بادينغتون 2 (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بادينغتون 2
Paddington 2 (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
Paddington 2 - Logo.png
صورة الشعار
Paddington two poster.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
فيلم عائلي — فيلم كوميدي عدل القيمة على Wikidata
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 103 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
Paddington Bear (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
البلد
مواقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
الأصوات
  • بن ويشا
  • إميلدا ستونتون
  • مايكل غامبون عدل القيمة على Wikidata
التصوير
Erik Wilson (en) ترجم[6] عدل القيمة على Wikidata
الموسيقى
التركيب
Jonathan Amos (en) ترجم — Mark Everson (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • Heyday Films (en) ترجم
  • StudioCanal (en) ترجم
  • دي اتش اكس ميديا عدل القيمة على Wikidata
المنتج
التوزيع
StudioCanal (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
الميزانية
50٬000٬000 US$ عدل القيمة على Wikidata
الإيرادات
226٬868٬572 US$ عدل القيمة على Wikidata
التسلسل
السلسلة
رقم 2 في سلسلة:
Paddington (en) ترجم بادينجتون عدل القيمة على Wikidata

بادينغتون 2 (بالإنجليزية: Paddington 2)‏ هو فيلم رسوم متحركة كوميدي أمريكي صدرعام 2017 من إخراج باول كينغ وكتابة و سيمون فارنابي. استنادًا إلى قصص الدب بادينغتون، التي أنشأها مايكل بوند إنه تكملة لـ بادينغتون (2014) وهو إنتاج بريطاني فرنسي مشترك.

القصة[عدل]

أصبح بادينغتون، بعد أن استقر مع عائلة براون في حدائق وندسور، مشهورًا في مجتمعه، حيث يقدم الدعم العاطفي للناس بطرق مختلفة. لشراء كتاب فريد منبثق من لندن في متجر التحف الخاص بصمويل جروبر بمناسبة عيد ميلاد عمته لوسي المائة ، يؤدي بادينغتون العديد من الوظائف الفردية ويحفظ راتبه ، لكن الكتاب مسروق. يطارد بادينغتون ، لكن اللص يهرب ، ويتم تأطير بادينغتون. على الرغم من أن جروبر و براون لا يعتقدان أن بادينغتون سرق الكتاب ، مع عدم وجود دليل على وجود اللص ، فقد تمت إدانة بادينغتون وإرساله إلى السجن. يعود اللص إلى البيت ويكشف أنه فينيكس بوكانان ، وهو ممثل سابق مغرور يعيش بالقرب من براون.

أثناء وجوده في السجن ، أقام بادينغتون صداقات مع العديد من السجناء ، بما في ذلك الطاهي قصير المزاج نكلز ، الذي قام بتجنيد بادينغتون ، وقد أعجب بوصفة ساندويتش مربى البرتقال. يعمل براون على مسح اسم بادينغتون ، ويضعون رسومات للسارق. يستخدم بوكانان الكتاب لتحديد موقع سلسلة من القرائن داخل معالم لندن الشهيرة ، والتي يعتقد أنها ستكشف عن موقع كنز سري. أثناء جهودهم لإثبات براءة بادينغتون ، يواجه براون عرافًا يخبرهم أن الكتاب يقودهم إلى الثروة الخفية للمؤلف الأصلي .

