المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

بارا برافا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2019)

بارا برافا (بالإسبانية Barra Brava) اسم يطلق على المجموعات المتطرفة في أمريكا الجنوبية و منها أتت الألتراس. فمن أهم مميزات هذا الأسلوب في التشجيع هو تزيين الملعب بشارات تحمل ألوان الفريق عكس الألتراس التي تضع الباش (البانر) مع عدد كبير من المظلات و البالونات و ترديد الأغاني و التشجيع بحماسة حتى الدقيقة 90 .

أهداف المجموعة[عدل]

المجموعة ككل لها عدة أهداف أبرزها مساندة النادي بطرق حديثة مرتبطة بالحركية ، وإدخال نوع جديد من التشجيع في وكذلك توعية الجماهير والوصول بها نحو عقلية متكاملة عقلية تتماثل مع مشجع واعي تحول من مشجع متخلف إلى مشجع مثقف له دراية كاملة بهذا المجال.

عقلية العصابة الحمراء[عدل]

تنفتح La Pandilla Rojo على عدة مجالات بحيث لا تقتصر على كرة القدم فهي تحاول دائما المشاركة في القضايا سواء الإنسانية وهذا ما نسميه كمجموعة عقلية البارا برافا ، بالإضافة إلى المشاركة في تشجيع فرع كرة القدم فهي تحضر كذلك لمباريات الكوديم في الصالات ومن بين الفروع التي تتواجد بها مجموعة العصابة الحمراء ، كرة اليد وكرة السلة وكذلك كرة الطائرة رغم كل الصعاب فيبقى هذا الفصيل شرف لكل المغاربة.

البرازيل[عدل]

  • كلوب أتلتيكو منييرو - Movimento 105 Minutos (حركة 105 دقيقة)
  • نادي فلومينيزي - Legião Tricolor e Bravo 52
  • نادي غريميو - Geral do Gremio
  • نادي فلامنغو - Movimento Popular Nação 12

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Soccer ball.svg
هذه بذرة مقالة عن كرة القدم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.