديتها بواسطة آشلي جونسون، التي قدمت أيضًا التقاط الحركة للشخصية. بينما يتحكم اللاعبون لفترة وجيزة في اللعب بإيلي لجزء من اللعبة، فإن الذكاء الاصطناعي للكمبيوتر يتحكم بشكل أساسي في تصرفاتها، وغالبًا ما تساعد في القتال عن طريق مهاجمة الأعداء أو تحديد هويتهم. عادت إيلي إلى الظهور كشخصية قابلة للعب في حملة prequel للمحتوى القابل للتنزيل، The Last of Us: Left Behind ، حيث تمضي بعض الوقت مع صديقتها رايلي. وإيلي هي الشخصية الرئيسية في باقة الكتاب الهزلي، The Last of Us: American Dreams ، حيث تقيم صداقة مع رايلي وأول لقاء لها مع مجموعة Fireflies المتمردة.

تم إنشاء ايلي بواسطة نيل دراكمان، المدير الإبداعي والكاتب في The Last of Us . ابتكرها Druckmann كشخصية أنثوية قوية لها علاقة وثيقة مع جول؛ خلال تطوير اللعبة، كانت العلاقة بين ايلي وجول هي محور التركيز، حيث تم تطوير جميع العناصر الأخرى من حولها. ألهمت جونسون جوانب شخصية إيلي، مما دفع درامان لجعلها أكثر نشاطًا في قتال الأعداء العدائيين. كما أعادت Naughty Dog تصميم مظهرها أثناء تطوير اللعبة لتشبه جونسون بشكل أوثق.

استقبل النقاد الشخصية بشكل جيد، حيث كانت علاقة إيلي مع جول موضوع الثناء في أغلب الأحيان. كما تم الثناء على قوة وتعقيد شخصيتها وتغيير الصورة النمطيه للفتاة في وقت المحن. ودفع دور ايلي في Left behind بعض التعليقات الاجتماعيه في مرحلة التطوير، مع تغطية تركز على مشاهد مثلية. كل من شخصية ايلي وأداء جونسون حصلا على العديد من الجوائز والترشيحات،

تصميم الشخصيات[عدل]

A 30-year-old woman with long, blonde hair, smiling at someone to the right of the camera.
صورة الممثلة الامريكيه اشلي جونسون من لعبة The Last of Us.

صمم المخرج الإبداعي نيل دراكمان إيلي كنظير لجول، الشخصية الرئيسية في اللعبة. [2] كانت تهدف أيضًا إلى إظهار امكانية إنشاء ترابط شخصية بالكامل من خلال اللعب. وصف Druckmann اللعبة بأنها قصة بلوغ الرشد بالنسبة لإيلي، والتي تتبنى فيها صفات الناجية. [3] تم اختيار آشلي جونسون لتصوير إيلي في لعبة The Last of Us بعد وقت قصير من اختبار ادائها. [4] شعر فريق التطوير أنها مناسبة للدور، خاصةً عندما تؤدي مع تروي بيكر، الذي يؤدي دور جول. قدمت جونسون مساهمات مهمة في تطوير شخصية إيلي ولقد أقنعت دراكمان بمنح إيلي شخصية أكثر استقلالية، وجعلها أكثر نجاحًا في القتال. [5] كإيلي، تم تسجيل أداء جونسون في الغالب باستخدام تقنية التقاط الحركة التي أنتجت حوالي 85 ٪ من الرسوم المتحركة للعبة. تم تسجيل العناصر الصوتية المتبقية في وقت لاحق في الاستوديو. [6] عند تصوير إيلي، كانت جونسون في بعض الأحيان غير مرتاحه أثناء أداء مشاهد «مزعجة». ومع ذلك، كانت متحمسة للعب هذا الدور، الذي شعرت أنه كان مثالًا نادرًا لشخصية نسائيه قويه في العاب الفيديو.