مع وجود بادينجتون بالداخل ، أصبح السجن مكانًا أكثر حيوية ، لكن بادينجتون يكافح من أجل البقاء إيجابيًا عندما لا يتمكن براون من إثبات براءته ، لكن يواصل الصيد. بعد اقتناعهم بأن بوكانان هو الجاني ، يبحث براون عن الكتاب المسروق داخل منزله. يجدون علية سرية حيث يتم إخفاء أزياء بوكانان المختلفة ، بما في ذلك زي اللص. يعود بوكانان إلى منزله ويضطر إلى المغادرة. في هذه الأثناء ، تفوت عائلة براون زيارة السجن مع بادينغتون ، مما جعله يعتقد أنهم نسوه .سرعان ما ينضم بادينجتون إلى ناكلز و فيبس و سبون في فترة استراحة من السجن ، حيث وعدوا بالمساعدة في إثبات براءته ، لكنه تخلى عن الفكرة على الفور من أجل مغادرة البلاد ، ودعا بادينغتون للانضمام إليهم. يرفض بادينغتون ، وبينما يتجنب الشرطة ، يستخدم هاتفًا عامًا للاتصال بـ براون، الذين يؤكدون أن بوكانان هو الجاني الحقيقي. للإمساك به ، رتبوا للقاء في محطة بادينغتون ، حيث من المقرر أن يغادر قطار كرنفال يحمل الموقع المفترض للثروة المخفية قريبًا .يصل بادينجتون إلى المحطة متنكرا في هيئة صندوق قمامة لتجنب الشرطة ، وركوب القطار كما يغادر. يتابع براون على القطار البخاري القديم على المنصة المقابلة. عندما تم القبض على هنري وجودي والسيدة. يركب بيرد القطار الآخر ويواجه بوكانان ، الذي يربكهم وينجح في هروبه الأول. تُرك بادينجتون عالقًا في عربة القطار الخلفية ، حيث يقطع اقتران بوكانان ، مما يتركه يتحطم في نهر قريب. تحاول ماري إنقاذ بادينغتون لكنها تكافح لفتح العربة المقفلة ؛ وسرعان ما ساعدها نكلز والسجناء الآخرون ، الذين غيروا موقفهم وقرروا مساعدة بادينجتون كما وعدوا. في النهاية ، قام هنري بضرب بوكانان تمامًا بينما كان يحاول الوصول إلى ما يسمى بالكنز ، وتم القبض على بوكانان .

أصبح بادينجتون ، الذي تم إعلان براءته الآن ، مريضًا جدًا بعد الأحداث ، حيث دخل في غيبوبة لمدة ثلاثة أيام واستيقظ في عيد ميلاد لوسي. يشعر بادينجتون بخيبة أمل لأنه لا يستطيع إعطاء لوسي الكتاب ، الذي تم اعتباره كدليل ، لكنه سرعان ما اكتشف براون ، بمساعدة العديد من الأشخاص الآخرين في الحي ، تأكدوا من أن لوسي يمكن أن تأتي إلى لندن وتراها بنفسها. عند الرد على الباب لها ، اندفع بادينغتون واحتضنها ، متمنياً لها عيد ميلاد سعيد .خلال الاعتمادات ، يتم العفو عن ناكلز و فيبس و سبون. تم العثور على بوكانان مذنب وحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات. بعد ستة أشهر ، تبين أنه يضع تجربته كفنان في الاستخدام بشكل أكبر ، ويستضيف العروض للنزلاء ويوفر الترفيه في جميع أنحاء المبنى.

طاقم التمثيل[عدل]

الممثلين الرئيسيين

ممثلين الأصوات

بقية الممثلين

الأنتاج[عدل]

في أبريل 2015 ، أكد ديفيد هيمان ، منتج فيلم بادينغتون (2014) ، أن هناك تكملة قيد التطوير. كما أُعلن أن بول كينغ سيعود إلى الإخراج ، ويشارك في كتابة السيناريو مع سيمون فارنابي . أنتج هيمان فيلم هاي دي افلام وأستديوهات كانال الفيلم ، مما جعله إنتاجًا مشتركًا بريطانيًا فرنسيًا. بحلول أكتوبر 2016 ، كان معظم أعضاء فريق بادينغتون  - هيو بونفيل ، سالي هوكينز ، جولي والترز ، جيم برودبنت ، بيتر كابالدي ، مادلين هاريس ، صامويل جوسلين ، بن ويشاو وإيميلدا ستونتون - تم تأكيد عودتهم للتتمة ، مع هيو جرانت وبريندان جليسون .

