يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بابارازي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2010)
بابارازي
Paparazzi
أغنية ليدي غاغا
من ألبوم الشهرة
بابارازي.jpg

الفنان ليدي غاغا
تاريخ الإصدار يوليو 5, 2009
الشكل أغنية سي دس منفردة، تحميل الموسيقى
التسجيل 2008, 150 Studios (نيو جيرسي)
النوع بوب إلكتروني
اللغة الإنجليزية
المدة 3:31
الماركة ستريملاين، كون لايف، تسجيلات إنترسكوب، تسجيلات شيريتري
الكاتب ستيفاني جيرمانوتا، روب فوساري[1]
تلحين ليدي غاغا  تعديل قيمة خاصية الملحن (P86) في ويكي بيانات
إنتاج روب فوساري
Fleche-defaut-droite-gris-32.png  
رومانسية سيئة  تعديل قيمة خاصية تبعه (P156) في ويكي بيانات Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
ليدي غاغا تسلسل زمني
"لعبة حب"
"LoveGame"
2009
"بابارازي"
"Paparazzi"
2009
"رومانسية سيئة"
"Bad Romance"
2009

بابارازي (بالإنجليزية: Paparazzi) أغنية للفنانة الأمريكية ليدي غاغا، وكانت آخر أغنية منفردة تطلقها من ألبومها الأول الشهرة. كتبت غاغا الأغنية لتصور صراعها مع سعيها للشهرة، وتصور الكلمات مطارد مهووس يلاحق أحداً سعياً للانتباه والشهرة.

أعجب النقاد بـ"بابارازي" لكونها أغنية مسلية وصديقة للملاهي الليلية. واستطاعت الأغنية أن تحتل مركزاً في أول عشرة أغاني في خمس دولة كما احتلت المركز الأول في ألمانيا[2] والتشيك[3].

الموسيقى التصويرية[عدل]

يبلغ طول الفيديو كليب ثمانية دقائق وهو عبارة عن فيلم مصغر. يبدأ الكليب مع قصر كبير مجاور للشاطئ، حيث تكون غاغا مع حبيبها جالسان على السرير، ينتقلان بعد ذلك إلى الشرفة ويبدآن تبادل القبل، حيث يكون هناك مصورون مختبئون بين الشجيرات يلتقطان صورهما، وتكتشف غاغا أن حبيبها جعل ذلك البابارازي (المصور) يصورهما وتحاول إيقافه.[4] ولكنه لا يقبل فتقوم بضربه، والحبيب المثار غضبه يوقعها من الشرفة. وتستلقي هي على الأرض مغطاة بدمها ويتابع المصورون تصوير جسدها المغطى بالدماء، وتدعي عناوين الصحف الصفراء أن مهنتها انتهت.[5] بعد ذلك تظهر ليدي غاغا يخرجها راقصوها الرجال من سيارة ليموزين ليحملوها إلى كرسي ذو عجلات. خلال هذا المشهد تبدأ الأغنية.[6] بينما راقصيها يحومون حولها تبدأ هي بالمشي على بساط أحمر بمساعدة عكازين حيث تكون مرتدية لباساً معدنياً مع خوذة ملائمة. تتقاطع هذه المشاهد مع مشاهد أخرى لعارضين ميتين متواجدين في القصر.[5] تظهر غاغا بعد ذلك جالسة على أريكة ذهبية وهي تقبل امرأتين أخرىين. تبدأ اللازمة بعد ذلك وتظهر غاغا مرتدية رداء أبيض مع تنورة على فخذها الأيمن.[4] يتابع الكليب بعد ذلك حيث تظهر غاغا مرتدية ثوباً مع رداء شعر شبيه بالموهوك.[5] في المشهد الذي يليه تظهر غاغا جالسة على أريكة مع حبيبها الذي يرتدي رقعة على عينه اليمنى يقرآن المجلات. وتظهر غاغا في لباس أصفر ونظارات شمسية يجعلها تبدو كميني ماوس. تنتقم أخيراً من حبيبها بوضع مسحوق سم كان موجود في خاتمها. بينما يقع أرضاً ليموت تتصل غاغا برقم الطوارئ (911) لتقول لهم أنها قتلت حبيبها.[5] تأتي الشرطة لاعتقال غاغا مع تواجد المصورين حولها مرة أخرى عندما تأخذها الشرطة إلى سيارتهم. تظهر في لقطات سريعة صور مجلات تدعو لبراءة غاغا وتقول أنها استعادت مجدها وشهرتها. في المشهد الأخير تأخذ الشرطة صور غاغا حيث تكون مرتدية ثوب شبيه بالتوليب ذاك نفسه على غلاف الأغنية المنفردة.

المصادر[عدل]

  1. ^ ""Paparazzi" writing credits". BMI. اطلع عليه بتاريخ 19 أبريل 2010. 
  2. ^ Reporter، MC (2009-10-13). "Tokio Hotel katapultieren sich an die Spitze der Album-Charts". جي إف كاي إنترتاينمنت تشارتس. تمت أرشفته من الأصل في 19 يناير 2012. اطلع عليه بتاريخ 14 أكتوبر 2009. 
  3. ^ "RADIO TOP100 Oficiální - Czech Airplay Chart". الاتحاد الدولي للصناعة الفونوغرافية. IFPIcr.cz. 2009-11-05. اطلع عليه بتاريخ 19 أغسطس 2009. 
  4. أ ب Reporter، Daily Mail (2009-05-30). "Lady GaGa shares passionate embrace with trio of brothers in steamy new video". ديلي ميل. Associated Newspapers. اطلع عليه بتاريخ 01 يونيو 2009. 
  5. أ ب ت ث Kaufman، Gil (2009-06-29). "Lady Gaga Angry That Epic 'Paparazzi' Video Leaked". إم تي في. MTV Networks. اطلع عليه بتاريخ 01 يونيو 2009. 
  6. ^ Semigran، Aly (2009-05-29). "Lady GaGa's new 'Paparazzi' video/mini-movie: We have no words". انترتينمنت ويكلي. Time Inc. اطلع عليه بتاريخ 01 يونيو 2009. 

وصلات خارجية[عدل]