شعر فريق التطوير أن تأسيس المظهر الجسدي لـ ايلي كان «حرجًا». شعروا أنها بحاجة إلى الظهور بمظهر شاب كافٍ لجعل علاقتها مع جول - الذي هو في الأربعينيات من عمره [7] أمرًا معقولًا، ولكنه كبير السن بما يكفي ليكون موثوقًا لدى المراهقة القادرة على النجاة.[8] تم الإعلان عن إعادة تصميم المظهر الجسدي لـ Ellie في مايو 2012 ؛ ذكر Druckmann أن التغيير كان لجعلها تبدو وكأنها جونسون. [9] قبل إعادة التصميم أجريت مقارنات بين إيلي والممثلة إلين بيج. في يونيو 2013، اتهمت Page Naughty Dog بـ «تمزيق شبهها». [10] شعر الفريق أن إيلي كانت مهمه لتسويق اللعبة؛ قال Druckmann إنه عندما طُلب ازالة صورة ايلي من الجزء الأمامي من عبوة اللعبة إلى الخلف «كل شخص في Naughty Dog رفض ذلك»

سمات[عدل]

الناجية البالغة من العمر أربعة عشر عامًا، "إيلي" تنضج بعد سنوات من عمرها "كنتيجة لظروف بيئتها. تتميز إيلي بأنها "قوية، بارعة، وقاسية بعض الشيء." [11] تتضاعف صدمتها العاطفية بعد لقائها مع ديفيد. [12] [13] بعد أن فقدت الكثير من الناس في حياتها، فإنها تعاني من خوف شديد وذنب النجاة. [14] مما أدى إلى أن أصبحت شخصًا شديد الصلابة؛ تستخدم العنف دون تردد [15] [16] [17] وتشتم كثيرًا. [18] تشعر إيلي أيضًا بأنها لا قيمة لها وأن حياتها عبئًا ووفاتها ستكون مفيدة للآخرين. [19] في حين أنها تظهر المبادرة فهي ليست بارعة في النجاة مثل جول، كونها متهورة وساذجة إلى حد ما [20] [21] وغير قادرة على السباحة. [22] على الرغم من ذلك، فإنها تظهر مرونة جسدية كبيرة وقوة عاطفية وخوف تام، كما يتضح من قدرتها على الاعتناء بنفسها وبجول عندما يُصاب بجروح خطيرة. وهي مستمرة في مواجهة العديد من المواقف الصعبة التي غالباً ما تمر بها خلال رحلاتها. [23] [24]

تتميز إضافة Left Behind بمشهد تقوم فيه إيلي بتقبيل صديقتها رايلي، مما يوحي بأنها إما مثلية الجنس أو الشاذين. بعد إصدار اللعبة، قال Druckmann إنه كتب إيلي كشخصية مثليّة، على الرغم من أنه فضّل ترك موضوع حياتها الجنسية للاعبين ليقرروه. [25]

ظهور[عدل]

أُجبرت والدة إيلي على التخلي عنها بعد وقت قصير من ولادتها، ونشأت في البداية عندمارلين، التي كانت صديقة لأم إيلي. التحقت بعد ذلك بمدرسة عسكرية داخلية في منطقة الحجر الصحي في بوسطن، حيث أصبحت صديقة لرايلي أبيل زميلة متمردة تحميها من التنمر، كما هو موضح في سلسلة الكتب المصورة The Last of Us: American Dreams.[26] خلال أحداث Left Behind ، التي تحدث قبل عدة أسابيع من بداية The Last of Us ، عادت Riley إلى Ellie بعد غياب طويل وأخبرتها بأنها قد انضمت إلى Fireflies ، وهي مجموعة ميليشيا ثورية. بينما يقضيان بعض الوقت معًا في مركز تجاري مهجور بالقرب من منطقة الحجر الصحي، تكشف Riley أنها على وشك أن يتم ارسالها إلى مدينة أخرى وتؤيدها ايلي لقراراتها بتردد. تخلت رايلي عن قلادة Firefly عندما توسلتها إيلي بالبقاء. ردا على ذلك، قبلت ايلي رايلي بتهور واستجابت رايلي ذلك بسعادة. يظهرون المصابون على إيلي ورايلي حاولتا الهرب، لكنهم يٌعضون بالنهاية. قررت ايلي ورايلي الانتحار لكنهما يختاران قضاء ساعاتهما الأخيرة معًا. [27] ومع ذلك، فإن إيلي تنجو من الإصابة وتطلب المساعدة من مارلين قائدة اليراعات. توافق مارلين على مرافقة إيلي وهي تحاول إيجاد علاج بفضل مناعتها للاصابه. أصيبت مارلين لاحقًا في وقت مبكر من اللعبة، وكلفت جول بمهمة حراسة إيلي. [28]

