بابليسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بابليسي
Arc de Triomphe vu depuis la Terrasse Publicis.jpg
معلومات عامة
الشعار
Viva la difference! (بالفرنسية) عدل القيمة على Wikidata
الجنسية
التأسيس
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعة
المنتجات
Branding & identity
Marketing
Market research
Public relations
أهم الشخصيات
المالك
المؤسس
المدير التنفيذي
المدير
الموظفون
  • 44٬000 عدل القيمة على Wikidata
الإيرادات والعائدات
البورصة
العائدات
€9.6 billion (2015)[1]
رموز
SIREN

شركة بابليسي جروب هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات للإعلان والعلاقات العامة ، وهي أقدم وأكبر شركات التسويق والاتصالات في العالم، من حيث الإيرادات، ومقرها في باريس .

بعد عام 1945 ، نمت وكالة الإعلان غير المعروفة ومقرها باريس بسرعة، لتصبح رابع أكبر وكالة في العالم. كانت رائدة في الترويج ما بعد الحرب الازدهار الاقتصادي في فرنسا، وخاصة التوسع في صناعة الإعلان. لقد كانت ناجحة بسبب علاقاتها الوثيقة مع كبار المسؤولين في الحكومة الفرنسية، واستخدامها الذكي للرموز للترويج لنفسها، وقدرتها على جذب العملاء من الصناعات المتنامية على نطاق واسع. [2] [ <span title="The time period mentioned near this tag is ambiguous. (November 2015)">متى؟</span> إنها واحدة من شركات الوكالات "الأربعة الكبار" ، إلى جانب دبليو بي بي و أنتربلبليك وأومنيكوم . [3] يرأس شركة بابليسي آرثر سادون، وتوفر وكالاتها الإعلان الرقمي والتقليدي، والخدمات الإعلامية وخدمات التسويق (SAMS) للعملاء الوطنيين والمتعددي الجنسيات.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Publicis Groupe : 2015 Annual Results"، Publicis Groupe، مؤرشف من الأصل في 4 أغسطس 2019، اطلع عليه بتاريخ 30 سبتمبر 2016.
  2. ^ Clark Hultquist, "Publicis and the French advertising world, 1946--1968" Essays in Economic & Business History (2009) 27: 61-76.
  3. ^ Elliott, Stuart (31 مارس 2002)، "Advertising's Big Four: It's Their World Now"، The New York Times، مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2019، اطلع عليه بتاريخ 03 أكتوبر 2017.

روابط خارجية[عدل]