بدأ التصوير الرئيسي في 18 أكتوبر 2016. [7] [8] تم تصوير العديد من التصميمات الداخلية المحلية على مراحل في مجموعة باينوود المحدودة ووارنر برذرز. ، ولكن المنتجون أيضًا في مواقع رئيسية في وسط لندن مثل تاور بريدج وكاتدرائية سانت بول . صرح جونا كومبس ، المشرف على الموقع في كل من بادينغتون والتكملة ، "كنا نبحث عن المواقع التي احتفلت بلندن وقدمت نوع النطاق السينمائي الذي كنا نبحث عنه". [9] قدم فرامستور التأثيرات المرئية للفيلم ، [10] بما في ذلك تسلسل الكتاب المنبثق التفصيلي. [11] في 7 فبراير 2017 ، ظهر التصوير في سلسلة سي بي بي سي الوثائقية في جميع أنحاء مكان العمل . [12] تم التصوير في ليتل فينيس بلندن لمدة ثلاثة أيام ، [13] وأيضًا في سجن شيبتون ماليت [14] ومتنزه نيبورث . [15] انتهى التصوير الرئيسي في 27 يونيو 2017. توفي مايكل بوند ، مؤلف فيلم الدب بادينغتون ، في نفس اليوم ، وكان الفيلم مخصصًا له. [16]

العرض الأول[عدل]

تم عرض بادينغتون 2 لأول مرة في العالم في لندن في 5 نوفمبر 2017 ، وتم عرضه في المملكة المتحدة في 10 نوفمبر. تم إصداره في 6 ديسمبر في فرنسا ، و 7 ديسمبر في ألمانيا ، و 21 ديسمبر في أستراليا ونيوزيلندا ، و 12 يناير 2018 في الولايات المتحدة. قام أستديو كانال بتوزيع الفيلم في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأستراليا ونيوزيلندا.

وسائط المنزل

تم إصدار بادينغتون 2 على منصة البث المباشر برايم فيديو في 5 مارس 2018. تم إصدار الفيلم في المملكة المتحدة على بلو راي ودي في دي و4K في 12 مارس 2018. تم إصدار الفيلم على بلو راي ودي في دي في الولايات المتحدة في 24 أبريل 2018 من شركة وارنر برذرز. الترفيه المنزلي.

الأستقبال[عدل]

شباك التذاكر

حقق بادينغتون 2 إجمالي 40.9 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا ، و 186.4 مليون دولار في بلدان أخرى (بما في ذلك 59.4 مليون دولار في المملكة المتحدة) ، ليصبح المجموع العالمي 227.3 مليون دولار. في أول عطلة نهاية أسبوع له في المملكة المتحدة ، حقق الفيلم 10.9 مليون دولار (8.3 مليون جنيه إسترليني) ، أكثر من الفيلم الأول (8/6 ملايين جنيه إسترليني) ، ليصبح فيلم أستوديو كانال الأعلى ربحًا في نهاية الأسبوع في المملكة المتحدة حتى الآن. في عطلة نهاية الأسبوع الثانية ، انخفض الفيلم بنسبة 20 ٪ وحقق 8.8 مليون دولار أخرى (6.6 مليون جنيه إسترليني).

في الولايات المتحدة وكندا ، تم إصدار بادينغتون 2 جنبًا إلى جنب مع افتتاح فيلمين الراكب و ماري الفخورة ، بالإضافة إلى التوسع الواسع لـ ذا بوست ، وكان من المتوقع أن يصل إلى إجمالي 15-17 مليون دولار من 3702 مسارح في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية. حققت 2.4 مليون دولار في أول يوم لها و 11 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع (بما في ذلك 15 مليون دولار على مدى أربعة أيام عطلة نهاية الأسبوع لمارتن لوثر كينغ جونيور) ، وانتهت في المركز السابع في شباك التذاكر ، وسجلت انخفاضًا بنسبة 50٪ تقريبًا عن افتتاح الفيلم الأول. لقد حققت 8 ملايين دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية ، وانخفضت بنسبة 27 ٪ وحلت في المركز السادس.

تقييمات الفيلم[عدل]