إيلي تنزعج في البداية من فظاظة جول ثم تبدأ ايلي بتعلق قوي به. وعندما علمت ايلي أن جول يعتزم تركها مع شقيقه تومي والعودة إلى بوسطن، تهرب. واجهته لاحقًا مطالبةً بعدم التخلي عنها. هذا قوى من الترابط بينهما ثم واصلوا رحلتهم. بعد أن واجهت صدمه مؤلمة في فصل الشتاء عندما تعرضت ايلي لقرابة الاغتصاب والقتل على أيدي مجموعة من أكلة لحوم البشر وزعيمهم ديفيد أصبحت منطويه. عندما يُوصلُها جول أخيرًا إلى اليراعات يكتشف أن إيلي تحتاج إلى عملية لإزالة سلالة طفرة كورديسيبس الفطرية التي تنمو على دماغها، والتي يمكن استخدامها لإنشاء لقاح؛ العملية ستقتلها على الأرجح. أثناء استعدادها لإجراء العملية الجراحية، يقتل جول مارلين والفايرفلايز، ويشق طريقه إلى غرفة العمليات ويحمل إيلي إلى بر الأمان. [28] ولأنها كانت غير واعية خلال المعركة، إيلي ليست على علم بما حدث أثناء مغادرتهم المستشفى يكذب جول حول الأحداث ويخبرها أن اليراعات عثرت على العديد من الموضوعات الأخرى وتوقفت عن البحث عن علاج. [17] عندما تواجهه إيلي فيما بعد حول هذا الموضوع وتصف ذنب نجاتها وتصر بمعرفة الحقيقة، يطمئنها جول بأنه يقول الحقيقة وتجيب «حسنا». ي

في حدث تجربة PlayStation في ديسمبر 2016، تم الإعلان عن تكملة بعنوان The Last of Us Part II في مرحلة التطوير المبكر. [29] [30] يكشف المقطع الأول للعبة عن عودة Ellie و Joel. تدور الأحداث بعد حوالي خمس سنوات من الجزء الأول. تم تأكيد ان إيلي سيكون عمرها 19 عامًا خلال الجزء الثاني وأنها الشخصية الرئيسية القابلة للعب. [31] ستصدر اللعبة بتاريخ 29 مايو 2020.

مراجع[عدل]

