هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بئر أحمد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بئر أحمد
الموقع
المكان عدن
البلد اليمن
المنشأة
النوع مؤسّسة عقاببة
المساحة غير معروفة
الاستغلال
إدارة  الإمارات العربية المتحدة
المستخدمون قوات الجيش الإماراتي و الحرس الرئاسي الإماراتي

بئر أحمد ويُعرف أحيانًا باسم بير أحمد هو سجن تُديره المخابرات الإماراتية في مدينة عدن بجنوب اليمن.

العمليات[عدل]

يتكوّن سجن بئر أحمد من موظفين يمنيين في المقام الأول لكنّه يحظَى برعاية إماراتية حيث يقوم ضباط إماراتيون بتوفير الأمن من خلال ميليشيا الحزام الأمني التابعة هي الأخرى للجيش الإماراتي. طالبَ وزير الداخلية اليمني أحمد ميسري في تموز/يوليو 2018 الجيش الإماراتي بإغلاق أو تسليم السيطرة على السجن إلى القوات اليمنية.[1] بحلول الثالث من يوليو 2018؛ أفرجت القوات الإماراتية عن ستة وأربعين معتقلا من السجن.[2]

الاعتداء[عدل]

بحسب تقارير لوكالة أسوشيتد برس فإنّ المحتجزين في سجن بئر أحمد قد تعرضوا للتعذيب والاعتداء الجنسي،[3] بما في ذلك الاغتصاب وصعقُ أعضائهم التناسلية بالكهرباء أو حتّى تعليق خصيتهم بحجر ثقيل طوال اليوم. جدير بالذكر هنا -حسبَ أسوشيتد- أن هناك بعض المُعتقلين القابعين في السجّن دون تهمة.

المراجع[عدل]

  1. ^ al-Haj، Ahmed؛ Michael، Maggie (July 9, 2018). "Yemen demands Emirates shut down prisons where abuses rife". أسوشيتد برس. أسوشيتد برس. تمت أرشفته من الأصل في 12 يوليو 2018. 
  2. ^ أسوشيتد برس (July 3, 2018). "In Yemen, 46 Detainees Released From UAE-Controlled Prison". نيويورك تايمز. نيويورك تايمز. تمت أرشفته من الأصل في 12 يوليو 2018. Prosecutor Mohammed Ali Saleh confirmed the release of the 46 on Tuesday, without elaborating, while the detainees themselves gave The Associated Press a list with their names. 
  3. ^ Michael، Maggie (June 21, 2018). "Detainees held without charges decry Emiratis' sexual abuses". أسوشيتد برس. أسوشيتد برس. تمت أرشفته من الأصل في 12 يوليو 2018.