في مجمّع المراجعة روتن توميتوز ، حصل بادينغتون 2 على نسبة موافقة تبلغ 100٪ بناءً على 243 تقييمًا بمتوسط تقييم 8.80 / 10. يقرأ الإجماع النقدي للموقع، "يكرم بادينغتون 2 إرث نجمه الثري مع تكملة لطيفة تتطابق صورها الرائعة مع قصة متوازنة تمامًا بين أجرة الأسرة الحارة والمغامرة الممتعة لجميع الأعمار." [17] في 18 كانون الثاني (يناير) 2018، أصبح الفيلم الأكثر مشاهدة على الإطلاق ليبقى بنسبة 100 ٪ على الموقع ، مع 164 تقييمًا إيجابيًا ، متغلبًا على حكاية لعبة 2، الذي حصل على 163 تقييمًا إيجابيًا في ذلك الوقت. [18] كانت ليدي بيرد قد حطمت الرقم القياسي سابقًا في نوفمبر الماضي ، لكنها سجلت مراجعة سلبية في 196. [19] في ميتاكريتيك، مجمع مراجعة آخر ، حصل الفيلم على متوسط مرجح قدره 88 من أصل 100 بناءً على 38 نقادًا ، مما يشير إلى "الإشادة العالمية". [20] وفقًا لناشر معلومات الترفيه الفرنسي ألأو سيني ، حصل الفيلم على متوسط درجات 4.0 / 5 بناءً على 22 نقادًا. [21] الجماهير التي استطلعت آراءها سينماسكور أعطت الفيلم متوسط درجة "A" على مقياس A + إلى F ، وهي نفس الدرجة التي حصل عليها الفيلم السابق. [22]

كتبت ليزلي فيلبرين من هوليوود ريبورتر ، "لن ينقذ بادينغتون 2 العالم ، للأسف ، لكن وجوده يجعل كل شيء أفضل قليلاً وأكثر احتمالاً." [23] كتب جاي لودج أوف فاريتي ، "آخر ترفيه عائلي قريب من الكمال ، يكرم الروح المريحة التي يمكن فعلها لقصص مايكل بوند بينما ينقلها بسلاسة إلى لندن الصاخبة والمتنوعة في القرن الحادي والعشرين - مع وجود مساحة لبعض النصوص الفرعية الخفيفة المضادة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للإقلاع. " [24] كتب بيتر برادشو من صحيفة الجارديان ، "الفيلم يُعرض بسهولة لا مبالاة وخفة اللمس لكل من الأطفال والبالغين دون أي تغيرات واعية في السخرية أو النغمة: إنه مرح مع نكهة الحمضيات من مربى البرتقال ذات الجودة العالية. " [25] في عام 2019 ، صنفت صحيفة ذا كاردن فيلم بادينغتون 2 كأفضل فيلم 69 في القرن الحادي والعشرين. [26]

الجوائز

جوائز تاريخ الحفل الفئة النتيجة
جوائز توميتوز الذهبية 11 يناير 2019 أفضل فيلم 2018: المملكة المتحدة فوز Green tickY
أفضل فيلم للأطفال والعائلة فوز Green tickY

التكهنات حول الجزء ثالث للفيلم[عدل]