  1. ^ جيمي ويلز؛ أنغيلا بيسلي، فاندوم، QID:Q17459
  2. ^ Takahashi, Dean (August 5, 2013). "The definitive interview with the creators of Sony's blockbuster The Last of Us (part 1)". GamesBeat. فانتر بيد. p. 1. Archived from the original on April 10, 2016. Retrieved October 15, 2014. نسخة محفوظة 2 سبتمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Takahashi, Dean (August 5, 2013). "The definitive interview with the creators of Sony's blockbuster The Last of Us (part 1)". GamesBeat. فانتر بيد. p. 1. Archived from the original on April 10, 2016. Retrieved April 10, 2016. نسخة محفوظة 9 سبتمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Dutton, Fred (May 31, 2013). "The Last of Us: Ashley Johnson bringing Ellie to life". بلاي ستيشن. سوني إنتراكتيف إنترتينمنت. Archived from the original on April 19, 2015. Retrieved April 19, 2015. نسخة محفوظة 22 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Robertson, Andy (May 31, 2013). "The Last of Us: interview with Neil Druckmann and Ashley Johnson". ديلي تلغراف. مجموعة تلغراف ميديا. Archived from the original on October 13, 2014. Retrieved October 13, 2014. نسخة محفوظة 19 يوليو 2019 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Hanson, Ben (February 20, 2012). "Capturing Joel And Ellie For The Last Of Us". غيم إنفورمر. غيم ستوب. Archived from the original on January 7, 2015. Retrieved January 7, 2015. نسخة محفوظة 22 أغسطس 2019 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Moriarty, Colin (February 8, 2012). "The Last of Us Storyline Explained in Detail". آي جي إن. زيف ديفيس [الإنجليزية]. Archived from the original on October 16, 2012. Retrieved April 10, 2016. نسخة محفوظة 15 نوفمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ Druckmann & Straley 2013
  9. ^ Gera, Emily (May 16, 2012). "The Last of Us gets new trailer, reveals Ellie redesign". بوليغون. فوكس ميديا. Archived from the original on October 10, 2014. Retrieved April 19, 2015. نسخة محفوظة 19 يوليو 2019 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ Plunkett, Luke (June 23, 2013). "Ellen Page Says The Last Of Us' Ellie "Ripped Off My Likeness"". كوتاكو. Gawker Media. Archived from the original on April 19, 2015. Retrieved April 19, 2015. نسخة محفوظة 15 نوفمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ Clements, Ryan (February 9, 2014). "The Drop: New PlayStation Releases for February 11th, 2014". بلاي ستيشن. سوني إنتراكتيف إنترتينمنت. Archived from the original on March 26, 2016. Retrieved March 26, 2016. نسخة محفوظة 4 أبريل 2019 على موقع واي باك مشين.
  12. ^ O'Brien, Lucy (December 1, 2013). "Is This the Most Important Moment in The Last of Us". آي جي إن. زيف ديفيس [الإنجليزية]. Archived from the original on March 26, 2016. Retrieved March 26, 2016. نسخة محفوظة 15 يوليو 2019 على موقع واي باك مشين.
  13. ^ Hamilton, Kirk (June 27, 2013). "The Last Of Us' Climactic Moments Could Have Been Very Different". كوتاكو. Gawker Media. Archived from the original on March 26, 2016. Retrieved March 26, 2016. نسخة محفوظة 29 يونيو 2019 على موقع واي باك مشين.
  14. ^ Amini, Tina (July 2, 2013). "The Moral Ambiguities In The Last Of Us". كوتاكو. Gawker Media. Archived from the original on April 19, 2015. Retrieved April 19, 2015. نسخة محفوظة 10 نوفمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  15. ^ Mc Shea, Tom (June 5, 2013). "The Last of Us Review". غيم سبوت. سي بي إس إنتراكتيف. Archived from the original on March 1, 2015. Retrieved March 26, 2016. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2019-07-09. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-19.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  16. ^ Agnello, Anthony John (December 27, 2013). "2013 in Review: In The Last of Us, No Death is Meaningless". غيمر نيتورك. Gamer Network. Archived from the original on October 18, 2015. Retrieved March 26, 2016. نسخة محفوظة 24 يونيو 2018 على موقع واي باك مشين.
