المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بالبوا بارك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
مدخل الحديقة

بالبوا بارك: أو (حديقة بالبوا): هي حديقة تقع في مدينة سان دييغو جنوب ولاية كاليفورنيا، مساحتها 1200 فدان و سميت بهذا الاسم على اسم المستكشفين الأسبان الذين كان اسمهم كونكيستدور بالبوا و تم ضم الحديقة إلى المواقع المحمية تحت القانون الأمريكي سنة 1835 و لهذا تعتبر من اقدم الحدائق. و تحتوي الحديقة داخلها الكثير من المواقع التي تجذب السياح مثل حديقة حيوانات سان دييغو المشهورة عاليماً، و مطاعم و منتزهات تحتوي على قصور أسبانية مبينية على الطراز المعماري الأسباني.

متحف الحديقة او كما يسمى قصر بالبوا
صورة تظهر الحديقة من الأعلى

الجغرافيا و الطبيعة[عدل]

شكل الحديقة من الأعلى يبدو مستطيلاً و تجاوره ستة من الطرق الرئيسية في مدينة سان دييغو و طريق سريع يجتاز ولاية كاليفورنيا اسمه (انتر ستيت 5) حيث يخترق الحديقة مع شوارع صغيرة اخرى تسهل تنقل السياح داخل الحديقة و تبلغ مساحة هذه الطرق 111 فدان, تم اطلاق اسم أجمل شوارع الولايات المتحدة الأمريكية على هذه الشوارع لكونها تجتاز مساحات كبيرة من الخضار.

النباتات[عدل]

توجد أنواع مختلفة من النباتات في الحديقة حيث يوجد نباتات صحراوية و نخيل و نباتات من الغابات المطرية و نباتات أخرى غير موجودة بكثرة في اماكن اخرى من العالم.

التاريخ[عدل]

تمت الموافقة على قرار لتخصيص 9 قطع من الأرض تبلغ مساحتها الإجمالية 1400 فدان (570 هكتارا)، بدلا من اثنين فقط، و ذلك لبناء متنزه مدينة كبير من قبل مجلس المدينة بتاريخ 26 مايو عام 1868. ثم في 1870، قانون جديد تمت تسميته "قانون ضمان ديمومة الحدائق"، و أقر من قبل كونغرس ولاية كاليفورنيا، و طالب سكان سان دييغو بتوسع الحديقة و تكبيرها مع الحفاظ عليها كما هي بدون تخريب البنايات القديمة فيها في عام 1871. و كانت بذلك سان دييغو أصبحت ثاني مدينة أمريكية تخصص قطعة أرض كبيرة لبناء متنزه عام بعد حديقة نيويورك المسماة سنترال بارك الذي تم انشاءه سنة 1858.

الاحتفالات و المناسبات[عدل]

يتم اقامة العديد من المهرجانات و الاحتفالات و المناسبات في الحديقة و تقام داخل القصور الموجودة و الاماكن المخصصة لاستضافة هكذا مناسبات. من هذه المناسبات ما هو اسبوعي مثل الحفلات الغنائية و منها ما هو مهرجانات و مسيرات سنوية. حيث يقام مهرجان عيد الميلاد في بداية شهر كانون الأول من كل سنة ويستمر حتى عيد الميلاد نهاية الشهر. أيضا مهرجان الارض هو مهرجان سنوي و يعتبر أحد أكبر المهرجانات للاحتفال بالبيئة في الولايات المتحدة الأمريكية و يقام هذا المهرجان للاحتفال بيوم الأرض في شهر أبريل من كل سنة حيث تقام احتفالات موسيقية و احتفالات تمثيل و غيرها، حضر هذا المهرجان أكثر من 70،000 زائر سنة 2010. هناك العديد من المهرجانات و الاحتفالات الاخرى التي تقام في حديقة بالبوا، و هنا العديد من السباقات و الماراثونات أيضاً مثل ماراثون مدينة سان دييغو سنوياً منذ سنة 1979.

المصادر[عدل]

الولايات المتحدة الأمريكية