في يونيو 2016 ، صرح الرئيس التنفيذي لشركة أستوديو كانال، ديدييه لوبفر، أن الاستوديو كان ملتزمًا بصنع فيلم بادينغتون ثالث. [27] في نوفمبر 2017، أخبر ديفيد هيمان ديجيتال سباي أنه على الرغم من عدم تطوير سيناريو فيلم ثالث، فقد بدأت بالفعل المناقشات حول المواقع والأفكار والمشاهد. [28] في نوفمبر 2018، أشار هيمان إلى أنه من المحتمل أن يحدث فيلم ثالث ، لكن بول كينج لن يعود إلى الإخراج، على الرغم من أنه سيظل يشارك في قدرة إبداعية بارزة. [29]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 18 يوليو 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date= (مساعدة)صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)
  2. ^ وصلة مرجع: http://nmhh.hu/dokumentum/198182/terjesztett_filmalkotasok_art_filmek_nyilvantartasa.xlsx.
  3. أ ب "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 12 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date= (مساعدة)صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)
  4. ^ "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 12 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date= (مساعدة)صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)
  5. أ ب ت مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام التشيكية السلوفاكية. لغة العمل أو لغة الاسم: التشيكية. تاريخ النشر: 2001.
  6. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): nm0933377. الوصول: 16 يونيو 2019. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  7. ^ Stolworthy, Jacob (18 October 2016). "Paddington 2 recruits Hugh Grant and Brendan Gleeson as filming begins". ذي إندبندنت. مؤرشف من الأصل في 20 أكتوبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 20 أكتوبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ De Semlyen, Phil (18 October 2016). "Paddington 2 starts shooting with Hugh Grant and Brendan Gleeson aboard". إمباير. مؤرشف من الأصل في 20 أكتوبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 20 أكتوبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ "Paddington 2 filmed London landmarks". The Knowledge Online. مؤرشف من الأصل في 09 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 06 ديسمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ Kollewe, Julia (3 November 2016). "Harry Potter special effects firm looks east with sale to China group". الغارديان. مؤرشف من الأصل في 04 نوفمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 04 نوفمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  11. ^ Failes, Ian (20 December 2017). "Inside Framestore's PADDINGTON 2 Pop-Up-Book Sequence". VFXVoice.com. مؤرشف من الأصل في 28 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ 27 مارس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ "All Over the Workplace, Series 2: 7. Film-Maker". BBC. مؤرشف من الأصل في 03 أبريل 2017. اطلع عليه بتاريخ 02 نوفمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  13. ^ "Paddington Bear film set staff 'acting like armed militia', say angry Little Venice residents". ايفينينغ ستاندرد. 18 November 2016. مؤرشف من الأصل في 25 نوفمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 25 نوفمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  14. ^ "Paddington 2: Film starring Hugh Grant shot scenes at Shepton Mallet prison and stars local girl". Somerset Live. 28 January 2017. مؤرشف من الأصل في 17 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  15. ^ Davies, Alan (9 November 2017). "Paddington 2 filmed in grounds of Knebworth House". Welwyn Hatfield Times (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 17 نوفمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 17 نوفمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  16. ^ Baillie, Katie (28 June 2017). "Hugh Bonneville learns of Paddington creator's death on last day of filming". Metro. مؤرشف من الأصل في 28 يونيو 2017. اطلع عليه بتاريخ 13 يوليو 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  17. ^ "Paddington 2 (2018)". روتن توميتوز. فاندانغو. مؤرشف من الأصل في 05 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ 08 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  18. ^ Vo, Alex (18 January 2018). "Paddington 2 Breaks a Rotten Tomatoes Record. Here's How Its Director Reacted". روتن توميتوز. Fandango. مؤرشف من الأصل في 19 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 19 يناير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  19. ^ Nordine, Michael (14 January 2018). "'Paddington 2' Is Giving 'Lady Bird' a Run for Its Money on Rotten Tomatoes". اندي واير [الإنجليزية]. مؤرشف من الأصل في 05 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 مارس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  20. ^ "Paddington 2 Reviews". ميتاكريتيك. سي بي إس إنتراكتيف. مؤرشف من الأصل في 11 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 12 يناير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  21. ^ "Critiques Presse pour le film Paddington 2". ألو سيني (باللغة الفرنسية). FIMALAC. مؤرشف من الأصل في 09 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 13 يناير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  22. ^ D'Alessandro, Anthony (14 January 2018). "'Jumanji' Roars To $34M; 'The Post' Still The Most With $22M+; 'The Commuter' Punches $16M: MLK Weekend Box Office Update". ددلاين هوليوود. مؤرشف من الأصل في 14 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 14 يناير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  23. ^ Felperin, Leslie (26 October 2017). "'Paddington 2': Film Review". هوليوود ريبورتر. مؤرشف من الأصل في 30 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 30 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  24. ^ Lodge, Guy (26 October 2017). "Film Review: 'Paddington 2'". Variety. مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 27 أكتوبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  25. ^ Bradshaw, Peter (26 October 2017). "Paddington 2 review – Hugh Grant steals the show in sweet-natured and funny sequel". The Guardian. ISSN 0261-3077. مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 27 أكتوبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  26. ^ "The 100 best films of the 21st century". الغارديان. مؤرشف من الأصل في 22 يونيو 2020. اطلع عليه بتاريخ 17 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  27. ^ Barnes, Henry (20 June 2016). "Back fur more: Paddington films set for third instalment". The Guardian. مؤرشف من الأصل في 28 ديسمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 01 يناير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  28. ^ Sandwell, Ian (6 November 2017). "Paddington 3 is almost definitely happening". ديجيتال سباي. مؤرشف من الأصل في 07 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 13 يناير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  29. ^ "Exclusive: 'Paddington 3' Is in the Works; Paul King Likely Won't Direct". Collider. 5 November 2018. مؤرشف من الأصل في 06 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 نوفمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]