  17. ^ أ ب Plante, Chris (July 24, 2013). "Let's Talk About: The ending of The Last of Us". بوليغون. فوكس ميديا. Archived from the original on March 26, 2016. Retrieved March 26, 2016. نسخة محفوظة 22 مارس 2019 على موقع واي باك مشين.
  18. ^ Plunkett, Luke (July 4, 2013). "Every Time Ellie Says F**k, S**t (And Motherf**ker) In The Last Of Us". كوتاكو. Gawker Media. Archived from the original on April 19, 2015. Retrieved April 19, 2015. نسخة محفوظة 10 نوفمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  19. ^ Kerzner, Liana (September 18, 2014). "Some of gaming's greatest heroes are mentally ill, and that's a great thing". بوليغون. فوكس ميديا. Archived from the original on March 26, 2016. Retrieved March 26, 2016. نسخة محفوظة 6 مايو 2019 على موقع واي باك مشين.
  20. ^ Parker, Laura (February 1, 2013). "Staying Human in the Inhuman World of The Last of Us". غيم سبوت. سي بي إس إنتراكتيف. Archived from the original on January 7, 2015. Retrieved January 7, 2015. نسخة محفوظة 18 يوليو 2019 على موقع واي باك مشين.
  21. ^ Mc Shea, Tom (February 13, 2014). "The Last of Us: Left Behind Review". غيم سبوت. سي بي إس إنتراكتيف. Archived from the original on February 22, 2015. Retrieved February 22, 2015. نسخة محفوظة 14 يوليو 2019 على موقع واي باك مشين.
  22. ^ Bradford, Matt (July 16, 2013). "The 12 biggest nitpicks of The Last of Us". غيمز رادار. فيوتشر بي إل سي. Archived from the original on April 19, 2015. Retrieved April 19, 2015. نسخة محفوظة 15 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  23. ^ MacDonald, Keza (February 17, 2014). "The Last of Us: Left Behind – review". الغارديان. جارديان ميديا جروب  [لغات أخرى]‏. Archived from the original on September 15, 2016. Retrieved September 15, 2016. نسخة محفوظة 26 أكتوبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  24. ^ Orland, Kyle (June 6, 2013). "The Last of Us review: Me, you, and the infected". آرس تكنيكا. کوندي نست بابليكايشن ‏. Archived from the original on September 15, 2016. Retrieved September 15, 2016. نسخة محفوظة 24 سبتمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  25. ^ Mattos, Sal (February 21, 2014). "Is Ellie Gay? Naughty Dog's Neil Druckmann Weights In on The Last of Us: Left Behind". GayGamer.net. Archived from the original on February 21, 2015. Retrieved February 22, 2015. we didn’t explore it [Ellie’s sexuality] one way or another in the main game, it was up for grabs in this story .. when I was writing it I was writing it with the idea that Ellie is gay نسخة محفوظة 20 فبراير 2017 على موقع واي باك مشين.
  26. ^ نيل دراكمان، فيث إيرين هيكس (w), فيث إيرين هيكس (a), Rosenberg, Rachelle (col), Robins, Clem (let), Edidin, Rachel, Wright, Brendan (ed). The Last of Us: American Dreams #1: 10 (April 3, 2013), دارك هورس كومكس
  27. ^ نوتي دوغ (February 14, 2014). ذا لاست أوف أس: ليفت بيهايند. بلاي ستيشن 3. سوني إنتراكتيف إنترتينمنت.
  28. ^ أ ب نوتي دوغ (June 14, 2013). ذا لاست أوف أس. بلاي ستيشن 3. سوني إنتراكتيف إنترتينمنت.
  29. ^ نيل دراكمان (December 3, 2016). "The Last of Us Part II". بلاي ستيشن. سوني إنتراكتيف إنترتينمنت. Archived from the original on December 3, 2016. Retrieved December 4, 2016. نسخة محفوظة 7 نوفمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  30. ^ Dornbush, Jonathon (December 3, 2016). "The Last of Us Part 2 Announced". آي جي إن. زيف ديفيس [الإنجليزية]. Archived from the original on December 3, 2016. Retrieved December 3, 2016. نسخة محفوظة 4 أكتوبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  31. ^ Robinson, Martin (December 3, 2016). "Ellie is the lead character in The Last of Us Part 2". يورو غيمر. Gamer Network. Archived from the original on December 4, 2016. Retrieved December 4, 2016. نسخة محفوظة 16 أغسطس 2019 على موقع واي باك مشين.