بالوما كوستا أوليفيرا

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بالوما كوستا أوليفيرا
 

معلومات شخصية
الميلاد سنة 1992 (العمر 31–32 سنة)[1]  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مواطنة البرازيل  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة عالمة بيئة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

بالوما كوستا أوليفيرا طالبة برازيلية في القانون، وخبيرة اجتماعية بيئية، وناشطة في رياضة الدراجات، ومعلمة مناخية، ومحفزة للشباب.[2] وهي واحدة من قادة المناخ السبعة (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 28 عامًا) الذين عينهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في مجموعة استشارية للشباب بشأن العمل العالمي لمعالجة أزمة المناخ وتجنب تغير المناخ.[3][4]

نشاطها[عدل]

في عام 2019، ألقت بالوما، جنبًا إلى جنب مع الناشطة غريتا ثونبرج، خطابًا في افتتاح قمة العمل المناخي في مدينة نيويورك. ووجه الخطاب انتقادات لبيانها «لسنا بحاجة للصلاة، نحن بحاجة إلى فعل»، وهو ما فهمه البعض على أنه غير ديني. وأوضحت أن «وجهة نظري هي أنه لا جدوى من الاستمرار في نشر #prayforamazonia على تويتر، مع عدم التوقف عن أكل اللحوم الناتجة عن إزالة الغابات».[5] شعرت كوستا بالإيجابية تجاه هذه التجربة، لكنه خيب الأمل بشكل عام: «ليس هناك أي التزام... لا شيء أثر في قلبي حقًا» ذكرت أنها تحدثت لفترة وجيزة مع أنجيلا ميركل وميشيل باتشيليت، بينما لم يكن هناك ممثلون من إدارة بولسونارو في بلدها على استعداد لاعطاءها فرصة لإجراء محادثة.

في مقابلة، صرحت كوستا بأنها لن تعمل «مقابل كل الأموال الموجودة في العالم» لصالح شركة تسهل إزالة الغابات في منطقة الأمازون. علاوة على ذلك، قررت التوقف عن تناول اللحوم بمجرد أن علمت بالعلاقة بين سلسلة توريد لحوم البقر وإزالة الغابات. وتقول أيضًا إنها تستخدم دراجة في تنقلاتها اليومية كلما أمكنها ذلك، وكذلك للذهاب إلى الحفلات في بعض الأحيان.[6]

كوستا هي طالب تبادل سابق في جامعة تشيلية وكان متدربًا لدى المحكمة العليا في تشيلي. وهي مرتبطة بالمعهد الاجتماعي البيئي (المعهد الاجتماعي البيئي)، ومنظمة Engajamundo بقيادة الشباب، ومشروع Ciclimáticos ، الذي شاركت في تأسيسه وحركة FreeTheFuture.

المراجع[عدل]

  1. ^ https://www.un.org/en/coronavirus/%E2%80%9Cwe-are-action%E2%80%9D-says-young-brazilian-woman-who-fights-against-climate-crisis. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ "Jovem ativista brasileira abre cúpula de clima da ONU, em Nova York". ISA - Instituto Socioambiental (بالبرتغالية البرازيلية). Archived from the original on 2021-04-16. Retrieved 2021-04-24.
  3. ^ Blazhevska, Vesna. "Young leaders tapped to invigorate UN's climate action plans, hold leaders to account". United Nations Sustainable Development (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2021-04-20. Retrieved 2021-04-24.
  4. ^ "Estudante do DF é única brasileira em Grupo Consultivo da ONU sobre mudança climática". G1 (بالبرتغالية البرازيلية). Archived from the original on 2021-04-19. Retrieved 2021-04-24.
  5. ^ "Uma jovem na ONU: Paloma Costa discursou em NY ao lado de Greta Thunberg e é uma das ativistas em grupo de consultores da ONU". www.uol.com.br (بالبرتغالية البرازيلية). Archived from the original on 2021-04-18. Retrieved 2021-04-24.
  6. ^ "Conheça Paloma Costa, a brasileira que falou na ONU sobre Emergência Climática". Greenpeace Brasil (بالبرتغالية البرازيلية). Archived from the original on 2021-04-22. Retrieved 2021-04-24.