هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

باي مونثلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2020)
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مارس 2020)

كل شهرين (بالإنجليزية: Bimonthly)‏ هو مصطلح يحدد التكرار. وهو عموما يعني "كل شهرين"، وخاصة في الاستخدام التجاري والإنجليزية البريطانية، على أساس البادئة الثنائية (Bi) والتي تعني 2. وبالتالي فإنه يتناقض مع مصطلحsemimonthly (نصف شهري) والذي يعني "مرتين كل شهر".[1] كما أنه لا يزال يستخدم، على الرغم من أنه نادرًا ما يكون له نفس المعنى (نصف شهريًا)، مما يسبب ارتباكًا كبيرًا.[2]

لا يتم الخلط بين المفاهيم المقابلة، على سبيل المثال، باللغة الفرنسية، معنى مصطلح bimestriel هو كل شهرين، ومعنى bimensuel هو مرتين في الشهر.[3]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ "Does 'bimonthly' mean 'twice a month'..., Oxford Dictionaries". Oxford Dictionaries, English. مؤرشف من الأصل في 25 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Definition of BIMONTHLY". www.merriam-webster.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 11 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Cazorla, Nathalie McAndrew; Williams, Stuart (2013). Manual of Business French (باللغة الإنجليزية). Routledge. صفحة 334. ISBN 9781136166518. مؤرشف من الأصل في 19 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
LingusticStub.svg
هذه بذرة مقالة عن اللسانيات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.