بحرية المياه الزرقاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تقود السفينة يو إس إس أبراهام لنكولن مجموعة من السفن من ثماني دول خلال تمرين RIMPAC في عام 2006.

بحرية المياه الزرقاء هي قوة بحرية قادرة على العمل دوليا، وبشكل أساسي عبر المياه العميقة للمحيطات المفتوحة. [1] حين تختلف تعريفات ما يشكل فعليًا مثل هذه القوة، هناك شرط للقدرة على ممارسة التحكم البحري في نطاقات واسعة.

مصطلح "بحرية المياه الزرقاء" هو مصطلح جغرافي بحري على النقيض من " البحرية ذات المياه البنية " و" البحرية ذات المياه الخضراء ".

عرّف جهاز الأمن الدفاعي في الولايات المتحدة البحرية بالمياه الزرقاء بأنها "قوة بحرية قادرة على التشغيل المستمر عبر المياه العميقة للمحيطات المفتوحة. تسمح بحرية المياه الزرقاء للبلد بإظهار القوة خارج حدودها البحرية وعادةً ما تشمل هذه القوة واحدة أو أكثر من حاملات الطائرات، حيث تستطيع سفن بحرية أصغر حجمًا إرسال سفن أقل إلى الخارج لفترات زمنية قصيرة ". [2]

سمات البحرية المياه الزرقاء[عدل]

لا تزال بحرية المياه الزرقاء عرضة للتهديدات غير المتماثلة، على سبيل المثال تفجير المدمرة الأمريكية كول في أكتوبر 2000

تعريفات[عدل]

التصنيف والتسلسل الهرمي البحري[عدل]

انظر أيضا[عدل]

  • الجغرافيا البحرية
  • الحرب الاستكشافية
  • إظهار القوة

المراجع[عدل]

  1. ^ "British Maritime Doctrine, BR 1806, Third Edition". 2004. مؤرشف من الأصل في 25 فبراير 2014. The operating areas of maritime forces range from the deep waters of the open oceans (known colloquially as blue water). 
  2. ^ "Special Focus Area: Marine Sensors". Targeting U.S. Technologies: A Trend Analysis of Reporting from Defense Industry. Defense Security Service (United States Department of Defense). 2010. مؤرشف من الأصل في September 15, 2012. اطلع عليه بتاريخ July 15, 2012. 

روابط خارجية[عدل]

Circle-icons-anchor.svg
هذه بذرة مقالة عن الملاحة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.