ببجي: نيو ستيت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ببجي: نيو ستايت)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ببجي: نيو ستيت
PUBG: New State
غلاف لعبة ببجي- نيو ستايت.jpeg

المطور إستوديوهات ببجي
الناشر كرافتون
محرك اللعبة أنريل إنجن 4
النظام أندرويد، آي أو إس
تاریخ الإصدار 11 نوفمبر 2021
نوع اللعبة لعبة باتل رويال
النمط لعبة فيديو جماعية
الوسائط تحميل رقمي  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

ببجي: نيو ستيت (بالإنجليزية: PUBG: New State)‏ هي لُعبة فيديو حركيَّة من نوع الباتل رويال، صدرت للهواتف الذكيَّة في 11 نُوفمبر 2021 لنظام تشغيل للأندرويد والآي أو إس.[1] اللُّعبة من تطوير إستوديوهات ببجي، ونشر شركة كرافتون، وهي الجُزء الثاني من ألعاب ببجي للهواتف الذكيَّة بعد ببجي موبايل.[2]

أُسلوب اللعب[عدل]

تتشابه لعبة ببجي: نيو ستيت بسابقتها ببجي موبايل من حيث أُسلوب اللعب، فيتم إنزال 100 لأعب (بعضهم من الشخصيَّة الغير قابلة للَّعب «بوتات») إلى جزيرة تسمي «تروي» مساحتها 8كم⨯8كم، ليجمعون الأسلحة، والإمدادات، ويُقاتلون بعضهم البعص، ويُحاولون البقاء على قيد الحياة لأطول فترة مُمكنة؛ لِأَنَّ آخر شخص على قيد الحياة هو الفائز بالمباراة. تقع أحداث اللُّعبة بِشكل عام في المُستقبل بِسنة 2051، حيث المباني والمَركبات المستقبلية، والأسلحة والمُعدَّات المُتطوِّرة. وتتميَّز هذه النسخة بِالعديد من الإضافات الجديد مثل: قدرة اللاعبين على ستدعاء طائرات بِدُون طيّار من أماكن مُعيَّنة في الخريطة، لتجلب لهم الإمدادات مُقابل نُقود تُسمي «أرصدة الطائرة الآلية»، يجدونها اللاعبين في المنازل عند البحث، ووضع دُروع قابلة للإنتشار في قلب المعركة، لتحميهم من ضرر الأعداء، والقُدرة على إرجاع أحد أعضاء الفريق بعد قتله، باستخدام «مسدس الإشارة الأخضر»، ويستطيع اللاعبين تقديم طلب للاعب من الخُصوم بعد إسقاطه لِينضم إليهم.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Drop into PUBG: NEW STATE on Nov. 11"، ببجي: نيو ستيت (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 22 أكتوبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 22 أكتوبر 2021.
  2. ^ Feb. 25, byRishi Alwani Updated؛ 2021؛ Feb. 25, 6:07 p m Posted؛ 2021؛ A.m, 10:53 (25 فبراير 2021)، "PUBG Mobile 2 Is PUBG: New State, Not Developed By Tencent"، IGN India (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 21 سبتمبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 23 سبتمبر 2021.{{استشهاد ويب}}: صيانة CS1: أسماء عددية: قائمة المؤلفون (link)