يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بحث أكاديمي مباشر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2020)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2020)

البحث الأكاديمي المباشر البحث الأكاديمي المباشر: هو مُحرك بحث ظهر على شبكة الإنترنت استخدم لعرض الأدبيات العلمية التي وجدت في ابريل لعام 2006 واستمرت إلى مايو من عام 2008 بحيثُ كانت مجموعة المحركات للبحث المباشر للخدمات جزًء من مايكرسوفت كما انها كانت مشابهة لمنحة جوجل كبديل للزحف إلى الأنترنت والبحث عن المعلومات الأكاديمية ظهر ما يُطلق عليه نتائج البحث المباشر بمصادره الموثوقة مثله كمثل ناشري المجلات الأكاديمية بحيثُ كان يتوجب على المستخدمين تسجيل الدخول للوصول إلى الخدمات.

كان يُعرف البحث الأكاديمي المباشر باسم (Windows live Academic Search) وقد تم اطلاق اصدارها التجريبي رسميًا في 11 من ابريل لعام 2006 ومن منطلقه تم تغيير اسمه إلى محركات البحث المباشرة في 6 من ديسمبر لعام 2006 وهو ذات الوقت التي أعلنت به شركة مايكرسوفت عن إضافة ملايين من المقالات الجديدة التي كان محتواها خاصًا بالطب الحيوي.

وفي 23 من شهر مايو لعام 2008 اعلنت شركة مايكروسوفت عن انتهاء عمل البحث الاكاديمي المباشر بحث الكتب المباشرة بحيث تم اغلاق كلا الموقعين والاخذ بدمج نتائجهم في محركات البحث العادي، كما اتم المشروع مسح 750.000 كتاب وفهرسة 80 مليون مقال صحفي.

• المميزات : يحتوي محرك البحث الأكاديمي المباشر على المقالات الصحفية المفهرسة ووقائع المؤتمرات والكتب والأطروحات والرسائل العلمية من المجالات التالية: •المعلومات وعلوم الحاسوب. •الفيزياء. • الهندسة الكهربائية. • الطب الحيوي. بالأضافة إلى إمكانات البحث العادي أظهرت مباحث الأكاديمية المباشرة أيضًا على : • الفرز بحسب الصلة والتاريخ والمؤلف والمجلات والمؤتمرات. • احتوائها على شرائط تمرير لتغير مستوى تفاصيل نتائج البحث. .Endnote , Refworks , BibTex* تصدير بعض الأقتباسات لصيع مختلفة بما في ذلك: • نافذة معاينة على اليمين تعرض العنوان واسم المجلة والملخص والمؤلفون والحجم والسنة والنشر والناشر والمصدر ومعرف الكائن الرقمي للمقال.

Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.